الاثنين 31/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 5:18 (مكة المكرمة)

فابيوس: سياسة المجر تجاه اللاجئين مخزية

فابيوس: سياسة المجر تجاه اللاجئين مخزية

اتهم وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس دول شرق أوروبا -خصوصا المجر- باتباع سياسة "مخزية" تجاه اللاجئين. وقرر وزراء داخلية دول الاتحاد الأوروبي عقد اجتماع بلوكسمبورغ لمناقشة موضوع تدفق اللاجئين لأوروبا.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

المزيد للمشاهدة

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

تطبيق لغير الناطقين بالعربية يفوز بجائزة ألكسو

ثلاث طالبات جامعيات يبتكرن تطبيقا للأجهزة الذكية لتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وقد فاز تطبيقهن بالجائزة الأولى في مسابقة المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) للتطبيقات الجوالة على مستوى فلسطين. تقرير: أحمد عبد العال تاريخ البث: 30/08/2015

مظاهرات بيروت.. توحّدت الساحات

مظاهرات بيروت.. توحّدت الساحات

توحدت ساحتا الشهداء ورياض الصلح في وسط بيروت في مظاهرة تعد الأكبر في تاريخ لبنان دعت لها قوى شبابية ومنظمات مجتمع مدني، بعيدا عن القوى الطائفية والحزبية التي احتكرت ساحات التظاهر سابقا. تقرير : علي سعد

اشتباك يعرقل اجتماعا لقادة دارفور

اشتباك يعرقل اجتماعا لقادة دارفور

تسبب اشتباك بالأيدي بين قيادات من حركة التحرير والعدالة الحاكمة في إقليم دارفور السوداني، بإنهاء حفل تدشين المرحلة الثانية من مشروعات تنمية الإقليم المضطرب منذ أكثر من عشر سنوات.

النظام يقتل المزيد بريفي دمشق وإدلب

النظام يقتل المزيد بريفي دمشق وإدلب

سقط عشرات المدنيين قتلى بقصف النظام السوري الغوطة الشرقية إضافة لجرح آخرين, كما أدى قصف قرى بريف إدلب لمقتل ما لا يقل عن 13 شخصا وجرح آخرين.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

آخر الأخبار

انتشال 37 جثة للاجئين غرقوا قبالة ليبيا

انتشال 37 جثة للاجئين غرقوا قبالة ليبيا

نقلت وكالة رويترز للأنباء عن مسؤول ليبي أن قاربا يحمل مهاجرين غرق قبالة سواحل ليبيا، مما أدى لمقتل 37 شخصا على الأقل في ثاني حادث من نوعه في أيام قليلة.

مواضيع وقضايا: موجات اللجوء إلى أوروبا

قائد عسكري يحذر من انهيار السلام بأزواد

قائد عسكري يحذر من انهيار السلام بأزواد

دعا القائد العسكري لقوات منسقية الحركات الأزوادية في شمال مالي الشيخ أغ أوسا الأطراف المتناحرة في منطقة أزواد إلى الجلوس حول مائدة المفاوضات والابتعاد عن تصفية الحسابات بغرض حل الخلافات.

غضب شعبي أردني ضد رحلات طلابية لإسرائيل

غضب شعبي أردني ضد رحلات طلابية لإسرائيل

أثار تنظيم جمعيات ومؤسسات أردنية رحلات طلابية إلى إسرائيل أو تأمين وظائف للأردنيين في مدينة إيلات جنوبي إسرائيل رفضا كبيرا في الأوساط السياسية والشعبية الأردنية.

تنظيم الدولة يدمر "معبد بل" في تدمر

تنظيم الدولة يدمر "معبد بل" في تدمر

أفاد مراسل الجزيرة بأن تنظيم الدولة الإسلامية دمر "معبد بل" في مدينة تدمر الواقعة بوسط سوريا والمدرجة على لائحة التراث العالمي.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

دراسة: الحاسوب الشخصي في المنطقة يتقهقر

كشفت دراسة أخيرة لشركة أبحاث السوق "آي دي سي" أن أسواق الحاسوب الشخصي في المنطقة تتعرض لأكبر انخفاض سنوي في تاريخها والذي بلغ 25.6% خلال الربع الثاني لعام 2015.

العمانيات والانتخابات.. صدمة وزهد متبادل

يشهد الشارع العماني حاليا حراكا سياسيا واسعا في ظل إقامة ملتقيات توعوية بشأن أهمية انتخابات مجلس الشورى التي ستُجرى في أكتوبر/تشرين الأول المقبل لاختيار 85 عضوا بالانتخاب الحر المباشر.

هدوء بعد عمليات سعودية ضد الحوثيين

سقطت قذائف أطلقتها مليشيا الحوثي الأحد في محيط مواقع عسكرية سعودية بمنطقة جازان جنوبي المملكة. ويسود الهدوء معظم الشريط الحدودي بين السعودية واليمن بعد عمليات نفذتها قوات سعودية ضد الحوثيين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

مقتل 11 في حريق شرقي السعودية

قتل 11 شخصا وأصيب نحو مئتين وعشرين في حريق شب صباح اليوم في مجمع سكني لشركة أرامكو النفطية في الخبر شرقي السعودية.

تنديد متواصل بالحكم على صحفيي الجزيرة

انتقد الاتحاد الأوروبي والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الحكم الذي أصدره القضاء المصري بالسجن المشدد ثلاث سنوات على ثلاثة من صحفيي الجزيرة، في حين رفضت القاهرة أي تصريحات خارجية تتعلق بالحكم.

مواضيع وقضايا: صحفيو الجزيرة المعتقلون بمصر

جدل بالمغرب بسبب "شراء أصوات" الناخبين

تعالت أصوات في المغرب تطالب بمقاطعة الانتخابات البلدية والجهوية بسبب بعض الممارسات المثيرة للجدل كشراء أصوات الناخبين واستغلال فقر بعض الشرائح الاجتماعية.

ترجيح مصرع لاجئي "شاحنة الموت" اختناقا

قالت الشرطة النمساوية إن خبراء الطب الشرعي أجروا تشريحا لجثث 16 من بين 71 لاجئا عثر عليهم موتى بشاحنة تبريد بالنمسا الخميس الماضي، مرجحين أنهم لقوا حتفهم اختناقا.

الزبداني.. الهدنة المستعصية

قد يفسر البعد الجغرافي بين الزبداني (شمال غرب دمشق) وقريتي كفريا والفوعة شمال إدلب (300 كلم) فشل أي توجه للهدنة، فالبون شاسع بين المتحاورين كما بين المنطقتين مما جعلها مستعصية.

روماني يحتجزه "المرابطون" يطالب بتحريره

ناشد الرهينة الروماني إيليان غرغوت المحتجز لدى تنظيم "المرابطون" حكومتي رومانيا وبوركينا فاسو السعي لإطلاقه في أقرب وقت ممكن. وورد ذلك في تسجيل حصلت الجزيرة نت على نسخة منه.

برونزية لإيكيدير وكينيا تتصدر جدول الميداليات

أعاد العداء المغربي عبد العاطي إيكيدير بلاده إلى منصات التتويج ببطولة العالم لألعاب القوى وأحرز اليوم السبت برونزية سباق 1500 متر في اليوم الختامي لبطولة العالم في العاصمة الصينية بكين.

67 ألف مختف بسوريا وأمنستي تناشد الأسد

أفاد تقرير مشترك لهيئتين حقوقيتين بأن حالات الاختفاء القسري بسوريا بلغت أكثر من 67 ألفا، 96% منها على يد النظام. وناشدت العفو الدولية الرئيس بشار الأسد الكشف عن مصير المخفيّين.

فرقاء جنوب السودان يتبادلون الاتهامات بخرق الهدنة

تبادل الجيش والمتمردون بجنوب السودان الاتهامات بخرق اتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية بموجب اتفاق سلام وقع عليه الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه السابق رياك مشار.

مآسي اللاجئين بالمنطقة أسوأ مما بأوروبا

نشرت صحيفة واشنطن بوست تقريرا مطولا عن أزمة اللاجئين السوريين بدول الجوار، قائلة إن انتباه العالم انصرف حاليا إلى مآسي آلاف اللاجئين بأوروبا، بينما هناك أزمة تتفاعل بدول الشرق الأوسط.