أخبار العالم

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

شهد اليوم الـ204 من الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة جملة من التطورات، فمع استمرار القصف الإسرائيلي لمناطق مختلفة من القطاع وخاصة رفح، اتسعت الاحتجاجات بالجامعات الأميركية والمدن الأوروبية دعما لغزة.

Published On 27/4/2024
Frank Guridy, a Columbia University history professor who teaches a course called "Columbia 1968" speaks to students in an educational session hosted at the protest encampment on campus, maintained by student protesters in support of Palestinians at Columbia University, during the ongoing conflict between Israel and the Palestinian Islamist group Hamas, in New York City, U.S., April 25, 2024. REUTERS/Caitlin Ochs

لا تبدو الإدارة الأميركية قادرة على إيجاد مساحة للتفاهم بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وإسرائيل بالنظر إلى كونها وسيطا غير نزيه ولا شفاف فضلا عن أنها غير قادرة على إلزام تل أبيب بأي شيء.

Published On 27/4/2024
مدة الفيديو 29 minutes 49 seconds

شن حزب الله عمليات عدة ضد مقار عسكرية إسرائيلية، في حين نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي هجمات عدة على مناطق مدنية في جنوب لبنان، فيما أكد نعيم القاسم أن الحزب مستمر بموقفه حتى وقف إطلاق النار بغزة.

Published On 27/4/2024
منازل مدمرة في جنوب جنوب لبنان بسبب القصف الإسرائيلي

تصاعد النقاش في الساعات الأخيرة داخل إسرائيل بشأن تحديد أولويات المرحلة المقبلة ما بين التوصل إلى صفقة لتبادل الأسرى تتيح عودة المحتجزين في غزة أو استكمال خطط حكومة نتنياهو بشن عملية برية في رفح.

Published On 27/4/2024

شهدت مدن أوروبية مظاهرات ووقفات للتضامن مع الفلسطينيين بقطاع غزة، والتنديد بالعدوان الإسرائيلي، المستمر منذ أكثر من 6 أشهر، على القطاع مما أودى بحياة أكثر من 34 ألف شهيد.

Published On 27/4/2024

عرضت جماعة الحوثي اليمنية اليوم السبت مشاهد من إسقاط طائرة مسيرة أميركية في أجواء محافظة صعدة شمالي البلاد، وذلك ضمن الهجمات التي تشنها -دعما لغزة- على سفن إسرائيلية أو متجهة إلى إسرئيل.

Published On 27/4/2024
مدة الفيديو 02 minutes 57 seconds

أكدت كاتبة إسرائيلية أن تل أبيب خسرت الجامعات الأميركية بسبب فشل الحكومة في التعامل مع تداعيات الحرب على غزة، وحذرت من أن عدم تغيير القيادة الحالية يهدد بتدمير العلاقة مع الولايات المتحدة نفسها.

Published On 27/4/2024
Orthodox Jews hold placards showing solidarity with Palestinians as they gather outside the Columbia University campus where a student protest encampment takes place, during the ongoing conflict between Israel and the Palestinian Islamist group Hamas, in New York City, U.S., April 26, 2024. REUTERS/David Dee Delgado