إيقاف بث قناة الفراعين المصرية

وقفة أمام نقابة الصحفيين المصريين
undefined

قال مصدر مسؤول في الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) إنه تم إيقاف بث قناة "الفراعين" الفضائية التي يرأسها توفيق عكاشة إلى أجل غير مسمى.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية عن المصدر قوله إن قرار الإيقاف صدر عن المنطقة الإعلامية الحرة التابعة لوزارة الاستثمار. غير أن التلفزيون المصري قال إن إيقاف بث "الفراعين" مدته شهر، وإنه تم توجيه إنذار لها بسحب ترخيصها إذا استمر "تجاوزاتها".

وقالت مسؤول قضائي إن نيابة أمن الدولة بدأت تحقيقات في ثلاثة بلاغات ضد عكاشة بالتحريض على قتل الرئيس محمد مرسي وقلب نظام الحكم.

وفي هذا السياق، نظم المئات من الأشخاص مظاهرة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي بمدينة السادس من أكتوبر الخميس احتجاجا على "الإعلام الكاذب"، وللمطالبة بإغلاق قناة "الفراعين" الفضائية.

ونفى رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي حسن حامد -في تصريح صحفي- إقدام المتظاهرين على اقتحام مدينة الإنتاج الإعلامي، وقال إن عددا من المتظاهرين نظموا احتجاجا سلميا أمام بوابة المدينة رافعين لافتات ضد "الإعلام الكاذب"، ورددوا هتافات ضد رئيس قناة الفراعين الإعلامي توفيق عكاشة، وطالبوا بتقديمه للمحاكمة بتهمة التطاول على الرئيس محمد مرسي.

المصدر : وكالة الشرق الأوسط