غارات جوية ضد مسلحي القاعدة باليمن

Yemeni army soldiers fire an artillery at Al-Qaeda militants' positions near the southern town of Loder, in Abiyan province, on April 30, 2012 where at least 21 people, including 18 Al-Qaeda militants were killed. Loder lies 150 kilometres northeast of Zinjibar, capital of Abyan province, which was seized last May by the Partisans of Sharia (Islamic law), an affiliate of Al-Qaeda in the Arabic Peninsula. AFP
undefined

نقل مراسل الجزيرة عن مصادر في اليمن أن عددا من القتلى والجرحى سقطوا اليوم الجمعة في منطقة جعار التابعة لمحافظة أبين في جنوب اليمن، وأضافت المصادر أن الطيران الحربي شن خمس غارات جوية على مواقع لجماعة أنصار الشريعة المحسوبة على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.

وقال الصحفي أنيس منصور في اتصال مع الجزيرة من عدن إن "الطيران اليمني والطيران الأميركي شنا صباح اليوم خمس غارات جوية على مناطق باتيس والرميلة والحفر وحي قصعة بجعار، وهي مناطق يتواجد فيها مسلحو أنصار الشريعة".

وأضاف منصور أن مصادر طبية أكدت سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون، وذكر أن أحد الأطفال وصل إلى مستوصف محلي وقد بترت يده اليسرى جراء القصف. في حين تعرضت بعض المباني الأهلية للتدمير.

ونقلت مصادر محلية من داخل جعار وجود حالة استنفار في شوارع المدينة من مسلحي أنصار الشريعة، وقد شوهدوا وهم ينقلون عددا من الجرحى والقتلى.

ووفق منصور فإن جماعة أنصار الشريعة لم تعلق عبر مكتبها الإعلامي على الغارات كما جرت العادة.

وقد لقي عشرون من عناصر تنظيم القاعدة مصرعهم أمس في سلسلة غارات شنتها طائرات أميركية دون طيار, حسبما ذكرته مصادر محلية وعسكرية.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية قد تحدثت أيضا عن سقوط عشرة قتلى من عناصر القاعدة في قصف مدفعي استهدف موقعهم في زنجبار، عاصمة محافظة أبين التي يسيطر عليها تنظيم القاعدة منذ نحو عام.

المصدر : الجزيرة