صنعاء ترحب بمؤتمر لندن

British Prime Minister Gordon Brown speaks during the GLOBE awards for International Leadership on the Environment at the Bella Center in Copenhagen on December 17, 2009 on the 11th day of the COP15 UN Climate Change Conference. The hour of truth loomed Thursday at the UN climate talks where countries had to draw a line under procedural
غوردون براون قال إن دعوته لاجتماع اليمن لاقت دعما أميركيا وأوروبيا (الفرنسية-أرشيف)
 
رحبت صنعاء بدعوة رئيس الوزراء البريطاني غوردون براون لعقد مؤتمر دولي عاجل بلندن بشأن الأوضاع باليمن الشهر الجاري.
 
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر يمني مسؤول قوله إن تلك الدعوة "خطوة بالاتجاه الصحيح لحشد الجهود الدولية لدعم اليمن في المجال التنموي وتعزيز قدراته في مكافحة البطالة والتخفيف من الفقر".
 
ووجه براون دعوة لشركاء دوليين رئيسيين لعقد الاجتماع لمناقشة كيفية مواجهة ما وصفه بالتطرف باليمن.
 
وقال مكتب رئيس الوزراء إن براون سيستضيف الاجتماع الرفيع المستوى في لندن يوم 28 يناير/كانون الثاني والذي سيعقد بالتوازي مع مؤتمر دولي بشأن أفغانستان في نفس اليوم.
 
وأضاف أن اجتماع لندن سيسعى إلى تشجيع وتنسيق جهود المانحين الدوليين لدعم التنمية في مناطق باليمن تواجه معظمها خطر "التطرف", داعيا المجتمع الدولي بألا يحرم اليمن من الدعم الذي يحتاجه لمعالجة "التطرف".
 
وسيهدف الاجتماع أيضا -وفقا للمكتب- إلى تحسين جهود التنسيق الدولية لمكافحة ما يسمى بالإرهاب في المنطقة وتعزيز الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في اليمن.
 
وقال مكتب براون إن خطط رئيس الوزراء بالنسبة لاجتماع اليمن تلقت بالفعل دعما قويا من البيت الأبيض ومن الاتحاد الأوروبي, مضيفا أن بريطانيا تسعى في الأيام القادمة أيضا لضمان الحصول على تأييد المملكة العربية السعودية ودول الخليج.
المصدر : الجزيرة + وكالات