الاثنين 3/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 3:03 (مكة المكرمة)

اتساع الاحتجاجات على تردي الخدمات جنوبي العراق

اتساع الاحتجاجات على تردي الخدمات جنوبي العراق
جانب من المظاهرات في البصرة (رويترز)

امتدت الاحتجاجات على تردي الخدمات في العراق إلى محافظتين جديدتين في جنوب البلاد، حيث تظاهر المئات في مدينة الناصرية متهمين الحكومة بالتقصير، كما تظاهر نحو ألف شخص بمدينة الحلة.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

المزيد للمشاهدة

تحذير من انعكاسات الإقصاء الوظيفي بالسلطة الفلسطينية

تحذير من انعكاسات الإقصاء الوظيفي بالسلطة الفلسطينية

قبل نحو خمس سنوات، تفاءل الشاب بلال بحيص من مدينة يطا جنوب الضفة الغربية، بحصوله على وظيفة ممرض في مستشفى سلفيت الحكومي، شمال الضفة. لكنه تسلم قرار فصله بعد أربعة أشهر بتوصية من الأجهزة الأمنية. تقرير: عوض الرجوب تاريخ البث: 30/7/2015

تردي أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان باليونان

تردي أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان باليونان

تزداد أوضاع اللاجئين السوريين والأفغان عبر اليونان سوءا مع ازدياد أعدادهم وعدم تقديم أثينا أي عون لهم، فيلوذ كثيرون منهم بالحدائق والشوارع وتحاول منظمات إنسانية وأفراد تقديم بعض المساعدات. تقرير: شادي الأيوبي تاريخ البث: 30/7/2015

الحوثي يصف تحرير عدن بالإنجاز المحدود

الحوثي يصف تحرير عدن بالإنجاز المحدود

حاول زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي بخطاب له التهوين من تحرير عدن ووصفه "بالإنجاز المحدود"، ملقيا باللائمة على عطلة أخذها مقاتلوه، كما أشار إلى أن الحلول السياسية ما زالت ممكنة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

آخر الأخبار

خسائر للحوثيين بتعز والمقاومة تتقدم لمطارها

خسائر للحوثيين بتعز والمقاومة تتقدم لمطارها

أسفرت معارك ضارية في تعز باليمن الأحد عن سقوط عشرات القتلى، بينما أعلنت المقاومة الشعبية عن تقدمها باتجاه مطار المدينة الدولي وأنها بصدد اقتحام معسكر لبوزة وقاعدة العند شمالي عدن.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

معركة جديدة يلفها الغموض بريف اللاذقية

معركة جديدة يلفها الغموض بريف اللاذقية

تدور اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة السورية المسلحة وقوات النظام مدعومة بالمليشيات في جبل التركمان بريف اللاذقية حيث بدأت المعارضة هجوما على محور نبع المر وتلة سنان في غابات الفرللق.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

المعارضة السورية تستعيد مناطق بسهل الغاب

المعارضة السورية تستعيد مناطق بسهل الغاب

قال مراسل الجزيرة نت إن مقاتلي المعارضة استعادوا الأحد مناطق بسهل الغاب بين محافظات إدلب وحماة واللاذقية، كما قتلوا نحو 15 جنديا من قوات النظام في معارك بحي جوبر بدمشق.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

اتهام أكراد سوريا بتهجير المئات بريف حلب

اتهام أكراد سوريا بتهجير المئات بريف حلب

قالت مصادر محلية للجزيرة إن مئات من عائلات بلدة صرين في ريف حلب الشرقي تم تهجيرهم من البلدة بعد استعادة وحدات حماية الشعب الكردية السيطرة عليها.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

العبادي: غارات تركيا بالعراق تمس السيادة

وصف رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ما تقوم به تركيا من ضرب لمواقع لحزب العمال الكردستاني داخل الأراضي العراقية بأنه اعتداء على السيادة، وهو موقف اعتبرته أنقرة "مخيبا للآمال".

احتجاجات فلسطينية على تقليص خدمات الأونروا

هدد عاملون عرب بوكالة الأونروا في الضفة الغربية بالتصعيد إذا استمرت الوكالة في تقليص خدماتها للاجئين، بينما تظاهر مئات الفلسطينيين في غزة للمطالبة بحل الأزمة المالية للأونروا.

لبناني ينجب رغم بلوغه 117 عاما

الحاج سليمان المل، لبناني عمره 117 عاما، ما زال ينجب رغم أنه تجاوز القرن. فأصغر أبنائه في الخامسة، ويقول "لولا خوفي من الاسترزاق، وصعوبة إطعام وإكساء الولد الجديد، لأنجبت مجددا".

الإمارات تتهم 41 شخصا بتشكيل تنظيم إرهابي

أحالت النيابة العامة بدولة الإمارات العربية 41 متهما -بينهم أجانب- إلى المحكمة بتهمة تشكيل تنظيم وصف "بالإرهابي"، والسعي لإقامة دولة خلافة، وإعداد أسلحة نارية وذخائر والتواصل مع منظمات "إرهابية" خارجية.

تركيا تواصل غاراتها ضد "العمال الكردستاني"

جددت المقاتلات التركية اليوم الأحد قصف مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال حدودية بين تركيا والعراق، بعيد مقتل جنديين وإصابة عشرات في هجوم انتحاري لحزب العمال شرقي البلاد.

ستة آلاف فلسطيني أسرى لدى الاحتلال

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن عدد السجناء لدى الاحتلال يقارب ستة آلاف بينهم أكثر من مئتي طفل و26 امرأة وخمسة نواب، وبأن قوات الاحتلال اعتقلت 383 من الضفة الشهر الماضي.

عباس: الاستيطان سبب الجرائم ضد الفلسطينيين

تعهد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بعدم السماح "بالإرهاب ولا بالعنف" في حق الفلسطينيين، معتبرا أن السبب الرئيسي لكل الجرائم المرتكبة بحقهم تعود إلى مواصلة الاحتلال سياسة الاستيطان.

كيري يدعم مصر ويدعوها لإشراك "القوى السلمية"

أعلن وزير الخارجية الأميركي، اليوم الأحد، بالقاهرة، أن بلاده ستدعم مصر عسكريا واقتصاديا. لكنه دعا في المقابل إلى إشراك كل القوى السياسية "السلمية" في الانتخابات البرلمانية القادمة, وتعزيز حرية التعبير.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

إيران تعتزم شراء تسعين طائرة بعد رفع العقوبات

قال القائم بأعمال رئيس هيئة الطيران المدني الإيرانية، إن بلاده تعتزم شراء تسعين طائرة سنويا من شركتي بوينغ وإيرباص لتحديث أسطولها المتهالك، بمجرد رفع العقوبات الغربية عن إيران.

مأزق العمال الكردستاني.. قصف أنقرة وضغوط أربيل

ينفي حزب العمال الكردستاني وجود مقرات له داخل القرى في إقليم كردستان العراق، مؤكدا أن ما يحدث حاليا من عمليات عسكرية هي رد فعل على قصف الطيران التركي للمقاتلين الأكراد.

ولاية ألمانية تدعو لتعديل قانون إقامة اللاجئين

دعا وزير داخلية ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية لوقف القوانين التي تعيق توفير أماكن إقامة للاجئين، ومنها اللوائح المخصصة للتحديثات التي يتم إدخالها في المباني من أجل تقليل استهلاك الطاقة للتدفئة.

البياتي قنديلٌ أخضر في الذاكرة

حين كنا طلابا على مقاعد الدراسة الثانوية في مدينة بيت لحم الفلسطينية، كنا نكثر من الحديث عن أشعار الشاعر عبد الوهاب البياتي، ونتبادل قراءة دواوينه.

الكالسيوم يساعد على إنقاص الوزن

قد يؤدي نقص الكالسيوم في الجسم إلى فشل أي خطة لإنقاص الوزن، فما دور الكالسيوم في فقدان الوزن؟ وما هي مصادره الغذائية؟ وكم نحتاج منه يوميا؟

تحذير أممي من ارتفاع ضحايا فيضانات ميانمار

حذرت الأمم المتحدة من ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في ميانمار وتزايد حوادث الانزلاقات الطينية، إثر مصرع عشرات الأشخاص -لم يتم حصرهم بعد- وتشريد أكثر من 150 ألفا آخرين من السكان.

بلدربيرغ.. هل تحكم العالم خلسة؟

نشر موقع الجزيرة تغطية خاصة يسلط فيها ما أمكن من الأضواء على مجموعة بلدربيرغ التي تنظم سنويا مؤتمرا دوليا بعيدا عن صخب الإعلام وبحضور نخبة تضم مسؤولين أميركيين وأوروبيين سابقين.

مؤشر الحرارة بإيران يصل إلى 72 درجة

ارتفعت درجات الحرارة إلى حد كبير للغاية حتى أن مؤشر الحرارة وصل بإيران إلى قرابة 72 درجة مئوية، بينما اضطرت السلطات العراقية إلى الإعلان عن عطلة رسمية لمدة أربعة أيام.

بريطانيا وفرنسا تدعوان لحل أزمة المهاجرين

حثت بريطانيا وفرنسا، اليوم الأحد، دول الاتحاد الأوروبي على مساعدتها في معالجة الأزمة المتفاقمة في شمال فرنسا التي تسبب فيها آلاف المهاجرين غير النظاميين الذين يحاولون المجازفة بالعبور إلى إنجلترا.

الروهينغا بين قسوة الطبيعة ونار الطائفية

تتكالب الطبيعة والنظام الطائفي والعنصري بميانمار على المسلمين الروهينغا بإقليم أراكان، فبعد حملة تطهير رسمية ممنهجة تأتي الفيضانات لتقضي على ما تبقى لهؤلاء من أشباه منازل تساعدهم على البقاء بأرضهم.

حرق الرضيع يستحوذ على صحف إسرائيل

حرق المستوطنين للرضيع الفلسطيني علي سعد دوابشة، من بلدة دوما جنوب نابلس، استحوذ على اهتمام كافة الصحف الإسرائيلية التي طالبت باعتبار الفعل إرهابا يستوجب الحزم.

عائلة الملا عمر ترفض تعيين أختر خليفة له

أفاد مراسل الجزيرة أن الملا عبد المنان، شقيق زعيم حركة طالبان أفغانستان الراحل المُلا محمد عمر، رفض تعيين الملا أختر محمد منصور لخلافته في قيادة الحركة.