تشريع إيطالي يمنع تزويد مصر بمعدات عسكرية

تشريع إيطالي يمنع تزويد مصر بمعدات عسكرية
وسائل إعلام إيطالية اتهمت الأمن المصري بالتورط في قتل ريجيني وتعذيبه (الجزيرة)

أقر مجلس الشيوخ الإيطالي تعديلا قانونيا جديدا يتم بموجبه وقف تزويد مصر بقطع غيار للطائرات الحربية من نوع "أف16"، وذلك على خلفية قضية مقتل الطالب جوليو ريجيني.

مراسلو الجزيرة

أهالي "عين الصيرة" بالقاهرة يعانون إهمال الحكومة

أهالي "عين الصيرة" بالقاهرة يعانون إهمال الحكومة

يعاني أهالي منطقة عين الصيرة بالقاهرة القديمة من انعدام الخدمات الأساسية، مثل وجود مياه نظيفة، وصرف صحي. ويتفاقم الوضع في ظل إهمال حكومي منذ سنوات، أدى إلى انتشار الأمراض. تقرير: أنس وهب تاريخ البث: 29/6/2016

النظام يقصف بريف دمشق والمعارضة تتقدم بريف حلب

النظام يقصف بريف دمشق والمعارضة تتقدم بريف حلب

قصفت طائرات النظام مواقع في دوما بالغوطة الشرقية وخان الشيح بريف دمشق الغربي، في المقابل أعلنت المعارضة السورية المسلحة استعادة السيطرة على مواقع في جمعية الملاح بريف حلب الشمالي. تقرير: نوران محمد تاريخ البث: 29/6/2016

إسرائيل تصدّق على اتفاق تطبيع العلاقات مع تركيا

إسرائيل تصدّق على اتفاق تطبيع العلاقات مع تركيا

صدّق المجلس الوزراي المصغر للشؤون السياسية في إسرائيل على اتفاق تطبيع العلاقات بين أنقرة وتل أبيب بأغلبية أعضائه. وقد تزامن اجتماع المجلس المصغر مع احتجاجات ذوي الجنديين الإسرائيليين المفقودين في قطاع غزة لعدم تضمُّن الاتفاق أي بند لاستعادتهما. تقرير: إلياس كرام تاريخ البث: 29/6/2016

تلف بسبب ارتفاع الحرارة وراء تحطم الطائرة المصرية

تلف بسبب ارتفاع الحرارة وراء تحطم الطائرة المصرية
الطائرة المنكوبة تابعة لشركة مصر للطيران وكان على متنها 66 راكبا (الأوروبية-أرشيف)

قال محققون مصريون إنهم استخرجوا معلومات من مسجل بيانات الطائرة المصرية المنكوبة. وتظهر هذه المعلومات مؤشرات على تلف ناجم عن ارتفاع الحرارة وتصاعد دخان من المرحاض وغرفة الإلكترونيات.

آخر الأخبار

برينان: هجوم إسطنبول يحمل بصمات تنظيم الدولة

برينان: هجوم إسطنبول يحمل بصمات تنظيم الدولة

قال مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي.آي.أي) جون برينان إن هجوم مطار أتاتورك الدولي في تركيا يحمل بصمات تنظيم الدولة الإسلامية، بينما ارتفع عدد قتلى الهجوم إلى 41.

أردوغان وبوتين يبددان القطيعة بلقاء قريب

أردوغان وبوتين يبددان القطيعة بلقاء قريب

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان هي الأولى بعد قطيعة دامت أشهرا، وسيعقد الزعيمان لقاء خلال قمة العشرين بالصين في سبتمبر/أيلول المقبل.

تقدم للمعارضة بحلب وقتلى في غارات بريف دمشق

تقدم للمعارضة بحلب وقتلى في غارات بريف دمشق

أعلنت المعارضة المسلحة استعادتها السيطرة على منطقة الملاح شمال حلب، كما شنت هجمات في حماة واللاذقية وإدلب، بينما استمر القصف الجوي في ريف دمشق ومناطق أخرى مخلفا العديد من الضحايا.

بدء السباق على خلافة كاميرون لزعامة المحافظين

بدء السباق على خلافة كاميرون لزعامة المحافظين

انطلق السباق داخل حزب المحافظين البريطاني على خلافة رئيسه ديفد كاميرون، بعد أيام على تصويت البريطانيين على الخروج من الاتحاد الأوروبي.

الأمم المتحدة تعلق مشاورات اليمن لأسبوعين

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد تعليق المشاورات اليمنية في الكويت بعد تسليم أطراف النزاع نقاط مشروع اتفاق، على أن تستأنف بعد عطلة عيد الفطر المبارك.

باريس وموسكو تقران بأن الوضع السوري معطل كليا

أقرت فرنسا وروسيا بأن الوضع السوري معطل كليا، بينما أعرب المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا عن أمله في أن تبدأ مباحثات السلام الشهر المقبل، وسط تهديد منظمات سورية بالانسحاب منها.

نتنياهو يطلب دراسة طرد حنين الزعبي من الكنيست

طلب رئيس الوزراء الإسرائيلي دراسة إمكانية إقصاء النائبة حنين الزعبي من الكنيست بعد اتهامها الجنود الذين هاجموا سفينة مرمرة بالقتل خلال نقاش بشأن اتفاق تطبيع العلاقات بين تركيا وإسرائيل.

الجيش يتقدم شمالا وضحايا في تفجيرين ببغداد

أكد الجيش العراقي تقدمه عبر قرى يسيطر عليها تنظيم الدولة بمحافظة صلاح الدين، وقُتل قيادي بالتنظيم بغارة للتحالف، بينما أعلنت الشرطة مقتل خمسة مدنيين وإصابة 15 آخرين في انفجارين ببغداد.

أوضاع مأساوية لآلاف اللاجئين السوريين بالحدود الأردنية

تدهورت الأوضاع الإنسانية لنحو سبعين ألف سوري عالقين بمنطقة الركبان على الحدود الأردنية السورية بعد أسبوع من إعلانها منطقة عسكرية مغلقة، وترى منظمات إنسانية أن هذا الوضع يعرض حياتهم للخطر.

بدء أعمال شحن المساعدات التركية لغزة

بدأت في ميناء "مرسين" التركي أعمال شحن المساعدات المقدمة لقطاع غزة على السفينة "ليدي ليلى"، التي تنطلق الجمعة القادمة متوجهة لميناء أسدود الإسرائيلي، وذلك عقب إعلان التطبيع التركي مع إسرائيل.

اتهام شركة فرنسية بالتواطؤ في جرائم حرب بغزة

قالت جمعية فرنسية إن عائلة فلسطينية قتل ثلاثة من أطفالها في غارة إسرائيلية رفعت شكوى بتهمة "التواطؤ بجرائم الحرب" على شركة فرنسية تصنع مكونات إلكترونية تستخدم لغايات عسكرية.

بلدتان بريف دمشق تستقبلان أول قافلة مساعدات

استقبلت بلدتا عربين وزملكا المحاصرتان بريف دمشق أول قافلة مساعدات منذ أربع سنوات، وأعلنت الأمم المتحدة أنها نجحت بذلك في الوصول إلى جميع المناطق المحاصرة والبالغ عددها 18.

قتلى من الجيش وتنظيم الدولة في هجمات بالفلوجة

أعلن الجيش العراقي مقتل نحو ستين من مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في قصف جوي استهدف أرتالهم الليلة الماضية جنوب الفلوجة، بينما قُتل أكثر من ثلاثين من القوات العراقية غرب المدينة.

واجب النخب في توعية الناخبين بالقضايا المصيرية

قال الكاتب جيمس تروب بمقال في مجلة فورين بوليسي إن من واجب النخب السياسية توعية الناخبين بما يتعلق بالاستفتاءات المصيرية، كتلك التي أخرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في غفلة منها.

مظاهرة وعريضة ترفضان خروج بريطانيا من الاتحاد

وقع أكثر من أربعة ملايين بريطاني على عريضة تدعو لإجراء استفتاء جديد بشأن بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، كما خرجت أمس مظاهرة أمام مقر البرلمان وساحة ترافلغار رفضا لنتيجة الاستفتاء.

قادة الاتحاد الأوروبي يستأنفون قمتهم دون كاميرون

استأنف قادة دول الاتحاد الأوروبي اليوم الأربعاء قمتهم العادية ببروكسل دون مشاركة رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون لبحث مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد، وتحديد آفاق جديدة للمشروع الأوروبي.

إدانة دولية للهجمات على مطار أتاتورك

لقي الهجوم على مطار أتاتورك بإسطنبول تنديدا دوليا، وأدانه البيت الأبيض، وقال إن الولايات المتحدة ثابتة في دعمها لتركيا، كما نددت دول الاتحاد الأوروبي بالاعتداء، وأعربت عن تضامنها مع أنقرة.

نيويورك تايمز: خروج بريطانيا يثير غيوما اقتصادية

أبرزت صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحيتها المخاطر الاقتصادية التي سببها تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الأوروبي، إذ رأت أن الأسوأ لما يأت بعد في بريطانيا وفي شتى أنحاء الاقتصاد العالمي.

المليشيات تمارس استفزازاتها الطائفية بالفلوجة

تتواصل مظاهر الاستفزاز الطائفي التي تقوم بها المليشيات الشيعية في مدينة الفلوجة، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان الحكومة العراقية استعادة السيطرة عليها من تنظيم الدولة الإسلامية.

دعوة إسرائيلية للانفصال عن الأراضي الفلسطينية

دعا رئيس قسم الإعلام السابق بمكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية لفرض تل أبيب حلا أحادي الجانب تجاه الفلسطينيين، مفاده منح قدر أكبر من الأراضي مقابل أقل عدد من الفلسطينيين داخل إسرائيل.

إسرائيل تلغي إجراء "هانيبال" لمنع اختطاف جنودها

كشفت صحيفة هآرتس عن أن رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي الجنرال غادي آيزنكوت أصدر قرارا بإلغاء إجراء "هانيبال" لمنع عملية اختطاف الجنود الإسرائيليين بقصف المكان الذي يتواجدون فيه مع خاطفيهم.

فايننشال تايمز: تركيا تسعى للخروج من عزلتها الدولية

الخطوة المفاجئة لتركيا نحو إسرائيل وروسيا توحي بأن الرئيس أردوغان يتبنى نهجا جديدا أكثر ميلا للمصالحة في السياسة الخارجية بعد "الفترة المشؤومة" التي اتسمت بالعزلة والتوترات مع حلفاء سابقين.

تسجيلات صوتية تدين الحوثيين بدم القشيبي

حصلت الجزيرة على تسجيلات صوتية مسربة تكشف حقيقة مقتل العميد الركن حميد القشيبي قائد اللواء ٣١٠ في مدينة عمران اليمنية في يوليو/تموز ٢٠١٤ على يد مسلحين حوثيين بأوامر قيادات حوثية.

كيف قتل الحوثيون القشيبي.. تسجيلات اللحظة الأخيرة

لا يذكر سقوط صنعاء بيد الحوثيين إلا ويذكر سقوط بوابتها محافظة عمران، ولا يذكر سقوط عمران إلا ويذكر اللواء 310 مدرع، الذي خاض آخر المعارك وأكبرها لإيقاف تقدم الحوثيين للعاصمة.