السبت 4/7/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:41 (مكة المكرمة)

مقتل مطلوب سعودي بإطلاق نار بالطائف

مقتل مطلوب سعودي بإطلاق نار بالطائف
عدد من عناصر الأمن السعودي أثناء عملية أمنية في الرياض (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت الداخلية السعودية، اليوم السبت، عن مقتل المطلوب لدى الجهات الأمنية يوسف الغامدي أثناء تبادل لإطلاق النار بمدينة الطائف غرب المملكة، بعد يوم من مقتل شرطي خلال مداهمة للقبض عليه.

المزيد للمشاهدة

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

تحذير من إمكانية انزلاق مصر لحرب أهلية

حذر معارضون مصريون وصحفيون بريطانيون وخبراء من استمرار النظام العسكري في مصر بممارسة حملته الشعواء بالتصفية والاغتيالات والمحاكمات الصورية التي قد تدفع البلاد للحرب الأهلية.

إعلان الطوارئ في تونس

إعلان الطوارئ في تونس
السبسي قرر فرض حالة الطوارئ في البلاد بعد عام من رفعها من قبل سلفه منصف المرزوقي (غيتي/الفرنسية-أرشيف)

أعلن الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي، اليوم السبت، فرض حالة الطوارئ في البلاد. ويأتي القرار بعد أسبوع من الهجوم الذي أسفر عن مقتل 38 سائحا أجنبيا في مدينة سوسة.

آخر الأخبار

اتهامات لمصر بممارسة التعذيب الممنهج

اتهامات لمصر بممارسة التعذيب الممنهج

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان -ومقرها ببريطانيا- إن عملية قتل القيادي بجماعة الإخوان المسلمين طارق خليل تحت التعذيب بعد اختفاء قسري تؤكد استمرار التعذيب الممنهج بالسجون المصرية منذ انقلاب 2013.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

فصائل تدين اعتقال عناصر حماس بالضفة

فصائل تدين اعتقال عناصر حماس بالضفة

نددت فصائل فلسطينية في غزة باعتقال الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية عددا من عناصر حركة حماس، وطالبت الرئيس محمود عباس بسرعة الإفراج عن المعتقلين.

الذرية تربط إنجاز تقريرها بتعاون طهران

الذرية تربط إنجاز تقريرها بتعاون طهران

أعلن رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو أن المنظمة يمكن أن تصدر تقريرها بشأن البرنامج النووي الايراني، نهاية العام الحالي، إذا تعاونت طهران.

بوتين: الحوار الأميركي الروسي مفتاح الاستقرار

بوتين: الحوار الأميركي الروسي مفتاح الاستقرار

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السبت أن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا تشكل مفتاح الاستقرار في العالم، ودعا إلى الحوار المرتكز على "المساواة والاحترام" بين البلدين لأجل حل القضايا العالمية.

السيسي بزي عسكري أثناء زيارة لسيناء

ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بزي عسكري لأول مرة بعد توليه الرئاسة وذلك أثناء زيارة لسيناء بعد أيام من هجمات دامية شنها تنظيم "ولاية سيناء" على مواقع عسكرية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

عشرة أشياء يتفوق بها أندرويد على آيفون

يعتبر آيفون أكثر الهواتف الذكية شهرة بالأسواق، لكنه مع ذلك يفقد تدريجيا من حصته السوقية لصالح هواتف أندرويد، ويستعرض المقال عشرة أسباب يتفوق فيها أندرويد على آيفون.

سعي روسي لعلاج السرطان بالليزر

يعمل علماء الفيزياء في مدينة نيجني نوفغورود الروسية على اختراع طرق جديدة لعلاج مرض السرطان باستخدام تكنولوجيات الليزر.

المشنوق: التدخل الإيراني يُعمّق الخلل المذهبي

قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق إنّ تدخل ما سماه المليشيات التابعة لإيران بالدول العربية يزيد الخلل المذهبي بالمنطقة، مشيرا إلى أن ما سماه "القمر العربي" سينتصر على "الهلال الإيراني".

قتلى بمأرب وتجدد المعارك بالضالع وتعز

قتل ثمانية مسلحين من الحوثيين وثلاثة من المقاومة الشعبية في اشتباكات بمأرب شرقي اليمن، وتجددت المعارك بين الجانبين في الضالع وتعز (جنوب). وفي الأثناء، استهدفت طائرات التحالف مواقع الحوثيين بصنعاء.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

مظاهرات ليلية بمصر بعد مقتل متظاهرين

نظم رافضون للانقلاب مظاهرات ليلية بعدد من المناطق والأحياء بمصر، في استمرار للاحتجاجات المنددة بالانقلاب وتصفية قياديين من جماعة الإخوان المسلمين، وذلك بعد مظاهرات أمس قتل فيها متظاهران برصاص الأمن.

ليون: تقدم كبير في الحوار الليبي

قال المبعوث الأممي إلى ليبيا إن الأطراف أحرزت تقدما كبيرا للتوصل إلى اتفاق سياسي، في حين أعلن البرلمان المنحل تمسكه بملاحظاته التي قدمها للبعثة الأممية بشأن مسودة الاتفاق.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

أفغانستان تعلن مقتل قيادي بحركة طالبان

قالت الشرطة الأفغانية إنها قتلت قياديا بارزا بحركة طالبان، وذلك في عملية بولاية هرات غربي البلاد. كما قتل نحو خمسين من الشرطة والحركة باشتباكات جنوب العاصمة كابل.

حزب الله يعلن بدء عملية واسعة بالزبداني

قالت قناة المنار التابعة لحزب الله السبت إن مقاتلي الحزب وقوات النظام بدؤوا هجوما واسعا على مدينة الزبداني، ويأتي ذلك بعد اندلاع معارك أمس وتأكيد المعارضة سيطرتها على حواجز للنظام.

25 قتيلا من "النصرة" بتفجير بمسجد في إدلب

قالت مصادر سورية إن 25 عنصرا من جبهة النصرة قتلوا مساء الجمعة بانفجار بمسجد بمدينة أريحا بمحافظة إدلب (شمال غرب سوريا) في وقت الإفطار، كما قتل عدد من المدنيين بالتفجير.

أردوغان يُلوّح مجددا بانتخابات مبكرة

أثار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مجددا إمكانية إجراء انتخابات مبكرة إذا ما فشلت الأحزاب بتشكيل حكومة ائتلافية، وذلك بعد أخفق الحزب الحاكم بالفوز بالأغلبية البرلمانية في الانتخابات الأخيرة.

حماس تتهم السلطة بمواصلة الاعتقالات بالضفة

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) السلطة الفلسطينية باستئناف حملة الاعتقالات في صفوف أنصارها بالضفة الغربية، مؤكدة اعتقال أجهزة السلطة عشرين منهم بعد اعتقال أكثر من مئة عضو في وقت سابق.

تنظيم الدولة يتبنى قصف جنوب إسرائيل

تبنى تنظيم ولاية سيناء التابع لتنظيم الدولة الإسلامية قصف إسرائيل بثلاثة صواريخ غراد الجمعة، وجاء ذلك بعد نفي مصر إطلاق أية صواريخ من أراضيها باتجاه إسرائيل.

قتلى بمفخخات بدرنة واشتباكات في بنغازي

قالت مصادر طبية وعسكرية ليبية إن سبعة أشخاص قتلوا وأصيب آخرون بتفجير عدة مفخخات بمدينة درنة، في وقت قتل عدد من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ومدنيون بمواجهات في بنغازي.

أميركا تحتفل باستقلالها وسط إجراءات أمنية

أعلنت ولاية نيويورك الأميركية تعزيز الإجراءات الأمنية، اليوم السبت بمناسبة العيد الوطني للبلاد، وذلك استجابة لتحذيرات أطلقتها السلطات الاتحادية تحسبا لهجمات إرهابية.

هولاند يبدي استعداده لمواجهة بوكو حرام

أبدى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، الجمعة، استعداده لتنظيم قمة جديدة للدول التي تحارب جماعة بوكو حرام. وجاءت تصريحاته بعد محادثات أجراها مع الرئيس الكاميروني بول بيا في العاصمة ياوندي.

ظريف: الاتفاق النووي بات قريبا جدا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن بلاده والقوى الكبرى لم تكن يوما أقرب للتوصل لاتفاق بشأن الملف النووي، كما قال نظيره الأميركي جون كيري إن المفاوضات تحرز تقدما.

مؤتمر بلندن: النظام المصري يدفع للعنف

حذر معارضون مصريون وصحفيون بريطانيون وخبراء من استمرار النظام العسكري بمصر في ممارسة حملته الشعواء بالتصفية والاغتيالات والمحاكمات الصورية والتي قد تدفع للبلاد للحرب الأهلية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

القوات المشتركة تنفي إخلاء مواقع بجنوب الصومال

نفت القوات الصومالية والقوة الأفريقية الداعمة لها إخلاء مواقع لها بمحافظة شبيلي السفلى، بعد إفادة سكان ومسؤولين محليين بانسحاب تلك القوات من مدن وبلدات من المحافظة الواقعة جنوب البلاد.

الجيش المصري يتهم الجزيرة بترويج شائعات

اتهم الجيش المصري قناة الجزيرة ووسائل إعلام أخرى بترويج "شائعات" تتعلق بهجمات سيناء الأخيرة وبهدف إضعاف معنويات الشعب، وذلك للاختلاف في حصيلة القتلى بين ما نقلته الجزيرة وما أعلنه الجيش.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر