40 غارة على حلب تخلّف قتلى وتدمّر مستشفيات

40 غارة على حلب تخلّف قتلى وتدمّر مستشفيات

تواصلت لليوم الثامن الحملة الجوية السورية الروسية الشرسة على مدينة حلب، لتحصد أكثر من عشرين قتيلا وتدمر مزيدا من المشافي والمرافق الخدمية. وفاقم هذا التصعيد الوضع الإنساني المتدهور أصلا بالمدينة.

مراسلو الجزيرة

إعلام النظام السوري يقدم رواية مغايرة عن أحداث حلب

إعلام النظام السوري يقدم رواية مغايرة عن أحداث حلب

في ظل طغيان أخبار حلب الدامية على وسائل الإعلام العربية والعالمية، يحاول إعلام النظام السوري تقديم روايته الخاصة لتلك الأحداث، فالقتلى المدنيون لا يسقطون في تغطيته إلا داخل المناطق التي يسيطر عليها النظام. تقرير: أحمد جرار تاريخ البث: 29/4/2016

تنديد واسع بالقصف المستمر على حلب

تنديد واسع بالقصف المستمر على حلب

توالت المواقف المدينة لاستهداف حلب بغارات مكثفة من قبل قوات النظام السوري والطائرات الروسية أوقعت مئات القتلى والجرحى.

آخر الأخبار

سعي أميركي روسي لإحياء الهدنة في سوريا

سعي أميركي روسي لإحياء الهدنة في سوريا

قالت الولايات المتحدة إنها تبحث مع روسيا إحياء اتفاق الهدنة بسوريا، وأكد رئيس الهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب أن مفاوضات مستقبل سوريا السياسي لا يمكن استكمالها مع استمرار انتهاكات الهدنة.

الأمم المتحدة تمدد عمل بعثتها في الصحراء الغربية

الأمم المتحدة تمدد عمل بعثتها في الصحراء الغربية

أصدر مجلس الأمن الدولي الجمعة قرارا يمدد حتى نهاية أبريل/نيسان 2017 مهمة بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، وهو الموضوع الذي كان محور خلاف حاد بين المنظمة الدولية والمغرب.

مقتل جنديين مصريين في هجوم "للدولة" بسيناء

مقتل جنديين مصريين في هجوم "للدولة" بسيناء

قالت مصادر للجزيرة إن مجندين قتلا وأصيب ثلاثة آخرون إثر استهداف مدرعة للجيش المصري في الشيخ زويد بسيناء. وقد تبنى هذا الهجومَ تنظيم الدولة الإسلامية في بيان له.

تهدئة بريفي دمشق واللاذقية تستثني حلب

تهدئة بريفي دمشق واللاذقية تستثني حلب

اتفقت الولايات المتحدة وروسيا على "تهدئة" مؤقتة في مناطق بريفي دمشق واللاذقية، تستثني حلب التي تتعرض لقصف مكثف منذ أسبوع يستهدف المنازل والمستشفيات وأوقع العشرات بين قتيل وجريح.

حلب.. مشاهد الألم والحزن المقيم

تتعرض منذ أسبوع مدينة حلب لهجمة شرسة من الطائرات السورية والروسية، خلفت أعدادا كبيرة من القتلى والجرحى، ولم تستثن الغارات المشافي والمرافق الخدمية الأخرى، وكان من ضحاياها أطباء ومسعفون وأطفال.

المعارضة تشكو لمجلس الأمن مجازر النظام بحلب

طالبت المعارضة السورية مجلس الأمن برد قوي على انتهاكات النظام وحلفائه لاتفاق وقف الأعمال العدائية، وأكدت أن دمشق وموسكو تطلقان رصاصة الرحمة عليه، وسط قلق دولي من القصف العشوائي بحلب.

مسيرات في تعز تطالب بتنفيذ القرار الأممي

خرجت مسيرات في مدينة تعز اليمنية تطالب بتنفيذ القرار الأممي الخاص باليمن، مؤكدة رفضها مشاورات الكويت في ظل حصار المدينة. ويتزامن ذلك مع تهديد وفد الحكومة المفاوض بتعليق المشاورات.

الشفافية الدولية: الأحزاب هي الأكثر فسادا بالعراق

أكدت منظمة الشفافية الدولية أن الأحزاب السياسية في العراق هي المؤسسات الأكثر فسادًا في البلاد، يليها البرلمان والقضاء والمؤسسة العسكرية، بحسب مؤشر الفساد العالمي.

وفد الحكومة اليمنية: الخروق تهدد مشاورات الكويت

أبلغ وفد الحكومة اليمنية المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد أن الخروق العسكرية الجارية في تعز تهدد مشاورات الكويت، مشيرا إلى أن الاجتماعات الثنائية أمس جاءت بناء على ضغوط دولية.

استمرار المواجهات بين الجيش وتنظيم الدولة بالأنبار

تجددت المواجهات بين القوات العراقية والحشد الشعبي من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى في عدة مناطق بمحافظة الأنبار، وقد قتل وجرح العشرات بصفوف الجانبين، وتركزت المعارك بالفلوجة ومحيطها والرمادي.

المخلافي: المجتمع الدولي جاد لتحقيق السلام

قال رئيس وفد الحكومة اليمنية لمفاوضات الكويت إن المجتمع الدولي جاد وضاغط لتحقيق السلام، بينما طالب المبعوث الأممي لليمن الحوثيين وصالح بتقديم رؤية مفصلة بشأن النقاط الخمس وآلية تسليم الأسلحة.

إيران تستخدم الدين لبسط نفوذها بأميركا اللاتينية

قال الكاتب إيمانويل أوتولينغي في مقال بمجلة ذا ناشونال إنترست الأميركية إن النفوذ الإيراني آخذ في التزايد أميركا اللاتينية، وإن طهران تسعى لنشر ثورتها الإسلامية هناك، وتحويل السكان إلى متطرفين.

تنديد بقصف حلب ودعوات للضغط على نظام الأسد

ندد ستيفن أوبراين مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية بالقصف الذي تعرضت له مستشفيات ومنشآت صحية بسوريا، ودعا ستفان دي ميستورا موسكو وواشنطن لاستخدام نفوذهما لوقف الأعمال القتالية بسوريا.