حزب الله يتأهب أمام مناورة إسرائيلية

In this image taken from Hezbollah television al-Manar on May 21, 2010, Hezbollah leader Hassan Nasrallah delivers a speech on the occasion of the inauguration of a "resistance tourist site" in southern Lebanon.
حسن نصر الله دعا أهالي الجنوب إلى عدم الخوف من المناورات الإسرائيلية (الفرنسية)

أعلن مسؤول حزب الله في جنوب لبنان نبيل قاووق أن الحزب طلب من الآلاف من عناصره البقاء في "جاهزية تامة" في مواجهة مناورة إسرائيلية للدفاع المدني تبدأ الأحد.

 
جاء ذلك بعد أن قال مسؤولون في الجيش الإسرائيلي إن التدريبات العسكرية تهدف إلى تمهيد الطريق أمام مواجهة أي ضربات صاروخية ضد أراضيهم من لبنان.
 
ومن جانبه دعا الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله أهالي الجنوب اللبناني إلى عدم الخوف من المناورات الإسرائيلية.
 
وقال نصر الله -في كلمة متلفزة أثناء افتتاح متحف يسلط الضوء على إنجازات "المقاومة" في جنوب لبنان ضد إسرائيل- إن المشهد على جانبي الحدود قد تبدل.
 

"
اقرأ أيضا:

مقارنة بين حزب الله وإسرائيل

"

ويتزامن تدشين ما أطلق عليه حزب الله "المعلم الجهادي السياحي الأول عن المقاومة" في مليتا، شرقي مدينة صيدا الساحلية جنوبي البلاد، مع استعدادات إسرائيل لتنفيذ تدريبات دفاعية أطلقت عليها "نقطة تحول 4" الأحد.

 
ويستعرض المتحف التكتيكات العسكرية المختلفة التي استخدمها مقاتلو حزب الله ضد الجنود الإسرائيليين خلال احتلال إسرائيل لأراض لبنانية على مدار 22 عاما. ويأتي أيضا مع الاحتفال بالذكرى العاشرة للانسحاب الإسرائيلي من جنوب لبنان في 25 مايو/أيار عام 2000. وسيجري فتح المتحف أمام العامة في يوم الذكرى العاشرة للانسحاب الإسرائيلي.
المصدر : الجزيرة + وكالات