أخبار العالم

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

فرّوا من جحيم الحروب والمجاعات في بلادهم على قوارب خشبية، منهم من وصل، ومنهم من كان طعاما لأسماك البحر الجائعة، فهل وجدوا في ضفة المتوسط الأخرى جنتهم؟ أم واجهوا جحيما مثل الذي تركوه وراءهم أو أشد؟

Published On 9/5/2024
“جيولوجيّة الافتراق”.. مآسي المهاجرين الباحثين عن اللجوء في الجحيم الأوروبي https://doc.aljazeera.net/

كانت شخصية “إدوارد سنودن” كالفراشة، فكلما زاد اقترابه من خزائن الحكومية السرية، ازدادت فرص احتراقه، إلى أن قرر أن يترك وكالة الاستخبارات المركزية، وتسريب أسرار تكشف أخطاء وتجاوزات حكومة بلاده.

Published On 9/5/2024
“إدوارد سنودن”.. ابن المخابرات الأمريكية الذي أفشى أعمق أسرارها https://doc.aljazeera.net/

نفى مدير مكتب الجزيرة برام الله وليد العمري ملكية شبكة الجزيرة لأي أستوديوهات في مدينة الناصر، وذلك ردا على تصريح لوزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي قال فيه إن قوات الأمن دهمت أستوديوهات الجزيرة.

Published On 9/5/2024
مدة الفيديو 03 minutes 05 seconds

تناولت الصحف العالمية العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وقالت إنها تزيد حالة الإحباط لدى كل من الولايات المتحدة وإسرائيل جراء مواقفهما المتناقضة من هذه العملية.

Published On 9/5/2024
مدة الفيديو 03 minutes 00 seconds

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق اليوم الخميس إن وفد الحركة التفاوضي غادر القاهرة متجها إلى الدوحة، بعد جولة من المفاوضات في العاصمة المصرية للتوصل إلى اتفاق بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة.

Published On 9/5/2024
Izzat Al-Rashq,عزت الرشق

انتقد مسؤولون إسرائيليون تهديد الرئيس الأميركي جو بايدن بوقف تسليح إسرائيل إذا اجتاحت رفح جنوب قطاع غزة، في المقابل دعا زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لبيد للتوصل إلى صفقة تبادل ووقف الحرب.

Published On 9/5/2024
FILE PHOTO: U.S. President Joe Biden holds a bilateral meeting with Israeli Prime Minister Benjamin Netanyahu on the sidelines of the 78th U.N. General Assembly in New York City, U.S., September 20, 2023. REUTERS/Kevin Lamarque/File Photo
مدة الفيديو 03 minutes 00 seconds