جرحى ومعتقلون بصدّ اقتحام يهود للأقصى

جرحى ومعتقلون في صد اقتحام متطرفين للأقصى -الصور من مؤسسة الأقصى
اعتقال نحو 24 فلسطينيا وجرح عشرة على الأقل في اقتحام المسجد الأقصى

أصيب عدد من الفلسطينيين واعتقل آخرون أثناء صد مصلين لمحاولات يهود يقودهم نائب رئيس الكنيست اقتحام المسجد الأقصى صباح اليوم.

المزيد للمشاهدة

الرفاعي: المجتمع الدولي تآمر على سوريا

قال رئيس المجلس الإسلامي السوري الشيخ أسامة الرفاعي الذي أعلن عن تأسيسه بإسطنبول قبل أيام إن المجلس سيكون ممثلاً للمسلمين السنة بسوريا دون أن تناط به أي مسؤوليات سياسية، ووصف دور المجتمع الدولي بـ"المتآمر". تقرير: خليل مبروك تاريخ البث: 19/4/2014

هل انتصر الجيش على "جهاديي" سيناء؟

طبقا لتصريحات رسمية، فإن الجيش المصري انتصر على الجماعات "الجهادية" في سيناء وقضى على معظمها، لكن أبناء المحافظة دفعوا فاتورة الصراع بين الجانبين حيث غادروا بيوتهم وخسروا مصادر رزقهم. تقرير: منى الزملوط تاريخ البث: 18/4/2014

اليوم إغلاق باب الترشح للرئاسة في مصر

صورة (كومبو) لمترشحي الرئاسة في مصر: السيسي وصباحي
سباق الرئاسة في مصر سينطلق بمتنافسين اثنين: عبد الفتاح السيسي وحمدي صباحي

يغلق اليوم في مصر باب الترشح لانتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها أواخر الشهر المقبل، وقد قدم كل من عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحي ترشحهما للتنافس على منصب رئيس الجمهورية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

آخر الأخبار

قتلى من الجيش الجزائري بكمين في تيزي وزو

قالت مصادر أمنية إن أحد عشر جنديا جزائريا قتلوا في كمين نصب لهم بين قريتي إيبودرارن وواصيف على بعد نحو أربعين كيلومترا من تيزي وزو شرق العاصمة.

خسائر للنظام بحماة ومعارك عنيفة بحلب وحمص

قال ناشطون إن الجيش السوري الحر قتل ثلاثين من قوات النظام أثناء محاولتهم اقتحام مدينة مورك بريف حماة، بينما دارت معارك عنيفة في حلب وفي أحياء حمص المحاصرة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

قتلى بغارة جوية جديدة باليمن

قالت اللجنة الأمنية العليا في اليمن إن ضربة جوية أدت إلى مصرع عدة أشخاص يشتبه في انتمائهم للقاعدة بينهم أجانب، بالمناطق الجبلية بين المحفد بمحافظة أبين وعزان بمحافظة شبوة.

الاتحاد الأفريقي يتجه لرفض ترشح السيسي

يواجه الاتحاد الأفريقي معضلة كبيرة فيما يتعلق بتحديد موقفه من ترشح وزير الدفاع المستقيل عبد الفتاح السيسي للرئاسة في مصر، مع وجود مؤشرات على توجهه لرفض هذا الترشح.

انتقادات لقانون إحداث محاكم عمالية بمصر

وجهت قيادات عمالية انتقادات لمشروع قانون أقرته الحكومة المصرية الخميس الماضي يقضي بإنشاء محاكم عمالية متخصصة، في خطوة وصفتها السلطات بأنها ستساعد على تحقيق العدالة الناجزة في القضايا العمالية.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

ارتفاع عدد ضحايا غرق العبارة الكورية

ارتفعت الحصيلة المؤكدة لضحايا كارثة غرق العبَّارة الكورية الجنوبية لتتجاوز خمسين شخصاً اليوم الأحد، بعد انتشال الغواصين أكثر من عشر جثث جديدة.

مصرع 22 شخصاً في اشتباكات بميانمار

قال الجيش في ميانمار اليوم الأحد إن قتالاً نشب بينه وبين متمردين من أقلية عرقية في شمال البلاد أودى بحياة 22 شخصاً على الأقل خلال الشهر الجاري.

دعوة لأسبوع تظاهر ضد الانقلاب ومقتل شرطيين بمصر

دعا تحالف دعم الشرعية بمصر للتظاهر الأحد ضمن أسبوع ثوري جديد، بينما خرجت السبت مسيرات ليلية لرافضي الانقلاب جددت تمسكهم "بالشرعية المنتخبة". وقتل ضابط ومجند مصريان في استهداف جديد للشرطة.

إصابة إعلامي باكستاني بهجوم في كراتشي

أعلن مسؤولون باكستانيون أن الإعلامي الشهير حامد مير أصيب بجروح خطيرة إثر إطلاق مجهولين النار عليه في كراتشي جنوب البلاد التي تعد واحدة من أخطر دول العالم بالنسبة للصحفيين.

استحقاق رئاسة لبنان.. هل يجري في موعده؟

يستبعد المراقبون انتخاب رئيس لبناني جديد في جلسة البرلمان التي دعا إليها رئيسه نبيه بري نظرا لغياب التوافق على اسم بديل لميشال سليمان. ويخشى اللبنانيون بالمقابل فراغ المنصب.

مواضيع وقضايا: لبنان

قتلى بهجوم على حقل نفطي بالسودان

قال المتحدث باسم الجيش السوداني الصوارمي خالد سعد السبت إن مسلحين شنوا هجوماً على حقل نفطي بولاية غرب كردفان فقتلوا اثنين من أفراد الأمن، وخطفوا ثلاثة هم صيني وجزائري وسوداني.

قتلى للجيش العراقي والمسلحين بمعارك جنوب الرمادي

قال مصدر للجزيرة إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجيش العراقي ومسلحي العشائر بمنطقة الحميرة جنوب الرمادي. وأوضح أن مستشفى الرمادي تلقى عدداً كبيرا من القتلى و الجرحى لقوات الجيش والشرطة.

سجن البلتاجي عاما وتأجيل قضيتي "الاتحادية" و"قليوب"

قضت محكمة جنايات القاهرة بسجن القيادي بجماعة الإخوان المسلمين محمد البلتاجي لمدة عام بتهمة "إهانة القضاء" خلال جلسة محاكمته وآخرين أبرزهم الرئيس المعزول محمد مرسي السبت بقضية "الاتحادية".

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

جيش جوبا يفقد الاتصال بقواته بولاية الوحدة

أعلن جيش جنوب السودان السبت أنه "فقد الاتصال" بقواته التي تخوض قتالا ضد القوات الموالية لنائب الرئيس المنشق رياك مشار في ولاية الوحدة الغنية بالنفط شمال البلاد.