آخر تحديث: 2016/12/9 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/10 هـ
العضوية
حسابي
تعديل
خروج
اغلاق
آخر تحديث: 2016/12/9 الساعة 21:12 (مكة المكرمة) الموافق 1438/3/10 هـ

عشرات القتلى بحلب والمعارضة تتصدى للنظام

عشرات القتلى بحلب والمعارضة تتصدى للنظام
الدخان يتصاعد من مناطق الاشتباكات في مدينة حلب (رويترز)

قصفت قوات النظام اليوم الجمعة أحياء عدة بحلب وأدى ذلك لمقتل العشرات، بينما تصدت فصائل المعارضة لهجمات قوات النظام وأسقطت قتلى بصفوفها، كما وقعت غارات ومعارك بريف دمشق ومحافظات أخرى.

مراسلو الجزيرة

تونس تكافح لمعالجة تبعات عقود من الفساد

تونس تكافح لمعالجة تبعات عقود من الفساد

تعاني تونس من تبعات عقود من الفساد، لكن الفارق الآن أن صوت المناهضين لم يعد مكتوما، ومن ذلك منظمة "أنا يقظ" التي تهدف للتوعية بوسائل التبليغ عن الفساد الذي يعد من أصعب المعضلات أمام الحكومات المتعاقبة بعد الثورة. تقرير: ميساء الفطناسي تاريخ البث: 2016/12/9

محكمة هولندية تدين فيلدرز لتحريضه على المغاربة

محكمة هولندية تدين فيلدرز لتحريضه على المغاربة

رد عضو البرلمان الهولندي المناهض للإسلام خيرت فيلدرز على القضاة الذين أدانوه في محاكمة بتهمة التحريض على الكراهية والتمييز ضد المغاربة متهما القضاة بمهاجمة حرية التعبير ووصفهم بأنهم منفصلون عن الواقع. تقرير: عزيز المرنيسي تاريخ البث: 2016/12/9

دول عربية في ذيل قائمة الأقل فسادا عالميا

دول عربية في ذيل قائمة الأقل فسادا عالميا

"متحدون على مكافحة الفساد" عنوان حملة للأمم المتحدة كشفت من خلالها وعبر بيانات من 12 منظمة وهيئة دولية سلم الفساد في العالم الذي تتقدم أعلى درجاته دول عربية وإسلامية لا تنافسها سوى كوريا الشمالية. تقرير: محمود الزيبق تاريخ البث: 2016/12/9

الحشد يتقدم غرب الموصل و"التنظيم" يصد الجيش

الحشد يتقدم غرب الموصل و"التنظيم" يصد الجيش
قوات الحشد الشعبي تشارك بالهجوم على الموصل من جهة الغرب (رويترز)

أعلن الحشد الشعبي تمكنه من استعادة ناحية تل عبطة بغرب الموصل. في المقابل قال تنظيم الدولة إنه قتل 15 من أفراد القوات العراقية بتفجير بقرية جنوب شرقي المدينة.

آخر الأخبار

الأمم المتحدة تتبنى مبادرة المعارضة بحلب

الأمم المتحدة تتبنى مبادرة المعارضة بحلب

أكد مصدر بالمعارضة السورية أن الأمم المتحدة أبلغتهم بتبنيها لمبادرة الفصائل المعارضة في حلب لإخراج الجرحى، وأن الأمر يتوقف على موافقة روسيا، وأعلن النظام السوري أنه مستعد لاستئناف الحوار السوري-السوري.

مسيرات بغزة احتفالا بالذكرى 29 لانطلاقة حماس

مسيرات بغزة احتفالا بالذكرى 29 لانطلاقة حماس

نظّمت حركة حماس اليوم مهرجانا حاشدا احتفالا بالذكرى 29 لانطلاقتها، وخرجت مسيرات شارك فيها الآلاف من أنصار الحركة من عدة مساجد، وتوقفت في بلدة جباليا (شمالي قطاع غزة).

المعارك تعطل الإغاثة الإنسانية بشرق الموصل

المعارك تعطل الإغاثة الإنسانية بشرق الموصل

تفاقِم الظروف المعيشية الصعبة للغاية معاناة الآلاف من أهالي الموصل بالمناطق التي تمكنت القوات العراقية من استعادتها من تنظيم الدولة خلال الأسابيع الماضية في شرق المدينة.

مناشدات لإغاثة متضرري زلزال إندونيسيا

مناشدات لإغاثة متضرري زلزال إندونيسيا

ناشدت سلطات منطقة بيدي جايا بإقليم آتشيه الحكومةَ المركزية في جاكرتا والدول العربية والإسلامية والمنظمات الخيرية؛ تقديم العون والإغاثة للسكان المنكوبين، بينما وعد الرئيس الإندونيسي بإعادة بناء ما هدمه الزلزال.

انطلاق قمة "إيغاد" لبحث أزمات جنوب السودان والصومال

انطلقت في أديس أبابا اليوم الجمعة القمة الاستثنائية 29 لقادة دول الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا (إيغاد)، وذلك لبحث الوضع المتوتر بجنوب السودان، والانتخابات الرئاسية المؤجلة في الصومال.

إسرائيل تقرر تسليم جثامين سبعة فلسطينيين

قررت الحكومة الإسرائيلية تسليم جثامين سبعة فلسطينيين قتلوا برصاص جيش الاحتلال في الأشهر الأخيرة، بينما ستُبقي على ثلاثة أخرى بداعي أنها لعناصر من حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

قتلى للشرطة المصرية بانفجار في شارع الهرم

قالت مصادر أمنية مصرية إن ستة من رجال الشرطة بينهم ضابطان قتلوا، بالإضافة لجرح شرطيين اثنين، في انفجار وقع اليوم الجمعة بمدينة الجيزة المجاورة للعاصمة القاهرة.

قلق أممي من اختفاء مئات النازحين بحلب

قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن مئات من شرق حلب اختفوا بعد أن تركوا المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، معربا عن قلقه البالغ على مصيرهم وهم في أيدي قوات النظام.

التهجير يتهدد أهالي حي الوعر بحمص

يعيش حي الوعر المحاصر الذي يعد آخر مواقع الثورة بحمص مصيرا مجهولا حيث لم يعد بإمكان سكانه التنبؤ بمصيرهم، فتارة يعمل النظام على التصعيد العسكري وتارة أخرى يعرض التهدئة.

حلب تواجه الإبادة والعالم يلتزم الصمت

قال رئيس المجلس المحلي بحلب إن أكثر من ثمانمئة شخص قتلوا ونحو 3500 شخص أصيبوا بشرق المدينة المحاصر بالأيام الأخيرة، بينما ينتظر باقي السكان من المدنيين المحاصرين حكما فعليا بالموت.

رسائل الأمن المصري من تصفية المختفين قسريا

يخشى أهالي المختفين قسريا بمصر على مصير أبنائهم، بعد إعلان وزارة الداخلية تصفية ثلاثة من المختفين قسريا منذ أكثر من ثلاثة أشهر، زاعمة أن ذلك حدث في تبادل لإطلاق النار.

مايكروسوفت تعتزم جلب "ويندوز 10" لمعالجات "آرم"

أعلنت مايكروسوفت وكوالكوم عن تعاونهما المشترك لجلب النسخة الكاملة من "ويندوز 10" وتطبقاته للعمل مع معالجات "آرم" التي تستخدمها معظم الهواتف الذكية، مما يفتح أفاقا جديدة أمام "ويندوز 10".

94 ألف أسرة نازحة في 177 مخيما بالعراق

أحصت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية 94 ألف أسرة عراقية تعيش في 177 مخيما بعدما فرت من ديارها جراء القتال، وكانت الأمم المتحدة أحصت أكثر من ثلاثة ملايين نازح بالعراق.

مسؤول بالبنتاغون: قتلنا 50 ألفا من تنظيم الدولة

أعلن مسؤول أميركي بوزارة الدفاع أن التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية قضى على خمسين ألفا على الأقل من عناصر التنظيم بسوريا والعراق في عامين.

نساء غامبيا.. كفاح مرير لإعالة أسرهن

تكدّ الكثير من النساء الغامبيات لتحصيل لقمة العيش لهن ولأسرهن، ولأجل ذلك تعملن ساعات طويلة بالزراعة وغيرها من المهن، فباتت تسهم بنصيب وافر في اقتصاد هذا البلد الصغير بغربي أفريقيا.

هل تحصد حكومة الوفاق نتائج تحرير سرت؟

بعد أن نجحت قوات البنيان المرصوص في التغلب على تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة سرت وسط ليبيا، بعد قتال دام سبعة شهور، تبقى التساؤلات مطروحة بشأن ما بعد "استعادة سرت".

الأمم المتحدة تطالب سو تشي بطمأنة الروهينغا

دعت الأمم المتحدة الزعيمة السياسية بميانمار أونغ سان سو تشي لزيارة شمال غرب البلاد، لطمأنة السكان بأنهم سيتمتعون بالحماية وسط اتهام الجنود باغتصاب نساء من أقلية الروهينغا المسلمة وقتل المدنيين.

دي ميستورا يدعو لحماية المدنيين في حلب

طالب المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا بحماية المدنيين في شرقي حلب، بينما حذر المجلس المحلي بحلب من أن آلاف المدنيين يواجهون "الإبادة" إذا لم تفتح ممرات آمنة لإنقاذهم.

الرئيس الإيطالي يبدأ مشاورات عقب استقالة الحكومة

بدأ الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا محادثات مع قادة سياسيين من البرلمان وزعماء أحزاب، في محاولة لإخراج البلاد من الأزمة السياسية بعد انهيار الحكومة إثر رفض غالبية الإيطاليين التعديلات الدستورية.

لافروف: النظام السوري أوقف عملياته بشرق حلب

أعلن لافروف أن قوات النظام السوري أوقفت عملياتها بشرق حلب لإجلاء المدنيين، بينما صرح البيت الأبيض بأنه "سينتظر ليرى" ما إذا كانت روسيا ستنجح في المساعدة على وقف القتال هناك.

دراسة: تطبيع إسرائيلي أردني رغم الجمود السياسي

قالت دراسة إسرائيلية إن العلاقات بين الأردن وإسرائيل تشهد تطبيعا متزايدا رغم حالة الجمود السياسي القائمة في المنطقة، مستشهدا بالاتفاقيات الاقتصادية الأخيرة التي وقعها الجانبان في مجالي المياه والغاز الطبيعي.

استقبال فلسطيني حاشد لأسيرين محررين

استقبل المئات من الفلسطينيين الأسيرين المحررين الشقيقين محمد ومحمود البلبول بمدينة بيت لحم في حفل بمشاركة والدتهما وشقيقتهما الأسيرة المحررة الطفلة نوران وعدد من القيادات السياسية والشعبية.

الكويتيون يحتفون بالملك سلمان بوسم يتصدر تويتر

احتفى الكويتيون بملك السعودية سلمان بن عبد العزيز الذي وصل الكويت اليوم في زيارة هي الأولى له منذ توليه الحكم العام الماضي، وقد أطلق مغردون كويتيون وسما تصدر تويتر "#الكويت_ترحب_بسلمان_الحزم".