الثلاثاء 21/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 5:07 (مكة المكرمة)

صالح والحوثي أبرز معرقلي العملية السياسية باليمن

صالح والحوثي أبرز معرقلي العملية السياسية باليمن
صالح وابنه أحمد بالإضافة إلى عبد الملك الحوثي (يسار) أبرز من يتوقع إدانتهم بعرقلة العملية السياسية باليمن (الأوروبية)

ذكر فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات الخاصة باليمن خمسة أسماء وصفهم بمعرقلين للعملية الانتقالية في اليمن، أبرزهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح ونجله أحمد، وزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

المزيد للمشاهدة

منذ 12 عاما.. أهالي فلاميه يقطفون زيتونهم خارج الجدار

منذ 12 عاما.. أهالي فلاميه يقطفون زيتونهم خارج الجدار

مواطنو قرية فلامية الفلسطينية التابعة لمدينة قلقيلية الواقعة شمالي الضفة الغربية يستعيدون جزءا مهما من أراضيهم التي صادرها الاحتلال الإسرائيلي عند بناء الجدار العازل عام 2002 وذلك بناء على قضايا رفعوها في المحاكم الإسرائيلية. تقرير: عاطف دغلس.

مظاهرة أمام السفارة المصرية بلندن

مظاهرة أمام السفارة المصرية بلندن

تجمع عشرات من المصريين المقيمين في بريطانيا أمام السفارة المصرية بلندن للتنديد بما سموه اقتحام الأمن في بلادهم الجامعات وتنكيله بطلبتها.

تصاعد الاحتجاجات ضد الحوثيين بالحديدة

تصاعد الاحتجاجات ضد الحوثيين بالحديدة

تصاعد الاحتجاجات في محافظة الحديدة غربي اليمن للمطالبة بإخراج المسلحين الحوثيين من المدينة بعد انتشار عشرات منهم في مواقع حيوية، بينها المطاران المدني والعسكري.

واشنطن ترحب بقرار أنقرة السماح للبشمركة بالعبور لعين العرب

واشنطن ترحب بقرار أنقرة السماح للبشمركة بالعبور لعين العرب

رحبت الولايات المتحدة بقرار تركيا السماح لمقاتلين أكراد بعبور الحدود للدفاع عن مدينة عين العرب (كوباني)، في حين أعلن متحدث باسم قوات البشمركة الكردية العراقية استعدادها لإرسال مقاتلين إلى المدينة.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

آخر الأخبار

تقدم للمعارضة بدرعا والنظام يقصف مناطق بدمشق

تقدم للمعارضة بدرعا والنظام يقصف مناطق بدمشق

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 22 شخصا في مختلف المدن السورية من بينهم طفلان، في حين تمكن الجيش الحر من السيطرة على عدد من الحواجز العسكرية في محافظة درعا.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

الملك الأردني يحذر من تطرف إسلامي وصهيوني

الملك الأردني يحذر من تطرف إسلامي وصهيوني

حذر العاهل الأردني عبد الله الثاني مما وصفه بـ"التطرف الإسلامي والتطرف الصهيوني في المنطقة"، معتبرا أن ما يجري اليوم هو "حرب أهلية داخل الإسلام بين التطرف والاعتدال".

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

مقتل 53 حوثياً بمعارك مع القبائل والقاعدة وسط اليمن

مقتل 53 حوثياً بمعارك مع القبائل والقاعدة وسط اليمن

قال مصدر محلي بمدينة رداع وسط اليمن إن 53 مسلحا حوثيا قتلوا اليوم، وذكر مراسل الجزيرة أن سيارة ملغمة انفجرت أمام منزل رئيس فرع حزب المؤتمر الشعبي العام.

مواضيع وقضايا: الأزمة في اليمن

قتلى من البشمركة بالموصل وتنظيم الدولة يتقدم بديالى

قتلى من البشمركة بالموصل وتنظيم الدولة يتقدم بديالى

أفاد مراسل الجزيرة في العراق بأن 15 عنصرا من البشمركة قتلوا في تفجير قرب سد الموصل شمال البلاد، فيما سيطر تنظيم الدولة الإسلامية على قرى في محافظة ديالى.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة , الصراع في العراق

تونس تعلن إحباط مخطط لاغتيال ساسة ودبلوماسيين

أعلن وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو الاثنين أن الأجهزة الأمنية أحبطت مخططات وصفها بالإرهابية كانت تستهدف سياسيين تونسيين وسفراء معتمدين لدى تونس ومؤسسات اقتصادية.

السيستاني يلتقي العبادي ويدعوه للانفتاح على الآخرين

دعا المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني، رئيس الوزراء حيدر العبادي بعد لقاء جمعهما اليوم بالنجف إلى الانفتاح على الآخرين والاهتمام بالحفاظ على الوحدة بين مكونات الشعب وملاحقة الفاسدين.

المحكمة العليا بليبيا تؤجل البتّ بدستورية جلسات النواب بطبرق

أرجأت المحكمة العليا في ليبيا اليوم الاثنين -مجددا- البت في الطعن المقدم في دستورية انعقاد جلسات مجلس النواب المجتمع في مدينة طبرق شرقي ليبيا؛ إلى الخامس من الشهر القادم.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

إحالة ستين قاضيا مصريا للتحقيق بتهمة تأييد الإخوان

أحال قاضي تحقيق منتدب من محكمة استئناف القاهرة اليوم ستين قاضيا من حركة "قضاة من أجل مصر" للتأديب بتهمة توقيع بيان يؤيد جماعة الإخوان المسلمين أثناء اعتصام رابعة العدوية بالقاهرة.

مواضيع وقضايا: الأزمة في مصر

أربيل تدعو "الجنائية" لوصم "الدولة" بالإبادة

قدم برلمان إقليم كردستان العراق طلبا للمحكمة الجنائية الدولية يدعوها لتصنيف الهجمات التي يشنها تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة بأنها جرائم إبادة جماعية.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق , الحملة على تنظيم الدولة

جماعات "تدفيع الثمن".. سيف الاستيطان الإسرائيلي

لم تعاقب السلطات الإسرائيلية مرتكبي اعتداءات ما يعرف بـ"تدفيع الثمن"، وهي جرائم كراهية يرتكبها متطرفون يهود بحق مقدسات الفلسطينيين وأملاكهم على طرفي الخط الأخضر منذ عام 2008.

وزير التخطيط المصري: مصر بحاجة لثورة اقتصادية

قال وزير التخطيط المصري إن بلاده تحتاج إلى ثورة اقتصادية للتعافي من الأضرار الناجمة عن الاضطرابات السياسية ولجذب استثمارات أجنبية بمليارات الدولارات وتحسين أوضاعها المالية.

إستراتيجية التحالف الدولي وتجارة السلاح

تناولت صحف بريطانية وأميركية التحالف الدولي لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية، وتحدث بعضها عن إستراتيجية التحالف، وأشارت أخرى إلى مفردات وصف تنظيم الدولة وإلى تجارة السلاح وتسببها في قتل المدنيين.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

المرزوقي واثق من الفوز بانتخابات الرئاسة

قال الرئيس التونسي منصف المرزوقي إنه واثق من الفوز في انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها الشهر القادم. وأكد أن نصف أهداف الثورة التونسية تحقق من خلال كتابة دستور وبناء مؤسسات.

زعبي وسخنين تشغلان صحف إسرائيل

أبرزت صحف إسرائيل الهجوم على النائبة العربية حنين زعبي واتهمتها بإطلاق تصريحات تشبّه جيش الاحتلال بتنظيم الدولة الإسلامية. كما تناولت الهجوم على نادي سخنين الرياضي والمطالبة بإقصائه، وتطرقت لقضايا أخرى.

لافروف: واشنطن تتدخل بسوريا دون تفويض دولي

طالب وزير الخارجية الروسي واشنطن بتفسير قيامها بمواجهة تنظيم الدولة في سوريا ودعمها في الوقت نفسه المعارضة بهدف الإطاحة بالنظام السوري. ولفت الوزير إلى تراجع كبير في العلاقات الروسية الأميركية.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية , الحملة على تنظيم الدولة

جنوب أفريقيا ترفض استضافة أمم أفريقيا 2015

أعلن وزير الرياضة الجنوب أفريقي فيكيلي مبالولا اليوم الاثنين أن بلاده ليست مستعدة لاستضافة نهائيات كأس أمم أفريقيا 2015 في حال انسحاب المغرب بسبب وباء إيبولا.

تريّض ثلاث مرات أسبوعيا يبعد عنك الاكتئاب

قال علماء من بريطانيا إن ممارسة التمارين الرياضية ثلاث مرات أسبوعيا تقلل مخاطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة تصل إلى 16%، كما يتناقص الخطر أكثر مع كل نشاط أسبوعي إضافي.

المستوطنون يخلقون بؤرة جديدة بسلوان

بحسب مركز معلومات وادي حلوة، فإن مجموعة من المستوطنين المسلحين اقتحموا الحارة الوسطى عند الثانية فجرا واستولوا على بنايتين تتكونان من عشر شقق سكنية جميعها خالية من سكانها.

تجدد الاشتباكات ببنغازي وارتفاع قتلى الجبل الغربي

تجددت الاشتباكات في بنغازي بين ثوار المدينة ومقاتلين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر الذي تعرض منزله لهجوم، وأدت الاشتباكات غربي البلاد لمقتل أكثر من مائة وجرح ما يزيد على مائتين.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

الثقافة بالقدس.. ضحية الاحتلال وعزوف الجمهور

بدأت أهمية القدس المحتلة تتراجع ثقافيا لأسباب عدة، أهمها: الإهمال السياسي الفلسطيني لها، والتخريب الواسع الذي أحدثه الاحتلال في المؤسسات والنشاطات التي تقدمها، والعبث في العمق التاريخي الإسلامي والمسيحي للمدينة.

مايكروسوفت تطلق ساعة ذكية في غضون أسابيع

قالت مجلة فوربس إن شركة مايكروسوفت تستعد لإطلاق ساعة ذكية في الأسابيع القادمة، وهي ساعة تتابع بشكل فعال معدل دقات قلب المستخدم كما ستعمل من خلال منصات محمولة مختلفة.