معارضان يتسلقان سفارة البحرين بلندن

A man waves a Bahraini national flag from the top of the Bahraini Embassy in central London on April 16, 2012 during a protest over the imprisonment of political activist Abdulhadi al-Khawaja who is on hunger strike. Khawaja, a Shiite with dual Danish and Bahraini nationality, has been on hunger strike in a Bahrain prison for the last two months and is reportedly weak but still conscious, a top Danish diplomat said on April 11. He was sentenced with other opposition activists to life in jail over an alleged plot to topple the Sunni monarchy during a month-long protest a year ago. AFP
undefined

أعلنت وزارة خارجية البحرين أن ما وصفتهما بـ"إرهابيين" تسللا إلى سطح مبنى سفارة المملكة بالعاصمة البريطانية لندن ظهر الاثنين من خلال مبنى مجاور، فيما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن متظاهرين معارضين تسلقا سطح السفارة ورفعا لافتة دعم لناشطين معارضين.

وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا) إن السفارة أخطرت الخارجية البريطانية بالحادث، وطلبت منها التعامل فورا مع الوضع باتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة المطلوبة في مثل هذه الحالات بإنزال من وصفتهما بالإرهابيين من سطح المبنى، وتطبيق الإجراءات القانونية بحقهما.

وذكر البيان أن الشرطة البريطانية تتعامل مع "الإرهابيين في محاولة منها لإنزالهما من سطح مبنى السفارة". وقال البيان إن الخارجية البحرينية حثت الحكومة البريطانية على تحمل المسؤولية القانونية الكاملة "بتوفير الحماية الضرورية لمبنى السفارة وأعضائها من دبلوماسيين وموظفين وفقا للحصانات الدبلوماسية الواردة في اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية للعام 1961 ذات الصلة". 

من جهتها قالت وكالة الصحافة الفرنسية إن متظاهرين معارضين تسلقا الاثنين سقف سفارة البحرين في لندن ورفعا لافتة دعم لناشطين معارضين، أحدهما الناشط المضرب عن الطعام عبد الهادي الخواجة والآخر هو المعارض البارز حسن مشيمع.

كما لوح الناشطان بعلم البحرين من على سقف السفارة الواقعة في جادة بلغريف التي توجد فيها مقرات العديد من السفارات، من بينها السفارتان الألمانية والسورية.

وقال متحدث باسم الشرطة للوكالة "أبلغنا الساعة 12.35 بتوقيت غرينتش بوجود متظاهرين اثنين على سقف سفارة البحرين". وأوضحت شرطة سكوتلنديارد أن عناصرها "وصلوا إلى المكان وأغلقوا المداخل المؤدية إلى مقر السفارة".

وعبر الناشطان عن تأييدهما للخواجة المحكوم بالسجن بعد إدانته بالسعي لقلب النظام. وكان بدأ إضرابه عن الطعام في مطلع فبراير/شباط الماضي. وتشهد البحرين احتجاجات شبه يومية للمطالبة بإطلاقه.

المصدر : وكالات