مقتل ثلاثة جنود في الجزائر

REUTERS /Cars queue at an army checkpoint in Algeria's Kabylie region, 200 km (124 miles) east of Algiers, in this picture taken May 24, 2008. The mountains of northern Algeria have long sheltered outlaws, but it's not just rugged terrain that draws al Qaeda to ravines and forests. The local Berber

نقطة تفتيش للجيش الجزائري بمنطقة القبائل شرقي العاصمة (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت تقارير إخبارية أن ثلاثة جنود جزائريين قتلوا في عمليات منفصلة بشرق وغرب الجزائر أمس الاثنين.

فقد قتل جندي جزائري وأصيب ثلاثة آخرون جراء انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دورية عسكرية بولاية برج بوعريريج شرق العاصمة الجزائر.

ونقل الموقع الإخباري الجزائري الخاص "كل شيء عن الجزائر" عن مصدر أمني قوله، إن القنبلة كانت مزروعة على طرف الطريق وانفجرت عند مرور قافلة عسكرية.

من جهتها ذكرت صحيفة "الخبر" الجزائرية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن عسكرييْن قتلا وأصيب خمسة آخرون إثر انفجار قنبلة محلية الصنع تم التحكم فيها عن بعد، واستهدفت دوريتهم في طريق "دشرة شاوشي" ببلدة لقاطة بولاية بومرداس الواقعة على بعد 50 كيلومترا شرق العاصمة الجزائرية.

من جهة أخرى، قتلت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لجهاز الأمن مساء  الاثنين مسلحيْن ببلدة "الأربعاء" شرقي ولاية البليدة بالضاحية الجنوبية للعاصمة الجزائرية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله إن المسلحيْن كانا يخضعان لمتابعة أمنية دقيقة من قبل قوات مكافحة الإرهاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن "أفراد الجيش الجزائري نجحوا أمس في تفكيك 12 قنبلة محلية الصنع زرعتها مجموعة إرهابية على الحدود بين ولايتي برج بوعريريج وبجاية، لتأمين تنقلها عبر ولايات جيجل وسطيف وبرج بوعريريج في اتجاه ولايتي بومرداس والبويرة إلى الشرق من البلاد". 

المصدر : الجزيرة + وكالات