مخاوف من انهيار الخدمات الطبية بحلب تحت الغارات

مخاوف من انهيار الخدمات الطبية بحلب تحت الغارات
شدة الضغط على مستشفيات حلب دفع طواقهما لعلاج بعض الضحايا على الأرض (الجزيرة)

أعلنت المستشفيات بشرق حلب عجزها عن استقبال المزيد من القتلى والجرحى لاكتظاظها بضحايا القصف السوري والروسي، وسط مخاوف من انهيار الخدمات الطبية. وارتفع عدد قتلى القصف إلى أربعمئة خلال أسبوع.

مراسلو الجزيرة

السيسي يطالب المصريين بالتنازل عن "الفكة"

السيسي يطالب المصريين بالتنازل عن "الفكة"

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في افتتاح مشروع "غيط العنب"، المواطنين بترك أجزاء ضئيلة من معاملاتهم البنكية (الفكة) لوضعها في مشروعات لخدمة مصر. تقرير: محمد نصر تاريخ البث: 2016/9/26

الأردن يوقع اتفاقية لاستيراد الغاز الإسرائيلي

الأردن يوقع اتفاقية لاستيراد الغاز الإسرائيلي

وقعت شركة الكهرباء الأردنية اتفاقية لاستيراد الغاز الطبيعي من إسرائيل مع شركة "نوبل إينرجي" الأميركية المطورة لحوض شرق البحر المتوسط مقابل عشرة مليارات دولار. تقرير: تامر الصمادي تاريخ البث: 2016/9/26

اتهام بغداد بالسكوت عن تجنيد قاصرين للقتال بسوريا

اتهام بغداد بالسكوت عن تجنيد قاصرين للقتال بسوريا

اتهم مواطنون وناشطون مدنيون عراقيون مليشيات ومكاتب تابعة لجهات إيرانية بتجنيد قاصرين وإرسالهم للقتال في سوريا بدعوى المشاركة في الجهاد، وقالوا إن السلطات العراقية تنتهج الصمت حيال هذه القضية.

آخر الأخبار

هل هبت رياح الإسلاموفوبيا في الصين؟

هل هبت رياح الإسلاموفوبيا في الصين؟

أثيرت مؤخرا في الصين حملة شرسة وموجة جدل واسعة لم تخل من هلع وعداء واضح للمسلمين، انتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الصينية.

السيسي يبحث عن "الفكّة" لتمويل الاقتصاد

السيسي يبحث عن "الفكّة" لتمويل الاقتصاد

طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مسؤولي البنوك المصرية بإيجاد آلية تتيح الاستفادة من "الفكّة" -وهي الوحدات النقدية الأقل من الجنيه- كإحدى طرق دعم الاقتصاد.

سفينة "زيتونة" تبحر الثلاثاء نحو قطاع غزة

سفينة "زيتونة" تبحر الثلاثاء نحو قطاع غزة

تبحر سفينة "زيتونة" الثلاثاء من جزيرة صقلية الإيطالية نحو قطاع غزة، ضمن مبادرة نسائية تستهدف كسر الحصار الإسرائيلي. وفي غزة دعت مؤسسات حقوقية فلسطينية المجتمع الدولي إلى توفير حماية للناشطين.

مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين في لحج

مواجهات بين الجيش اليمني والحوثيين في لحج

قُتل أحد أفراد الجيش الوطني اليمني وأصيب آخران أحدهما برتبة عقيد، بينما سقط قتلى وجرحى من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع خلال مواجهات بين الطرفين في جبهة كرش بمحافظة لحج.

سنّة العراق: اعتماد الأغلبية يضر بالمصالحة الوطنية

أعرب تحالف القوى العراقية السنية عن أسفه للقرار الذي اتخذه التحالف الوطني الذي يضم القوى السياسية الشيعية، والذي تم فيه اعتماد الأغلبية العددية في عملية اتخاذ القرارات مستقبلا.

خروج دفعة ثالثة من مهجري حي الوعر بحمص

قال مراسل الجزيرة إن 150 مقاتلا من المعارضة السورية وأبناء حي الوعر في حمص خرجوا من الحي باتجاه ريف حمص الشمالي، تنفيذا لاتفاق بين النظام ولجنة تمثل أهالي الحي.

رئيسا برلماني إيران وسوريا يتهمان واشنطن بدعم الإرهاب

اتهم رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني ورئيسة البرلمان السوري هدية عباس الولايات المتحدة بدعم الإرهاب في سوريا من خلال ممارسات شملت قصف طائرات أميركية مواقع للجيش السوري في دير الزور.

اعتقال أعضاء بلجنة توثق الانتهاكات ضد الطلاب بمصر

اعتقلت قوات الأمن المصرية مساء الأحد أربعة من إدارة لجنة "توثيق انتهاكات طلاب مصر"، وهي لجنة حقوقية تهتم بشؤون الطلاب المعتقلين سياسيا، وسبق أن تلقت تهديدات من جهاز الأمن الوطني.

قتلى وجرحى من الجيش في هجومين بالأنبار

قتل وأصيب عشرات الجنود العراقيين في هجومين لتنظيم الدولة بالأنبار، وفق مصادر عسكرية ووكالة أعماق. وفي صلاح الدين شمال بغداد انسحبت القوات العراقية من قرية قرب الشرقاط إثر هجوم للتنظيم.

استفتاء بأذربيجان لتعزيز صلاحيات علييف

أدلى الناخبون في أذربيجان بأصواتهم اليوم ضمن استفتاء على تعديلات دستورية تعزز صلاحيات الرئيس إلهام علييف وتطيل مدة ولايته. وتتهم المعارضة علييف بالسعي لتشديد قبضته على السلطة عبر هذه التعديلات.

"كبار العلماء" بالسعودية تندد بالهجمة على حلب

أدانت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالسعودية بشدة ما وصفتها بالحرب العدوانية المدمرة التي يشنها نظام بشار الأسد على الشعب السوري عموما وحلب خاصة.

أطفال داريا.. قصص الجوع والبراميل المتفجرة

يحكي أطفال درايا ذكريات مؤلمة كان أقساها الدقائق التي تسبق سقوط البراميل المتفجرة، ومن أوجه معاناتهم أيضا غياب الغذاء إلا من وجبة حساء واحدة يوميا تبقيهم أحياء.

برلمان العراق يقر بقاء حدود نينوى قبل 2003

صوّت البرلمان العراقي على بقاء محافظة نينوى (شمالي البلاد) ضمن حدودها الإدارية قبل 2003. يأتي التصويت وسط استعدادات عسكرية لاستعادة مدينة الموصل من تنظيم الدولة.

روسيا تنتقد استهدافها من الغرب بسبب سوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن الغرب بقيادة الولايات المتحدة لم ينجح في تطبيق التزاماته في سوريا، وندد الكرملين بالتصريحات "غير المقبولة" من واشنطن ولندن خلال جلسة مجلس الأمن.

أسعار النفط ترتفع مع اجتماع المنتجين بالجزائر

ارتفعت أسعار النفط العالمية بالتزامن مع انعقاد منتدى الطاقة الدولي الذي يبدأ أعماله اليوم الاثنين في الجزائر، والذي ستعقد على هامشه اجتماعات للدول المنتجة الكبرى للبحث في سبل تعزيز الأسعار.

زعيم مليشيا النجباء العراقية يتجول بريف حلب

بثت قناة النجباء العراقية صوراً تُظهر الشيخ أكرم الكعبي زعيم مليشيا "النجباء" الشيعية يتجول بريف حلب الجنوبي، وقال إن زيارته تأتي في إطار الحرب ضمن "محور مقاومة الاحتلال والاستكبار العالمي".

ترقب لأول مناظرة بين ترامب وكلينتون

يترقب الأميركيون اليوم الاثنين المناظرة الأولى بين المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب، بينما لا تزال استطلاعات الرأي تشير إلى تقارب كبير بينهما.

تنظيم الدولة يحبط إنزالا أميركيا عراقيا

أحبط تنظيم الدولة الإسلامية إنزالا جويا للقوات الأميركية والعراقية على طريق بيجي بمحافظة صلاح الدين وحديثة في الأنبار، بينما انسحب الجيش العراقي من بلدة استعادها من التنظيم جنوب الموصل.

يديعوت أحرونوت: 12 جنرالا أردنيا يزورون إسرائيل سرا

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن 12 جنرالا أردنيا متقاعدا زاروا سرا إسرائيل، والتقوا مع نظرائهم في جيش الاحتلال، وأضافت أن العسكريين الأردنيين التقوا عددا من المسؤولين السياسيين الإسرائيليين.

أضخم فيلم تركي يفترض نجاح "الانقلاب الموازي"

تجري التحضيرات لإنتاج أضخم فيلم بتاريخ السينما التركية، يسلط الضوء على المحاولات الانقلابية الثلاثة التي شهدتها تركيا في 17 و25 ديسمبر/كانون الأول 2013، و15 يوليو/تموز 2016، بعنوان "17-25-15 الانقلاب الموازي".

أطفال مصر يسابقون شبابها إلى طريق الموت

لا تزال حادثة غرق مركب الهجرة غير النظامية الأربعاء الماضي، والتي خلفت عشرات القتلى، تتصدر المشهد في مصر، حيث سلّطت الضوء على تزايد عدد الأطفال الساعين إلى الهجرة من مصر.

هولندا تتجه لتعطيل تشفير الرسائل لتعقب الإرهابيين

دعا رئيس المخابرات الهولندية روب بيرتولي إلى تعطيل ميزة تشفير الرسائل على وسائل التواصل الاجتماعي ليتمكن جهازه من تعقب الإرهابيين, داعيا مواطني بلاده إلى عدم التذمر من طلبه التدخل بخصوصيتهم.