ريال يكتسح أوساسونا بخماسية وينفرد بصدارة الليغا

Football Soccer - Spanish Liga Santander - Real Madrid v Osasuna- Santiago Bernabeu, Madrid, Spain 10/09/16. Real Madrid's Cristiano Ronaldo (2L) celebrates his first goal during the match. REUTERS/Juan Medina
ريال مدريد رفع رصيده إلى تسع نقاط في الصدارة (رويترز)
ضرب ريال مدريد بقوة وانفرد بالصدارة إثر فوزه الكبير على ضيفه أوساسونا 5-2 السبت على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في المرحلة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجل كريستيانو رونالدو (6) والبرازيلي دانيلو (41) وسيرخيو راموس (45+1) و كيلبر بيبي (56) و لوكا مودريتش (62) أهداف ريال مدريد، وأوريول رييرا (64) ودافيد غارسيا (78) هدفي أوساسونا.

وهذا هو الفوز الثالث على التوالي للنادي الملكي بعد الأول على مضيفه ريال سوسييداد 3-صفر وضيفه سلتا فيغو 2-1، وبه رفع رصيده إلى تسع نقاط وفض شراكة الصدارة مؤقتا مع غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب ولاس بالماس.

كما هو الفوز الـ15 على التوالي للنادي الملكي في الدوري وهي سلسلة بدأها منذ نهاية الموسم الماضي، فعادل الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في تاريخ النادي في الدوري الذي سجله قبل نصف قرن عبر فريق مهاجمه الراحل الفريدو دي ستيفانو ومدربه ميغل مونيوز موسم 1960-1961.

وبات ريال مدريد على بعد فوز واحد لمعادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات في تاريخ الليغا الذي يملك غريمه التقليدي برشلونة وسجله بقيادة مدربه السابق ومانشستر سيتي الإنجليزي حاليا بيب غوارديولا موسم 2010-2011.

وبدوره حقق أتلتيكو مدريد ثالث الموسم الماضي فوزه الأول هذا الموسم على حساب ضيفه سلتا فيغو 4-صفر على ملعب "فيسنتي كالديرون" في العاصمة.

المصدر : وكالات