المبعوث الأممي يرى قرب التوصل لاتفاق باليمن

المبعوث الأممي يرى قرب التوصل لاتفاق باليمن
مشاورات السلام اليمنية انطلقت في الكويت منذ 21 أبريل/نيسان الماضي (الجزيرة)

أبلغ المبعوث الخاص إلى اليمن مجلس الأمن الدولي في جلسة خاصة، أنه بات قريبا من التوصل إلى صيغة اتفاق شامل بين الحكومة اليمنية ووفد الحوثيين فيما يتعلق بخارطة الطريق.

مراسلو الجزيرة

أزمة وقود في باريس بسبب إضراب عمال مصافي النفط

أزمة وقود في باريس بسبب إضراب عمال مصافي النفط

بدأت فرنسا سحبَ الوقود من المخزون الاحتياطي الإستراتيجي لحل مشكلة التزود بالبنزين في عدد من محطات الوقود، وذلك مع اتساع حركة الاحتجاج على قانون العمل التي تشهدها فرنسا منذ أيام. تقرير: نور الدين بوزيان تاريخ البث: 25/5/2016

الموت البطيء يودي بحياة 370 معتقلا سياسيا بمصر

الموت البطيء يودي بحياة 370 معتقلا سياسيا بمصر

يتعرض أكثر من ستين ألف معتقل معارض بمصر لموت بطيء منذ الانقلاب. وتنتهج إدارة السجون سياسة منع الأدوية ورفض إرسال الحالات الطارئة إلى المستشفى، والتكديس الشديد بالزنازين، والاستيلاء على المتعلقات الشخصية ومنع الزيارات، مما أودى بحياة 370 معتقلا. تقرير: محمد نصر تاريخ البث: 25/5/2016

معارك محتدمة بالفلوجة وشكوك في الممرات الآمنة

معارك محتدمة بالفلوجة وشكوك في الممرات الآمنة

تبدو الممرات الآمنة بمدينة الفلوجة نظرية أكثر منها عملية مع مقتل مدنيين أثناء محاولة الخروج. وتحاول القوات الحكومية والحشد الشعبي التقدم لاستعادة المدينة من تنظيم الدولة، لكنه يقول إنه يصد القوات المهاجمة عبر هجمات انتحارية وتفجير ألغام. تقرير: محمد الكبير الكتبي تاريخ البث: 25/5/2016

سجناء يعلنون السيطرة على سجن حماة المركزي

سجناء يعلنون السيطرة على سجن حماة المركزي
معتقلو سجن حماة المركزي نفذوا عدة اعتصامات واجهتها قوات النظام بعنف (الجزيرة)

أعلن سجناء السيطرة على سجن حماة وسط سوريا وأسر عدد من أفراد الشرطة. واتهم السجناء النظام السوري بعدم الالتزام بالإفراج عن العدد المتفق عليه خلال الهدنة التي توصلوا إليها سابقا.

آخر الأخبار

أمير قطر يؤكد للسراج دعمه لوحدة ليبيا وسيادتها

أمير قطر يؤكد للسراج دعمه لوحدة ليبيا وسيادتها

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فايز السراج في الدوحة؛ دعم بلاده لدولة ليبيا من أجل الحفاظ على وحدتها وسيادتها.

معارك عنيفة بالفلوجة وسليماني يلتقي المالكي قربها

معارك عنيفة بالفلوجة وسليماني يلتقي المالكي قربها

تواصل مليشيات الحشد الشعبي والقوات العراقية عملياتها العسكرية بالفلوجة ومحيطها لليوم الثالث على التوالي، بينما نشرت صور للقاء جمع قائد "فيلق القدس" الإيراني قاسم سليماني بنوري المالكي على أطراف الفلوجة.

العبادي: بعض فصائل الحشد الشعبي غير منضبطة

العبادي: بعض فصائل الحشد الشعبي غير منضبطة

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إنه يدين تصريحات بعض من ينتمون إلى الحشد الشعبي، مؤكدا أن الحكومة حريصة على أرواح المواطنين بالفلوجة وغيرها، مستنكرا استغلال الأجهزة الأمنية لأغراض سياسية.

هيومن رايتس: النظام المصري يسحق شباب المعارضة

هيومن رايتس: النظام المصري يسحق شباب المعارضة

قالت منظمة هيومن رايتس ووتش إن الشباب المعارض في مصر بات يُسحق بحجة تهديد الأمن القومي. واتهمت المنظمة في أحدث تقاريرها القضاء المصري بأنه جزء من حملة قمع المعارضة.

الرياض وبرلين تؤكدان استمرار المشاورات حول سوريا

أكد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير ونظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير استمرار المشاورات بين دول مجموعة فيينا وروسيا للضغط على الرئيس السوري لوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات لكافة المناطق السورية.

قتلى بصفوف الأكراد شمال الرقة ونزوح للأهالي

أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مقتل 33 عنصرا من "قوات سوريا الديمقراطية" في معارك الرقة، وأكدت الأخيرة أنها سيطرت على قريتين ومزرعتين شمال الرقة الأربعاء، في حين يواصل آلاف السكان النزوح.

واشنطن: حكومة اليمين الإسرائيلية "تثير تساؤلات"

قالت الخارجية الأميركية إن توسيع الائتلاف الإسرائيلي الحاكم لضم جماعة يمينية يثير "أسئلة مشروعة" بشأن توجهات السياسة الإسرائيلية، وذلك مع تعيين أفيغدور ليبرمان وزيرا للدفاع في حكومة يمينية جديدة.

طالبان تختار أخندزاده زعيماً وكابل تدعوه للسلام

أعلنت طالبان تعيين مولوي هبة الله أخندزاده زعيما جديدا لها خلفا للملا أختر منصور الذي قتل بغارة أميركية، بينما دعت كابل زعيم الحركة الجديد لإنهاء الحرب أو مواجهة عواقب وخيمة.

روسيا تنفي تضرر طائراتها بقصف لتنظيم الدولة بحمص

نفت موسكو تضرر بعض مروحياتها بهجوم لتنظيم الدولة الإسلامية على قاعدة بسوريا، وذلك بعد إصدار شركة "ستراتفور" الأميركية تقريرا يكشف عن أضرار لحقت بقاعدة "تي4" الواقعة بين مدينتي تدمر وحمص.

انتقادات حقوقية لمحاكمة متظاهرين في الجزائر

أثارت محاكمة عاطلين عن العمل في الجزائر بتهمة التظاهر السلمي، جدلا بين الحكومة وحقوقيين. وبينما انتقدت منظمة العفو الدولية القيود المفروضة على التظاهر، ردت الحكومة بأن تعديل الدستور كرس الحريات.

مساعدات للحولة بالذكرى الرابعة لمجزرتها

دخلت قافلة مساعدات إنسانية إلى منطقة الحولة بريف حمص اليوم بالتزامن مع الذكرى السنوية الرابعة لمجزرة الحولة التي نفذتها قوات موالية للنظام وراح ضحيتها 114 مدنيا، نصفهم من الأطفال والنساء.

تنديد سني بسياسة "العقاب الجماعي" بالفلوجة

رفض المجمع الفقهي لأهل السنة بالعراق استخدام "سياسة العقاب الجماعي" تجاه سكان الفلوجة، التي تتعرض لحملة عسكرية من القوات الحكومية والحشد الشعبي بهدف انتزاعها من تنظيم الدولة الإسلامية.

خندق بكردستان العراق يربط الحدود السورية بالإيرانية

حفرت سلطات إقليم كردستان العراق خندقا يمتد من منطقة ربيعة قرب الحدود السورية إلى مدينة خانقين قرب الحدود الإيرانية، وتقول السلطات الكردية إن هذا الخندق حُفر لأسباب أمنية.

فرقة إسرائيلية تؤمن الحدود مع سيناء

قال الموقع الإلكتروني للجيش الإسرائيلي إن فرقة إسرائيلية تعمل على تأمين الحدود مع سيناء، وتتولى تسيير دوريات الحراسة والاشتباك وزرع ألغام. وتعد الفرقة المسماة "كاراكال" الوحيدة التي تضم نساء.

أهالي طلاب معتقلين بالسودان يطالبون بإطلاقهم

حمّلت أسر طلاب معتقلين وأساتذة جامعيون وناشطون، وزيرَ التعليم العالي ومدير جامعة الخرطوم مسؤولية سلامة وحرية طلاب يعتقلهم جهاز الأمن السوداني منذ الخامس من الشهر الجاري في مكان غير معلوم.

الأزهر والفاتيكان.. حوار ديني أم مصالح سياسية؟

وسط أجواء "ودية" التقى بابا الفاتيكان شيخ الأزهر بالفاتيكان، وذلك بعد نحو عشر سنوات من التوتر، لكن البعض رأى أن الأزهر يسعى لتحسين علاقة السلطة المصرية بإيطاليا، بينما تفاءل آخرون.

"بتسيلم" تتهم الاحتلال بالتستر على تجاوزات جنوده

قرر مركز المعلومات الإسرائيلي لحقوق الإنسان بالأراضي المحتلة (بتسيلم) التوقف عن التعامل مع النيابة العسكرية وذلك بسبب انحيازها لعناصر جيش الاحتلال وتسترها على تجاوزاتهم.

موسكو تدعو واشنطن مجددا لتعاون عسكري بسوريا

أعلن وزير الخارجية الروسي أن بلاده مستعدة للتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لبدء عملية عسكرية بمدينة الرقة المعقل الرئيس لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

محافظ لحج يدين مقتل مدنيين بغارات جوية

دان محافظ لحج باليمن ناصر الخبجي غارات جوية شنتها طائرات مجهولة الهوية على مواقع يعتقد أنها لتنظيم القاعدة، أسفرت إحداها عن مقتل عشرة مدنيين من أسرة واحدة بينهم أطفال.

رمضان سيكون الاختبار الأول لليبرمان وزيرا للدفاع

قال موقع ويللا الإخباري الإسرائيلي إن الاختبار الأول لوزير الدفاع أفيغدور ليبرمان سيكون في رمضان، حيث هناك حساسية لهذا الشهر أمنيا، وعادة تتحسب تل أبيب فيه لاندلاع "أعمال عنف".

سياسات مصر النقدية حرام على البرلمان بأمر رئيسه

أثار تحذير رئيس البرلمان المصري علي عبد العال، نواب المجلس من الحديث عن السياسة النقدية في وسائل الإعلام وتهديد المخالفين بالإحالة للجنة القيم بالمجلس، جدلا واسعا في الأوساط السياسية والإعلامية.