قتلى بتجدد الاشتباكات بطرابلس لبنان

Sunni Muslim gunmen fire their weapons at the Sunni Muslim dominant neighbourhood of Bab al-Tebbaneh in Tripoli, northern Lebanon, during clashes with Alawites, August 21, 2012. At least 22 people were wounded in overnight clashes between Sunni Muslims and Alawites in Lebanon's northern city of Tripoli in another spill-over from the war in neighbouring Syria
undefined

قالت مصادر أمنية لبنانية إن شخصين قتلا الأحد وأصيب ستة آخرون إثر تجدد الاشتباكات في مدينة طرابلس كبرى مدن الشمال اللبناني بين مؤيدين للنظام السوري ومعارضين له, والتي اندلعت منذ نحو أسبوع.

وقال شهود عيان إن قوات الجيش اللبناني التي نشرت دباباتها بالمدينة منذ الخميس الماضي اقتحمت بعض أحياء المدينة وألقت القبض على عشرة مسلحين على الأقل.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن من بين المصابين ثلاثة من عناصر الجيش اللبناني كانوا بصدد مطاردة مجموعة مسلحة توغلت بأحد أحياء المدينة وتحصنت بالمنازل والسطوح.

وتدور الاشتباكات في أغلبها بين سكان حيي جبل محسن العلوي والمؤيد للنظام السوري وباب التبانة السني والمؤيد للثورة السورية.

وأدت الاشتباكات التي اندلعت منذ نحو أسبوع بالمدينة إلى مقتل 18 شخصا وإصابة أكثر من مائة آخرين رغم محاولات الجيش اللبناني منع الاحتكاك وفرض الهدوء.

يذكر أن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي كان قد أعرب عن قلقه من احتمالات توريط لبنان في النزاع السوري, كما دعت منظمة الأمم المتحدة إلى مساعدة لبنان لتجنب دخوله مرحلة من عدم الاستقرار.

المصدر : وكالات