بايدن لا يستبعد وقوع عمِّه ضحية أكلة لحوم البشر

بايدن أدلى بهذا التعليق خلال زيارته نصبا تذكاريا للحرب في مدينة طفولته سكرانتون بولاية بنسلفانيا (رويترز)

أثار الرئيس الأميركي جو بايدن احتمال أن يكون عمه الذي شارك في الحرب العالمية الثانية قد وقع ضحية لأكلة لحوم البشر بعد إسقاط طائرته فوق غينيا الجديدة.

وأدلى بايدن بهذا التعليق بعد زيارة نصب تذكاري للجنود المفقودين بمدينة طفولته سكرانتون بولاية بنسلفانيا، ووضع يده على الاسم المحفور لأمبروز فينيجان، الذي أسقطت طائرته ولم يتسن العثور على جثته، وفق ما أوردته رويترز.

وقال الرئيس الأميركي للصحفيين "قاد طائرات بمحرك واحد، وقام برحلات استطلاعية فوق غينيا الجديدة. لقد تطوع لأنَّ أحدا لم يتمكن من القيام بذلك. لقد أسقطت طائرته في منطقة كان يوجد بها الكثير من أكلة لحوم البشر في ذلك الوقت".

بايدن يشير بيده إلى اسم عمه أمبروز فينيجان على النصب التذكاري لأسماء الجنود المفقودين (رويترز)

وأضاف بايدن -الذي أمضى خلال الرحلة ساعة ونصفا في منزل طفولته في  سكرانتون "لم يستعيدوا جثته قط. لكن الحكومة عادت.. وبحثوا ووجدوا بعض أجزاء الطائرة وما شابه ذلك".

كما روى بايدن مرة أخرى قصة الرجل الذي يطلق عليه اسم "العم بوزي" -في مناسبة منفصلة- ردّا على تعليق نسب للمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب بأن "الأغبياء والخاسرين" يموتون في القتال، في حين نفى ترامب الإدلاء بهذا التعليق.

وبدا على بايدن التأثر عندما تذكر ابنه الراحل بو، الذي توفي عام 2015 بسرطان المخ، الذي ربطه الرئيس بخدمته العسكرية في العراق.

وجاءت تعليقات الرئيس الأميركي في نهاية رحلة استمرت يومين إلى ولاية بنسلفانيا التي تعد ساحة معركة انتخابية رئيسية حيث يسعى للفوز بفترة رئاسية جديدة.

المصدر : رويترز