أسرة بديع تزوره بعد "شائعات" عن صحته

An image grab from a video released by the Egyptian Interior Ministry on its Youtube page allegedly shows Mohamed Badie (C), the supreme guide of the Muslim Brotherhood, following his arrest in the early hours of August 20, 2013 in Cairo's Nasr City district. Egyptian authorities said they had arrested Badie, as they stepped up a campaign to crush the party of ousted president Mohamed Morsi. He was arrested in an apartment near Rabaa al-Adawiya square, where more than 200 Morsi supporters were killed last week as police cleared their protest camp, the interior ministry said, according to state television. AFP PHOTO/ HO/Egyptian Interior Ministry === RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO /HO /Egyptian Interior Ministry" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS
undefined

حصلت أسرة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين المصرية محمد بديع منذ أيام على تصريح بزيارته اليوم الأحد في معتقله, وذلك بعيد تداول تقارير عن إصابته بنوبة قلبية, بل حتى عن وفاته.

وسمحت السلطات لأسرة بديع بزيارته في سجن "طُرة" الذي نقل إليه عقب اعتقاله في شقة بمدينة نصر بالقاهرة غير بعيد عن ميدان رابعة العدوية في العشرين من الشهر الماضي.

وكانت بوابة صحيفة الأهرام قد ذكرت أمس أن بديع أصيب بنوبة قلبية, بينما ذهب الموقع الإلكتروني لصحيفة النهار إلى حد التحدث عن "وفاته".

لكن وكالة أنباء الشرق الأوسط نفت لاحقا أمس نقلا عن مصادر أمنية أن يكون بديع تعرض لأي أزمة صحية, قبل أن تؤكد وزارة الداخلية في موقعها الرسمي على الإنترنت أنه يتمتع بصحة جيدة.

وكان مرشد جماعة الإخوان المسلمين اعتقل بتهم بينها التحريض على القتل خلال أعمال العنف التي استهدفت مقر الجماعة في منطقة المقطم بالقاهرة نهاية يونيو/حزيران الماضي.

وقبل أسبوع, كشف محضر مسرب للتحقيق مع بديع أنه تعرض للضرب والشتم من قبل القوة الأمنية التي اعتقلته.

كما كشف المحضر أن بديع رفض كل التهم التي وجهت إليه وإلى جماعة الإخوان, ومنها "الإرهاب" و"الإضرار بالوحدة الوطنية", وندد بالإجراءات التي تستهدفه والجماعة بوصفها غير قانونية, وتعبر فقط عن الموالاة للانقلاب العسكري الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

‪البلتاجي تعرض للتعنيف ماديا‬ (الفرنسية)
‪البلتاجي تعرض للتعنيف ماديا‬ (الفرنسية)

وضع البلتاجي
في السياق نفسه, أكد سيد طه محامي محمد البلتاجي القيادي في جماعة الإخوان المسلمين أن موكله تعرض لإيذاء نفسي وبدني شمل التعنيف اليدوي والسب والشتم بعد دخوله سجن طرة.

وقال طه للجزيرة إن إجراءات النيابة العامة في التحقيق مع البلتاجي تمت تحت ضغط نفسي ومعنوي، ووصفها بأنها إجراءات غير قانونية.

وكان النائب العام المصري أمر أمس بحبس البلتاجي -وهو قيادي في حزب الحرية والعدالة, وأحد أبرز الوجوه في اعتصام رابعة العدوية- لمدة خمسة عشر يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معه بمعرفة نيابة مصر الجديدة.

وانتقل فريق من محققي نيابة مصر الجديدة إلى سجن طرة، واستجوبوا البلتاجي في ما هو منسوب إليه من اتهامات بالتحريض على القتل. كما أرجأت النيابة التحقيق مع البلتاجي في قضية أخرى إلى اليوم الأحد.

واعتقل محمد البلتاجي في شقة بمحافظة الجيزة في إطار حملة اعتقالات واسعة تستهدف قادة الإخوان المسلمين وناشطين في التحالف الوطني لدعم الشرعية, وهو ائتلاف ينظم منذ أسابيع المظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري. وبعد البلتاجي, اعتقل الأمن المصري قياديا آخر في الجماعة وهو صبحي صالح.

وتؤكد جماعة الإخوان أن آلافا من أعضائها ومن مناهضي الانقلاب العسكري اعتقلوا ضمن حملة واسعة بدأت مباشرة عقب الانقلاب, وتصاعدت وتيرتها إثر القمع الدامي للمعتصمين في ميداني رابعة العدوية والنهضة بالقاهرة والجيزة منتصف الشهر الماضي.

المصدر : الجزيرة