قتلى بتفجير "انتحاري" في بغداد

Iraqis inspect the site of a blast in the southern Baghdad neighbourhood of Saidiya on January 27, 2012, a day after a bomb ripped through a billiards cafe. Iraq has been hit by a spate of attacks since US forces completed their withdrawal in December, with the war-torn country mired in a political standoff that has pitted the Shiite-led government against the main Sunni-backed political bloc.
undefined

أفادت الشرطة العراقية أن أكثر من 15 شخصا قتلوا وأصيب أكثر من عشرين بهجوم قالت إن انتحاريا شنه بحزام ناسف استهدف مدخل مبنى أكاديمية الشرطة في شارع فلسطين شرقي بغداد. وأضاف المصدر أن الهجوم أدى لإحراق عدد من السيارات.

وقال مصدر بالشرطة إن التفجير وقع بمكان مكتظ يؤدي إلى وزارتي الموارد المائية والنفط في شارع فلسطين.

وقد سارعت الشرطة لإغلاق مكان الحادث تحسباً من وقوع هجمات لاحقة، بينما لم تستبعد الجهات الأمنية ارتفاع الحصيلة مجددا نظرا لخطورة إصابات عدد من الجرحى وبسبب شدة الانفجار.

ويكسر الهجوم فترة هدوء نسبي صاحبت تهدئة أزمة سياسية وضعت رئيس الوزراء نوري المالكي في مواجهة أعضاء كبار بكتلة العراقية بقيادة منافسه إياد علاوي.

وقدمت لجنة تحقيق مشكلة من قضاة تفاصيل 150 هجوما قالت إن فرقا للموت تعمل تحت قيادة طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي نفذتها. وكان المالكي طلب اعتقال الهاشمي في ديسمبر/كانون الأول مما أشعل أزمة سياسية بالبلاد.

من جهة أخرى أفاد مصدر أمني في البصرة، بجنوب العراق، بأن مجهولين أضرموا النار في مسجد يعود إلى أنصار رجل الدين محمود الصرخي في أم قصر بجنوب غرب المحافظة.

وكان مكتب الصرخي قد اتهم الأجهزة الأمنية بالتواطؤ مع أشخاص حرقوا مكتبه في الرفاعي بجنوب البلاد بعد ساعات من تعرض منازل لوكلاء المرجع علي السيستاني لهجمات.

المصدر : الجزيرة + وكالات