السبت 20/12/2014 م (آخر تحديث) الساعة 22:38 (مكة المكرمة)

معارك بين البشمركة وتنظيم الدولة بسنجار غرب الموصل

معارك بين البشمركة وتنظيم الدولة بسنجار غرب الموصل
عناصر من البشمركة الكردية في موقع بسهل نينوى الذي يشهد قتالا بين الأكراد وتنظيم الدولة (أسوشيتد برس)

قال مراسل الجزيرة نقلا عن مصادر كردية إن اشتباكات عنيفة تدور داخل سنجار غرب الموصل (شمالي العراق) بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية وقوات البشمركة مدعومة بمقاتلي حزب العمال الكردستاني التركي.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة , الصراع في العراق

المزيد للمشاهدة

المقدسيون يضيئون شجرة الميلاد بالمدينة المقدسة

المقدسيون يضيئون شجرة الميلاد بالمدينة المقدسة

تجمع في القدس أهل المدينة من المسيحيين وبمشاركة واسعة من المسلمين، وأحيوا احتفالية إضاءة شجرة ميلاد السيد المسيح، واكتسى الاحتفال بطابع خاص بعد أحداث القدس حيث تضمن رسالة قوية للاحتلال الإسرائيلي بوحدة مسلمي المدينة مع مسيحييها وأنها عاصمة أبدية لفلسطين.

"الفطر" بروتين الشتاء للفلسطينيين

"الفطر" بروتين الشتاء للفلسطينيين

ليست جبال مدن سلفيت وقلقيلية وحدها التي تحظى بالكنز الأبيض (نبات الفطر البلدي) هذه الأيام، لكنها الأوفر حظا بين المناطق التي تعج به ويتداول سكانها بشكل أكثر من غيرهم قطفه والاستفادة منه منذ زمن بعيد.

السيسي يستقبل مبعوثا لأمير قطر

السيسي يستقبل مبعوثا لأمير قطر
الرئيس المصري أثناء اجتماعه بالمبعوثين القطري والسعودي (الجزيرة)

أكدت دولة قطر حرصها على تعزيز علاقتها مع مصر بعيد استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مبعوثا لأمير دولة قطر. وأكدت السعودية استجابة البلدين لمبادرتها الرامية لإزالة أسباب الخلاف بينهما.

آخر الأخبار

خسائر للنظام بدمشق وحلب وغارة تسقط العشرات بالرقة

خسائر للنظام بدمشق وحلب وغارة تسقط العشرات بالرقة

تمكنت المعارضة السورية المسلحة السبت من قتل عدد من جنود النظام والاستحواذ على أسلحة بدمشق وريفها، كما قتلوا جنديين وجرحوا آخرين بحلب، بينما سقط عشرات الضحايا جراء غارة بالرقة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

هنية يدعو مصر لإلزام إسرائيل باتفاق وقف النار

هنية يدعو مصر لإلزام إسرائيل باتفاق وقف النار

دعا إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس السبت مصر لإلزام إسرائيل باتفاق وقف إطلاق النار المبرم بينها وبين فصائل المقاومة. وجاءت الدعوة إثر القصف الجوي الإسرائيلي لقطاع غزة.

مواضيع وقضايا: غزة تنتصر

مرسي ودفاعه يطالبان بمحاكمة السيسي ومنصور

مرسي ودفاعه يطالبان بمحاكمة السيسي ومنصور

طالب الرئيس المصري المعزول محمد مرسي ودفاعه بمحاكمة الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي وسلفه المؤقت عدلي منصور بتهم منها تعطيل الدستور واغتصاب السلطة. ونفى مرسي هروبه من السجن عام 2011.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

إنقاذ مهاجرين سوريين بإيطاليا وغرق أفارقة قرب إسبانيا

إنقاذ مهاجرين سوريين بإيطاليا وغرق أفارقة قرب إسبانيا

نجح خفر السواحل الإيطالي أمس في إنقاذ 194 مهاجرا سوريا من الغرق أثناء تسللهم بقارب قادم من تركيا، بينما غرق عدة مهاجرين أفارقة أثناء محاولتهم التسلل من المغرب إلى إسبانيا.

بوتين يدعو لتحسين المخابرات وموسكو تدين عقوبات القرم

دعا الرئيس الروسي لتحسين أجهزة المخابرات الروسية لمواجهة "التحديات والتهديدات الحديثة" في ظل المواجهة مع الغرب بسبب أزمة أوكرانيا، بينما وصفت الخارجية الروسية العقوبات الغربية على القرم بأنها "عقاب جماعي".

أردوغان يحذر من إنشاء كيان كردي بشمالي سوريا

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت من وجود مشروع لتأسيس كيان كردي جديد بشمالي سوريا واعتبره تهديدا لبلاده، وانتقد تركيز الغرب على عين العرب (كوباني) ونسيان حلب.

إخوان الأردن يقاضون من يمرر اتفاقية غاز إسرائيل

أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي -الذراع السياسية للإخوان المسلمين وأبرز أحزاب المعارضة في الأردن- اليوم السبت عزمه مقاضاة "كل من يوافق أو يوقع" على اتفاقية الغاز المثيرة للجدل مع إسرائيل.

السعودية تعلن مقتل أربعة "إرهابيين" بقرية العوامية

قالت السلطات السعودية إن أربعة أشخاص وصفتهم بأنهم "إرهابيون" لقوا حتفهم اليوم السبت أثناء مداهمة أمنية نفذت بقرية العوامية شرقي المملكة للقبض على الضالعين في قتل رجل أمن الأحد الماضي.

إسرائيل: قصف غزة رد على قذيفة أشكول

أعلن الجيش الإسرائيلي أن طائراته قصفت قاعدة لحركة حماس في غزة الجمعة لأول مرة منذ انتهاء حرب في القطاع، وقال إن ذلك كان ردا على صاروخ أطلق على أشكول.

وزير دفاع إيران: العتبات المقدسة بالعراق خط أحمر

أكد وزير الدفاع الإيراني أن العتبات المقدسة بالعراق "خط أحمر" مبيناً أنه لو حاول تنظيم الدولة الإسلامية أو أي جماعة مسلحة أخرى تهديد هذه المراكز المقدسة فستتدخل طهران لحمايتها.

عدد الوفيات بسبب إيبولا تجاوز سبعة آلاف

أظهر إحصاء جديد لمنظمة الصحة العالمية أن حالات الوفاة جراء فيروس إيبولا في غربي أفريقيا تجاوزت 7300 حالة. وقد وعد الأمين العام للأمم المتحدة بمزيد من الدعم لمواجهة الوباء.

إسلام آباد تُصعّد تجاه طالبان وتقتل العشرات

كثف الجيش الباكستاني عملياته العسكرية ضد مسلحي حركة طالبان باكستان، وذلك في سياق رده على الهجوم الذي نفذته الحركة على مدرسة بمدينة بيشاور وقتل فيها أكثر من 145 شخصا.

مسيرات بصنعاء تطالب بإخراج الحوثيين

شارك مئات اليمنيين اليوم السبت بمسيرة بالعاصمة صنعاء، طالبت بإخراج مسلحي الحوثي منها والمحافظات الأخرى، في ظل تأكيد قبائل مأرب (جنوب شرق) إصرارها على حماية المحافظة من أي عدوان.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

استبعاد أي حل وشيك لأزمة سوريا

تطوي الأزمة السورية هذا العام سنتها الثالثة دون ظهور بوادر حل. وتتضارب آراء المحللين بشأن صيغة الحل النهائي، فيراه البعض بطاولة التفاوض ويراه آخرون في حسم الحرب لصالح أحد طرفيها.

مواضيع وقضايا: حصاد 2014

العربية بالمغرب بين تحدي العامية والهجمة الفرنكوفونية

يعيد الاحتفال السنوي باليوم العالمي للغة العربية قضاياها للواجهة، حيث تعيش لغة الضاد تحديات من أبرزها بالمغرب الدعوة إلى الدّارجة والهجمة الفرنكوفونية في انتظار إقرار منظومة قانونية تكرس مكانتها الاعتبارية.

ردود فعل متباينة على قرصنة سوني

تباينت ردود الفعل الدولية حول الهجوم الإلكتروني الذي استهدف شركة سوني بيكتشرز اليابانية بالولايات المتحدة، والذي أسفر عن اختراق واسع لتلك الشبكة وتسريب نسخ من أحدث أفلام سوني السينمائية.

المقدسيون يضيئون شجرة الميلاد بالمدينة المقدسة

بحضور بطاركة ورجال دين مسيحيين، وبمشاركة مئات المقدسيين من مسلمين ومسيحيين، أُضيئت شجرة عيد الميلاد المجيد في باب الجديد بمدينة القدس المحتلة وسط أجواء من البهجة بدت واضحة على الحضور.

صمت انتخابي بتونس والمرشحان يتبادلان الاتهامات

أسدل المرشحان للانتخابات الرئاسية التونسية الستار على حملتيهما استعدادا للالتزام بفترة الصمت الانتخابي، على أن تُجرى الانتخابات غدا الأحد، في ظل اتهامات متبادلة بين الباجي قائد السبسي والمنصف المرزوقي.

مواضيع وقضايا: الانتخابات الرئاسية في تونس

التعذيب ليس غريبا عن المجتمع الأميركي بل مبرر

تعتبر غالبية الأميركيين أساليب التعذيب التي استعملتها وكالة الاستخبارات مبررة. إنه واقع لا يشكل مفاجأة، وهو لن يتغير حتى يتعامل البلد مع هذه المعضلة بمزيد من الجدية.

وزير مغربي يحذر من التنازع بشأن العربية والأمازيغية

حذر وزير مغربي من التنازع بشأن اللغة المستخدمة في البلاد (العربية والأمازيغية) لأنه "سيؤدي إلى إضعاف الدولة والمجتمع"، معتبرا أن "المغاربة استوعبوا درس التاريخ ويتطلعون اليوم إلى التعاون بخصوص اللغة".

انخفاض أسعار النفط يهدد الدعم الإيراني لدمشق

أعرب رجال أعمال ومسؤولون تجاريون سوريون عن قلقهم من تعرض شريان الحياة الاقتصادي الذي توفره إيران لضغوط بسبب انخفاض أسعار النفط، رغم الرسائل العلنية والدعم الذي تقدمه أقوى حليف لدمشق.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية