آخر تحديث: 2018/1/15 الساعة 14:36 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/1/15 الساعة 14:36 (مكة المكرمة) الموافق 1439/4/28 هـ

الدولة:

إريتريا,سودان

نبذة:


تعرف العلاقات السودانية الإريترية تقلبات مستمرة، حيث تتحسن في مرات وتتوتر في أخرى، بسبب المشاكل الحدودية والمتمردين وقضايا أخرى، وعادت أجواء التوتر بين البلدين في يناير/كانون الثاني 2018.

المزيد

تاريخ الحدث:

12 يناير 2018

المكان:

برلين

نوع الحدث:

سياسي

الدولة:

ألمانيا

نبذة:


بعد فشل جهود تشكيل تحالف حكومي بقيادة ميركل إثر فوز حزبها بالانتخابات بفارق ضئيل، توصلت المستشارة الألمانية أخيرا لاتفاق حول ثلاثة محاور أساسية مع المحافظين والاشتراكيين الديمقراطيين لتشكيل ائتلاف حكومي.

المزيد

تاريخ الحدث:

11 يناير 2018

المكان:

إسطنبول

نوع الحدث:

إعلامي

نبذة:


ميثاق إعلامي لمواجهة التطبيع مع إسرائيل أصدره "منتدى فلسطين الدولي للإعلام والاتصال" يوم 11 يناير/كانون الثاني 2018 في إسطنبول، يطالب ببذل الجهود الإعلامية لمناهضة التطبيع وتوعية الجمهور بمخاطره.

المزيد

الهند وإسرائيل.. من قطيعة لتحالف إستراتيجي

تعززت العلاقات الهندية الإسرائيلية منذ التسعينيات، ووصلت إلى علاقات تعاون إستراتيجي في بعض المجالات، خاصة الدفاع، وتعاونت نيودلهي مع تل أبيب في بعض القضايا التي تعرضت فيها للإدانة الدولية.

أبرز الاحتجاجات التي شهدتها تونس منذ 2012

شهدت تونس بداية يناير/كانون الثاني 2018 احتجاجات واسعة بعد نحو سبع سنوات على سقوط المخلوع بن علي، امتدت لأنحاء البلاد بعد إعلان الحكومة زيادة الضرائب، ورفع الأسعار لتقليص عجز الميزانية.

بيونغ يانغ وسيول.. سبعون عاما من التوتر

شهدت العلاقات بين شطري شبه الجزيرة الكورية منذ انتهاء الحرب الكورية في 27 يوليو/تموز 1953 تجاذبات عديدة, وكادت بعض الاستفزازات تتحول في بعض الأحيان إلى مواجهات عسكرية.

قصة "الخط الساخن" بين الكوريتين

"الخط الساخن" خط اتصال بين الكوريتين الشمالية والجنوبية وُضع منذ انتهاء الحرب الكورية عام 1953، قطع مرارا و أعيد تشغيله، متأثرا بالأزمات التي تحصل بين البلدين.

أبرز التفجيرات التي استهدفت كنائس بمصر

تفجيرات وقعت بكنائس بمحافظات مصرية وأدت إلى مقتل وجرح العشرات، فمن تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية إبان حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك، إلى تفجيرات ضربت كنائس بطنطا والإسكندرية وحلوان في 2017.

اليمين المتطرف بأوروبا 2017.. عام من ذهب

رسّخ اليمين المتطرف تقدمه بأوروبا في 2017، وأكدت الانتخابات هذا الاتجاه بفرنسا وألمانيا والنمسا وهولندا، حيث يسرع نجاح الأحزاب الشعبوية المشككة بالبناء الأوروبي والمعادية للهجرة إعادة تشكيل المشهد السياسي بالقارة.

أبرز ردود الفعل الشعبية على قرار ترمب

موجة احتجاجات شعبية شهدتها بعض الدول العربية والإسلامية منذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، تخللتها دعوات لمقاطعة المنتجات الأميركية والإسرائيلية، وأخرى لدعم المقاومة.