أخبار العالم

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قال الجيش السوداني إن القوات المسلحة والقوات المشتركة حققت نصرا كبيرا ودحرت قوات الدعم السريع وكبدتها خسائر كبيرة في مدينة الفاشر عاصمة إقليم دارفور في غرب البلاد.

Published On 11/5/2024

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل جندي خلال معارك حي الزيتون شرقي مدينة غزة،، فيما وسع هجماته البرية والجوية على عدة محاور في القطاع، بالتزامن مع عمليات ترحيل لسكان بيت لاهيا وجباليا ورفح.

Published On 11/5/2024
مدة الفيديو 03 minutes 44 seconds

علق السيناتور الأميركي كريس هولين على تقرير خارجية بلاده التي اعتبرت أن ممارسات إسرائيل بغزة لم تنتهك القانون الدولي، قائلا “إذا كان هذا السلوك يتوافق مع المعايير الدولية فليساعدنا الله جميعًا”.

Published On 11/5/2024
Sen. Chris Van Hollen (D-MD) speaks during a hearing of the Senate Foreign Relations to examine U.S.-Russia policy on Capitol Hill, Washington, U.S. December 7, 2021. Alex Brandon/Pool via REUTERS

دعا معارض رئيسي لرئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي مواطني بلاده إلى مقاومة “الدكتاتورية”، بعد أن أفرجت المحكمة العليا في البلاد عنه مؤقتا من السجن للمشاركة في الانتخابات العامة.

Published On 11/5/2024

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن ما كشفته شبكة “سي إن إن” الأميركية، عن حالات تعذيب إسرائيل لأسرى قطاع غزة في معتقلات سرية ليس إلا جزءا ضئيلا من الفظائع التي تُقترف بحق هؤلاء المعتقلين.

Published On 11/5/2024

بثت كتائب الشهيد عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- اليوم السبت، فيديو جديد بعنوان “ماذا حدث؟” ظهر فيه أحد الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في غزة.

Published On 11/5/2024
مدة الفيديو 00 minutes 44 seconds

في مطلع مايو/أيار الجاري، أوعز الرئيس الأميركي جو بايدن للقوات الجوية بإبرام عقد بقيمة 13 مليار دولار لشراء طائرة من طائرات يوم القيامة، فما قصة هذه الطائرة؟ وما خصائصها؟ ومتى يستقلها الرؤساء؟

Published On 11/5/2024
إدارة بايدن تصنع طائرة “يوم القيامة” الجديدة ماذا تعرف عن هذه الطائرة المصممة لتظهر في الحروب النووية؟

بحلول عام 1996، أصبح لتلك الجماعة الروحية ملايين المريدين، وضاهت شعبيتها شعبية الحزب الشيوعي الصيني الأوحد، وكان ذلك سببا كافيا لاتخاذ قرار رسمي بسحقها.

Published On 11/5/2024
“فالون غونغ”.. الجماعة التي أقضّت مضجع الحزب الشيوعي الصيني