موريتانيا جاهزة لصد تهديد شمال مالي

epa000497288 Mauritania army personal guard the road leading to the Presidential Palace in Nouachkott, Mauritania, Saturday, 06 August 2005. A 17 member military council headed by Colonel Ely Ould Mohamed Vall has taken up office in the Presidential Palace after Wednesdays seizure of power by the military whilst President Maaouya Ould Sid'Ahmed Taya was out of the country. The streets of the capital remain calm but the African Union has suspended Mauritania following the seizure of power by force of the Army. EPA/-
وزير الدفاع الموريتاني أكد أن الجيش مستعد للرد بقوة على أي عدوان (الأوروبية)
وزير الدفاع الموريتاني أكد أن الجيش مستعد للرد بقوة على أي عدوان (الأوروبية)

أكد وزير الدفاع الموريتاني أحمد ولد إدي ولد الراضي أن "الجيش الموريتاني في جاهزية تامة للرد على أي تهديد من الجماعات المسلحة بشمال مالي في حالة نشوب حرب"، وجدد التأكيد على أن بلاده لن تشارك في أي حرب مقررة في المنطقة.

وقال الوزير -في معرض إجابته الأربعاء على سؤال لنائب من المعارضة بمجلس النواب الموريتاني- إن جيش بلاده "ينتشر في عموم التراب الوطني ومجهز بكل الوسائل اللازمة ومدرب بشكل قوي وجيد".

وأضاف أن الجيش الموريتاني "لن يهاجم الحركات الإسلامية المسيطرة في شمال مالي أو أي أحد كان، لكن حين نهاجم سنرد بقوة".

من ناحية أخرى، أكد ولد الراضي أن موريتانيا لن تشارك في الحرب المقررة في شمال مالي بتاتا، وأن الجيش سيبذل كل جهوده من أجل حماية الوطن.

وبشأن سؤال للنائب المعارض عن حزب "تواصل" الإسلامي محمد جميل ولد منصور عن لقاءات بين المسؤولين الموريتانيين ومسؤولين أمنيين من دول غربية وأفريقية حول التحضير لحرب مالي، قال ولد الراضي إن "موريتانيا ليست منغلقة على ذاتها، وهي منفتحة على الجميع وتبحث مواضع التهديد الإرهابي في المنطقة مع كل الشركاء المعنيين".

المصدر : يو بي آي