السبت 23/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:34 (مكة المكرمة)

لاجئو سوريا.. من موت إلى موت

لاجئو سوريا.. من موت إلى موت
مهاجرون يعتقد أنهم سوريون بمركز للإغاثة بعد إنقاذهم قبالة جزيرة صقلية جنوبي إيطاليا (الفرنسية-أرشيف)

وثق تقرير حقوقي بعنوان "من موت إلى موت" أبرز حوادث مصرع السوريين غرقا أثناء رحلات هجرة غير نظامية، في ظل تواصل نزيف الحرب في سوريا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

المزيد للمشاهدة

متظاهرون ومتضامنون فلسطينيون مع الأسير الشيخ خضر عدنان

متظاهرون ومتضامنون فلسطينيون مع الأسير الشيخ خضر عدنان

ارفع رأسك يا خضر.. يا بطل بالأسر، شدوا الهمة والكفاح.. بهذه الهتافات علت حناجر متظاهرين ومتضامنين فلسطينيين مع الأسير الشيخ خضر عدنان المضرب عن الطعام لليوم الـ15 في سجون الاحتلال الإسرائيلي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

تشييع جنازة شاب عقب إعدامه في مصر

تشييع جنازة شاب عقب إعدامه في مصر

بالزغاريد والتكبير استقبل الأهالي والجيران جثمان عبد الرحمن سيد (19 عاما) أحد الشباب الذين نفذ بحقهم حكم الإعدام في القضية المعروفة باسم عرب شركس، قبل أن يصلوا عليه ويدفنوه.

الشيوخ الأميركي يرفض مشروعا لإصلاح وكالة الأمن القومي

الشيوخ الأميركي يرفض مشروعا لإصلاح وكالة الأمن القومي
بعض النواب الجمهوريين في حديث جانبي على هامش جلسات مجلس الشيوخ(أسوشيتد برس)

رفض مجلس الشيوخ الأميركي اليوم السبت مشروع إصلاح يدعمه الرئيس باراك أوباما ويهدف إلى تقييد قدرة وكالة الأمن القومي على جمع بيانات خاصة بمواطنين أميركيين.

آخر الأخبار

"تاو" المعارضة تحسم معارك الشمال السوري لصالحها

"تاو" المعارضة تحسم معارك الشمال السوري لصالحها

أثبتت صواريخ "تاو" التي حصل عليها مقاتلو المعارضة السورية المسلحة نجاحها في تدمير عشرات المدرعات التابعة لجيش النظام السوري، مما مكن المعارضة من تحقيق انتصارات متتالية في المعارك الأخيرة.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

شبكات تهريب بمناطق حفتر تستغل حاجة الطامحين للهجرة

شبكات تهريب بمناطق حفتر تستغل حاجة الطامحين للهجرة

يتكدس نحو 250 مهاجرا مصريا في مركز للمهاجرين غير النظاميين بضواحي مدينة مصراتة الليبية، بينهم نحو 20 دخلوا عبر مطار الأبرق بتسهيل مما يسمى الجيش الوطني الليبي كما يقولون.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

مجلس الأمن يدين تفجير مسجد القطيف

مجلس الأمن يدين تفجير مسجد القطيف

أدان مجلس الأمن الدولي الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية ضد مسجد في القطيف شرقي السعودية أمس. وأكد المجلس في بيان له على ضرورة "هزيمة تنظيم الدولة".

السفينة الإيرانية تفرغ بجيبوتي شحنة مساعداتها لليمن

السفينة الإيرانية تفرغ بجيبوتي شحنة مساعداتها لليمن

رست السفينة الإيرانية "إيران شاهد" في ميناء جيبوتي مساء أمس الجمعة استعدادا لتفريغ حمولتها تحت إشراف فريق من الأمم المتحدة بعد أن توقفت في المياه الإقليمية لأيام.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

92 قتيلا وعشرات المفقودين بانهيارات كولومبيا

ارتفعت إلى 92 قتيلا حصيلة ضحايا انهيارات أرضية مفاجئة اجتاحت الاثنين الماضي منطقة ريفية شمال غرب كولومبيا، وذهبت ضحيتها أسر بأكملها، حسب ما أعلنت السلطات أمس الجمعة.

المقاومة تتقدم نحو صعدة والتحالف يقصف صنعاء

قالت مصادر قبلية يمنية إن المعارك مع الحوثيين تدور على تخوم معقلهم صعدة حيث تتقدم المقاومة الشعبية، ويتزامن ذلك مع اشتباكات على عدة جبهات وغارات لطائرات التحالف على صنعاء وغيرها.

تنظيم الدولة يهاجم الخالدية ويقترب من قاعدة الحبانية

أفاد مصدر عسكري بأن تنظيم الدولة الإسلامية شن الجمعة هجوما واسعا على بلدة الخالدية شرق الرمادي قرب الحبانية، ليقترب أكثر من القاعدة الجوية. وأفادت مصادر بهروب القوات الأمنية العراقية والصحوات.

مغردون عن تفجير القطيف: فتشوا عن إيران

صب مغردون ونشطاء التواصل الاجتماعي جام غضبهم على إيران بعد تفجير مسجد يرتاده سعوديون شيعة بمحافظة القطيف شرقي السعودية خلف عشرات القتلى والجرحى.

فجر ليبيا تصد هجوما لقوات حفتر غرب طرابلس

اندلعت الجمعة اشتباكات عنيفة بين قوات فجر ليبيا الموالية للمؤتمر الوطني العام وقوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر بين مدينتي طرابلس والزاوية، فشلت فيها قوات حفتر في تحقيق أي تقدم.

مكتب علاوي: السيسي مستعد لدعم الجيش العراقي

التقى إياد علاوي نائب رئيس الجمهورية العراقي بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الذي أبدى استعداد بلاده لدعم الجيش العراقي بالتسليح أو التدريب، لمواجهة ما سماها التحديات الإرهابية في العراق.

أوباما يتعهد مجددا ليهود أميركا بضمان أمن إسرائيل

قال الرئيس الأميركي باراك أوباما إن التزامه بضمان أمن إسرائيل "لا يتزعزع"، في محاولة لكسب التأييد بين اليهود قبل مهلة تنتهي الشهر القادم للتوصل إلى اتفاق حول البرنامج النووي لإيران.

حراك شعبي عالمي رفضا لأحكام الإعدام بمصر

نظم نشطاء وسياسيون وقفات احتجاجية في عدد من العواصم العربية والعالمية اليوم الجمعة، تعبيرا عن رفضهم أحكام الإعدام الصادرة في حق الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وعشرات آخرين.

مقتل أربعين في معقل لعصابات المخدرات بالمكسيك

قتل نحو أربعين شخصا الجمعة في اشتباكات دامية بين مسلحين والشرطة في معقل لعصابات المخدرات في غرب المكسيك. وبدأت الاشتباكات بإطلاق نار على قوة للشرطة، لتتطور إلى معركة دامية.

العطية يزور الصومال ويؤكد دعمها اقتصاديا

أكد وزير الخارجية القطري عند وصوله الجمعة للعاصمة الصومالية مقديشو دعم بلاده للصومال في مختلف المجالات، كما تحدثت الحكومة الصومالية عن تبني البلدين موقفا واحدا تجاه ما يجري باليمن.

النظام السوري يخسر آخر المعابر الحدودية مع العراق

أعلن تنظيم الدولة أنه أحكم السيطرة على معبر "التنف" الرابط بين سوريا والعراق بعد انسحاب القوات السورية منه. وبذلك يكون النظام قد فقد تقريبا كل المعابر مع تركيا والعراق والأردن.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

تشريع جديد في فرنسا يعاقب على إهدار الطعام

بدأت فرنسا حملة على إهدار الطعام بوضع تشريع جديد يحظر على المتاجر الكبرى التخلص من الطعام غير المبيع ويعاقب المخالفين بغرامات كبيرة وقد يصل الأمر إلى السجن.

المطلك يندد بالانسحاب "المخجل" من الرمادي

قال صالح المطلك نائب رئيس الوزراء العراقي إنه "لا يمكن تخيل أن قوات مدربة لأكثر من عشر سنوات.. تنسحب بهذه الطريقة المخجلة" من الرمادي، و"تترك أبناء المنطقة العزل يواجهون الإرهاب".

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق , الحملة على تنظيم الدولة

مصفاة بيجي مهددة بالتدمير

يحذر خبراء عراقيون من المخاطر التي تتهدد مصفاة بيجي التي يحاصرها تنظيم الدولة الإسلامية منذ نحو عشرة أشهر، وسط أنباء عن قيام عناصر التنظيم مؤخرا بتلغيم مباني ومنشآت المصفى بالكامل.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

جرحى بتفجير مسجد للحوثيين بصنعاء وتنظيم الدولة يتبناه

تبنى تنظيم الدولة انفجارا استهدف مسجدا للحوثيين بصنعاء أسفر عن إصابة 13 شخصا. وكان التنظيم أعلن مسؤوليته عن تفجير مسجدين للحوثيين بالعاصمة في مارس/آذار الماضي ما أدى لمقتل 140 شخصا.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

غريستي: محاكمتي في مصر تزييف للعدالة

نشرت غارديان مقالا للصحفي بشبكة الجزيرة بيتر غريستي تحدث فيه عن اعتقاله بمصر، وقال إنه يخشى من المحاكمة غيابيا، رغم أن السلطات المصرية هي التي رحلته إلى بلاده أستراليا.

آراء متباينة بالصحف الأميركية عن تقدم تنظيم الدولة

تناولت صحف أميركية تقدم تنظيم الدولة الإسلامية واستيلاءه على الرمادي وتدْمر، بالنقد والتحليل. وفي وقت حذر بعضها من هجمات مفاجئة على الغرب، دعت أخرى لضرورة نشر قوات أميركية لمواجهته.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

تدخل ملكي يحسم جدل الإجهاض بالمغرب

دفع الجدل المحتدم حول الإجهاض بالمغرب الملك محمد السادس إلى تكليف لجنة مؤلفة من وزير العدل والحريات ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، لإجراء استشارات موسعة بالقضية.

تصاعد الرفض بألمانيا لزيارة السيسي

دعا حزب الخضر الألماني المعارض المستشارة أنجيلا ميركل لإلغاء لقائها المقرر مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في برلين الشهر المقبل، معتبرا أن السيسي غير مهتم بإحداث تطور ديمقراطي بمصر.