تواصل الغارات الروسية والسورية ونذر كارثة بحلب

تواصل الغارات الروسية والسورية ونذر كارثة بحلب

قتل وأصيب العشرات من المدنيين بغارات روسية وسورية استهدفت مدينة حلب وقراها، وسط تحذيرات من كارثة إنسانية بعد توقف عدة مستشفيات جراء القصف.

مراسلو الجزيرة

أميرة.. الأولى بالثانوية العامة بمصر رغم اعتقال والدها

أميرة.. الأولى بالثانوية العامة بمصر رغم اعتقال والدها

حصلت الطالبة أميرة إبراهيم عراقي على المركز الأول بالثانوية العامة رغم وجود والدها بالسجن والمحكوم عليه بالمؤبد بقضايا تتعلق برفضه الانقلاب، تفوق أميرة ألهب حماس آلاف النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وشاركوها فرحتها عبر وسم "مبروك يا أميرة". تقرير: أحمد طرفاية تاريخ البث: 25/7/2016

شخصية منفذ هجوم ميونخ تثير جدلا وتساؤلات

شخصية منفذ هجوم ميونخ تثير جدلا وتساؤلات

أثارت شخصية منفذ هجوم ميونخ جدلا وتساؤلات كثيرة؛ فهو في مقتبل العمر، ويعيش في بلد متعدد الثقافات وقوي اقتصاديا، لكنه مع ذلك كان يعاني من الاكتئاب ومهووسا بالقتل الجماعي. تقرير: عمر عبد اللطيف تاريخ البث: 25/7/2016

مظاهرات للمعارضة التركية بإسطنبول تنديدا بمحاولة الانقلاب

مظاهرات للمعارضة التركية بإسطنبول تنديدا بمحاولة الانقلاب

تجمع عشرات الآلاف من الأتراك في ساحة تقسيم، استجابة لدعوة وجهها حزب الشعب الجمهوري المعارض دعما للديمقراطية والحرية وتنديدا بالمحاولة الانقلابية، وكان حزب العدالة والتنمية دعا أنصاره إلى المشاركة في هذه الفعالية. تقرير: عمار الحاج تاريخ البث: 24/7/2016

مقتل وجرح نازحين بقصف جوي شمال بغداد

مقتل وجرح نازحين بقصف جوي شمال بغداد
أحد الأطفال المصابين في القصف الذي استهدف نازحين من الشرقاط شمال بغداد (الجزيرة)

قتل وأصيب نازحون عراقيون من مدينة الشرقاط شمال محافظة صلاح الدين في قصف جوي، وفق ناشطين ومصادر إغاثية. وقد فر آلاف المدنيين من المعارك بين القوات العراقية وتنظيم الدولة هناك.

آخر الأخبار

مقتل ضابط مصري برصاص مجهولين شمالي سيناء

مقتل ضابط مصري برصاص مجهولين شمالي سيناء

قتل ضابط شرطة مصري في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد على إثر قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية باتجاهه أثناء تواجده في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء (شمال شرق).

هبوط تاريخي للجنيه المصري أمام الدولار

هبوط تاريخي للجنيه المصري أمام الدولار

واصل الجنيه المصري تهاويه أمام الدولار ليقترب من مستوى 13 جنيها للدولار الواحد في السوق السوداء، وذلك للمرة الأولى في تاريخه على الإطلاق.

ألمانيا: مقتل لاجئ سوري فجّر مطعما

ألمانيا: مقتل لاجئ سوري فجّر مطعما

أفادت السلطات الألمانية بمقتل سوري فجّر مطعما بمدينة أنسباخ بولاية بافاريا (جنوبي ألمانيا) وإصابة 12 آخرين، ولم تستبعد السلطات أن يكون التفجير هجوما إرهابيا.

صحف إسرائيلية: تركيا لم تعد حليفا موثوقا للغرب

صحف إسرائيلية: تركيا لم تعد حليفا موثوقا للغرب

اعتبر محللون وكتاب إسرائيليون أن تركيا لم تعد حليفا موثوقا للغرب بعد الأحداث الأخيرة، وأن الرئيس أردوغان يسعى لبناء دولة جديدة تتلاءم مع مصالحه بقطع النظر عن علاقاته مع أوروبا.

قمة "الأمل" العربية تبدأ اليوم بنواكشوط

توافد رؤساء الدول والحكومات العربية إلى نواكشوط للمشاركة في القمة العربية الـ27 التي تبحث النزاعات في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، إضافة لتشكيل قوة عربية مشتركة، وآخر التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

شكوى أمام الجنائية ضد أجهزة أمن السلطة الفلسطينية

تقدمت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا بشكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية حول ما وصفته بالاعتقال التعسفي والتعذيب الممنهج الذي تمارسه أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الأراضي المحتلة.

معارضون يحتشدون بإسطنبول رفضا لمحاولة الانقلاب

احتشد عشرات الآلاف من الأتراك في ميدان تقسيم وسط إسطنبول استجابة لدعوة حزب الشعب الجمهوري المعارض للمشاركة في مظاهرة باسم "اجتماع من أجل الجمهورية والديمقراطية".

أكار: المشاركون في محاولة الانقلاب أضروا بتركيا

أكد رئيس هيئة الأركان التركي خلوصي أكار اليوم الأحد أن الجنود الذين شاركوا في محاولة الانقلاب الفاشلة ألحقوا ضررا كبيرا بالبلاد وسيواجهون "أقصى عقوبة".

هل تشهد جنيف جولة قريبة للمفاوضات السورية؟

لم يلق استعداد النظام السوري للمشاركة بالجولة المرتقبة من مفاوضات جنيف صدى لدى المعارضة السورية، التي ترى أن النظام هو المعطل الرئيسي للمفاوضات، وأنه غير راغب في أي حل سياسي.

تحت القصف الوحشي.. مستشفيات حلب خارج الخدمة

تسببت الغارات على حلب في الساعات الماضية في خروج أربعة مستشفيات من الخدمة بشكل كامل، وهي مستشفى الأطفال الوحيد بحلب، ومستشفى السيدة الزهراء، ومستشفى النسائية والتوليد، ومستشفى الدقاق والبيان.

الجيش العراقي يواصل تقدمه باتجاه جنوب الموصل

قالت وزارة الدفاع العراقية إن قواتها تواصل تقدمها باتجاه القيارة جنوب مدينة الموصل شمالي العراق بعد استعادة عدد من القرى المحيطة بها من تنظيم الدولة الإسلامية الأيام الماضية.

أهالي معتقلي مصر بين إذلال السلطة وغياب الحقوقيين

يقول تقرير التنسيقية المصرية لحقوق الإنسان إن هناك سجونا في مصر تعد من الأسوأ عالميا من حيث الانتهاكات، ومنها سجن العقرب وملحق مزرعة طرة وسجن العزولي.

بالفيديو.. كيف تم تأمين هبوط طائرة أردوغان؟

نشرت وكالات أنباء تركية مشاهد لتحرير قوات الشرطة الخاصة برج مراقبة مطار أتاتورك الدولي في إسطنبول من الجنود الانقلابيين، وقالت مصادر أمنية إن العملية جرت لضمان هبوط آمن للطائرة الرئاسية.

متحف التراث الفلسطيني.. مقاومة بالتاريخ

تأسس متحف التراث الفلسطيني عام 1962 بجهود المقدسية هند الحسيني والسيدة البريطانية فيوليت باربر اللتين رأتا ضرورة إنشاء متحف شعبي فلسطيني، لتعريف الجمهور المحلي والعالم الخارجي على التراث الفلسطيني.