فالنسيا يفرض التعادل على أتلتيكو بالدوري الإسباني

Soccer Football - La Liga Santander - Valencia vs Atletico Madrid - Mestalla, Valencia, Spain - August 20, 2018 Atletico Madrid's Angel Correa celebrates scoring their first goal with team mates REUTERS/Heino Kalis
أتلتيكو مدريد كان سباقا للتهديف بأقدام لاعبه أنخل كوريّا (رويترز)

فرض فريق فالنسيا التعادل الإيجابي 1-1 على ضيفه أتلتيكو مدريد الاثنين في الجولة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف للأرجنتيني أنخل كوريّا في الدقيقة 26 بالشوط الأول، ليدرك رودريغو مورينو التعادل لفالنسيا في الدقيقة 56.

وفقد أتلتيكو مدريد بذلك أول نقطتين له في الموسم الحالي وبعد أيام قليلة من تتويجه بلقب كأس السوبر الأوروبي عبر الفوز على ريال مدريد 4/2 في تالين عاصمة إستونيا.

ورغم سيطرة فالنسيا في الدقائق الأولى من المباراة فإن لاعبيه لم ينجحوا في التهديف.

وكان دييغو كوستا قريبا من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة الـ17 لكن تسديدته وجدت حارس فالنسيا في المكان المناسب.

وجاءت الدقيقة 26 لتوقع على أول أهداف المباراة بأقدام اللاعب أنخل كوريا بعدما تلقى تمريرة سحرية من أنطوان غريزمان لينفرد بالمرمى تماما ويسدد على يسار الحارس نوربيرتو نيتو.

وكاد كوستا يزيد من غلة فريق أتلتيكو مدريد في الدقيقة 31 لكن كرته مرت بجانب المرمى، لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف لرفاق المدرب دييغو سيميوني.

وفي الشوط الثاني استطاع فالنسيا العودة إلى المباراة من جديد عندما سجل لاعبه رودريغو مورينو هدف التعادل في الدقيقة الـ56 إثر تمريرة عرضية من الجهة اليسرى، وخطأ قاتل من مدافع أتلتيكو دييغو غودين، ليستلم رودريغو الكرة بصدره ويسدد كرة قوية في أعلى الشباك.

وأتيحت للفريقين فرص عديدة لتغيير نتيجة المباراة خاصة من جانب فريق فالنسيا، لكن جميع المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي1-1.

المصدر : الجزيرة + وكالات