سليمان: تحييد سلاح المقاومة يحمي لبنان

epa03487162 Lebanese president Michel Suleiman speaks during a joint press conference with Armenian president Serzh Sargsyan (Not pictured) after their meeting at the Lebanese presidential palace in Baabda east of Beirut, Lebanon 26 November 2012. Armenian president Serzh Sargsyan arrived in Beirut for a three day official visit and he will meet with Lebanese official's leaders. EPA/NABIL MOUNZER
undefined

أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان الجمعة أن ما يحمي لبنان هو الحياد، وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى، ووضع سلاح المقاومة بتصرف الجيش اللبناني. جاء ذلك في وقت تلقي فيه الأزمة السورية بظلالها على الوضع الداخلي اللبناني.

وقال الرئيس سليمان خلال استقباله لوفد اقتصادي بالقصر الجمهوري إن ما يحمي لبنان هو التصور الإستراتيجي الذي نص على وضع سلاح المقاومة بتصرف الجيش، للدفاع عن لبنان ضد أي اعتداء إسرائيلي على أرضه، فقط، وتبعا لقرار مركزي، والعمل على تزويد الجيش بسلاح متطور.

وأضاف أن ما يحمي لبنان واقتصاده هو النظام الديمقراطي، وتعزيز سلطة القانون، وما يحميه أيضا هو الحياد وعدم التدخل في شؤون الدول الأخرى.

سلاح نوعي
وتأتي تأكيدات الرئيس سليمان بعد تصريحات للأمين العام لـحزب الله اللبناني حسن نصر الله قال فيها إن سوريا سترد على الغارات الإسرائيلية التي استهدفتها نهاية الأسبوع الماضي بتقديم "سلاح نوعي" إلى حزب الله "لم يحصل عليه من قبل".

وقال نصرالله في خطاب ألقاه أمس الخميس بمناسبة مرور 25 عاما على تأسيس إذاعة النور التابعة لحزب الله، "أنت يا إسرائيلي تقول إن هدفك منع تعاظم قدرة المقاومة.. إن سوريا ستعطي سلاحا نوعيا لم تحصل عليه المقاومة حتى الآن"، وأضاف أن هدف الغارات الإسرائيلية هو إخراج سوريا نهائيا من معادلة الصراع مع إسرائيل.

المصدر : وكالات