16 قتيلا في العراق أغلبهم شرطة

epa03062345 Iraqi policemen inspect the site of a car bomb attack in Mosul, Iraq, 16 January 2012. A car bomb exploded inside a residential complex for displaced Shi'ite Muslims in the Iraqi city of Mosul on Monday, killing at least nine people and wounding five, hospital and police sources said. EPA/MOHAMMED AL-MOSULI
undefined

قتل اليوم الأربعاء 16 شخصا على الأقل وأصيب 32 آخرون في تفجيرات وهجمات متفرقة في عدة محافظات بالعراق، أغلبهم من رجال الشرطة.

وقتل سبعة من رجال الشرطة على الأقل وأصيب 18 شخصا -بينهم مدنيون- عندما فجر مسلح صهريج بنزين محمّلا بمتفجرات قرب مركز للشرطة في المقدادية بمحافظة ديالى شمال بغداد.

وفي محافظة صلاح الدين شمال العاصمة العراقية انفجرت عبوة ناسفة استهدفت دورية أمنية فقتلت شرطيا وأصابت اثنين آخرين. كما قتل مسلحون شرطيا رابعا في المحافظة.

وفي العاصمة بغداد قتل ثلاثة أشخاص إثر انفجار عبوتين ناسفتين، وأطلق مسلحون مجهولون النار على شرطي وقتلوه في مدينة الصدر. كما أصيب ثمانية عراقيين بجروح في انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي في قضاء أبو غريب (20 كلم) شمال العاصمة.

أما في الموصل فقد قتل مسلحون بالرصاص مدنيين بينهما سائق سيارة أجرة قتل في منطقة نفق الجامعة شمال الموصل، حسب مصدر أمني عراقي.

وفي السياق ذاته أعلن مدير شرطة الأقضية والنواحي العميد سرحد قادر عن إصابة أربعة من عناصر الشرطة بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في قضاء الدبس شمال غرب مدينة كركوك.

ومن جهته قال مصدر أمني محلي إن مجهولين يستقلون سيارة مدنية هاجموا بأسلحة كاتمة للصوت شرطيا وسط قضاء الشرقاط شمال تكريت، مما أدى إلى مقتله في الحال.

يذكر أن أكثر من 5500 شخص قتلوا منذ مطلع العام الجاري في العراق، بينهم 964 في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، الشهر الأكثر دموية منذ أبريل/نيسان 2008 بحسب أرقام رسمية.

المصدر : وكالات