المعارضة: اعتقال أطباء بالبحرين

Doctors and nurses wait outside the Salmaniya Hospital for any injured people to be brought in from riots in Sitra, east of Manama, March 15, 2011. A local man was killed on Tuesday in clashes with police in the Shi'ite Muslim area of Sitra and several others were wounded, an opposition parliamentarian said, as unrest continued to wrack Bahrain.


قالت جمعية الوفاق البحرينية المعارضة إن عدداً من الأطباء والعاملين في المجال الطبي بمملكة البحرين اعتُقلوا في إطار حملة تستهدف محتجين مؤيدين للديمقراطية, غالبيتهم من الشيعة.

وأضافت الجمعية -وهي الجهة المعارضة الرئيسية في البحرين وغالبية أعضائها من الشيعة- أن قوات الأمن دهمت مركزين طبيين هما إبن سينا والرازي, واعتقلت عددا غير معلوم من الأشخاص.

وعلى صعيد آخر، أعلن نائب في البرلمان العراقي أمس الثلاثاء أن مسلحين ملثمين اعتدوا على طاقم باخرة عراقية راسية في المياه الإقليمية لمملكة البحرين في ميناء سلمان.

وقال النائب عدي عواد عضو كتلة الأحرار الموالية لرجل الدين الشيعي مقتدى الصدر في تصريح صحفي إن "قوات عسكرية ملثمة ومدججة بالأسلحة قامت في منتصف ليلة الأحد بعملية دهم للباخرة العراقية الناصر المؤجرة لشركة إماراتية أثناء رسوها في ميناء سلمان في البحرين.

وأردف قائلا إن جميع أفراد الطاقم اقتيدوا تحت تهديد السلاح إلى جهة الرصيف حيث احتُجزوا لساعات وضُربوا بقسوة وأُهينوا بسبب مواقف الحكومة والبرلمان العراقي الإنساني تجاه الانتفاضة في البحرين".

وطالب عواد الحكومة العراقية بتقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي وفتح تحقيق عاجل في ما سمَّاها بالجريمة التي ارتكبتها الأجهزة الأمنية في دولة البحرين.

المصدر : الألمانية + الجزيرة