الجيش والمقاومة يواصلان التقدم نحو صنعاء

الجيش والمقاومة يواصلان التقدم نحو صنعاء

واصل الجيش والمقاومة اليمنيان تقدمهما باتجاه صنعاء بعد سيطرتهما على معسكر "فرضة نِهم" (شرق المدينة). وفي تعز (جنوب غربي اليمن) سقط قتلى من الحوثيين وحلفائهم في اشتباكات وغارات للتحالف.

مراسلو الجزيرة

تقرير مؤتمر ميونيخ للأمن لعام 2016

تقرير مؤتمر ميونيخ للأمن لعام 2016

يبدأ اليوم مؤتمر ميونيخ للأمن جلساته التي تستمر ثلاثة أيام بمشاركة واسعة لأكثر من ثلاثين رئيس حكومة ودولة، ويخيم على جلسات الملتقى الملف السوري وتطوراته على الأرض ومحاربة تنظيم الدولة. تقرير: عبد القادر عراضة تاريخ البث: 12/2/2016

الجيش العراقي يعسكر قريبا من الموصل

الجيش العراقي يعسكر قريبا من الموصل

عسكرت قوة من الجيش العراقي قوامها ثلاثة ألوية على مشارف منطقة مخمور (جنوب شرق الموصل) في إطار الاستعدادات لبدء عمليات إعادة السيطرة على الموصل. تقرير: أمير فندي تاريخ البث: 11/2/2016

740 ألف قتيل منذ بدء الثورة السورية

740 ألف قتيل منذ بدء الثورة السورية

تقترب الثورة السورية من عامها الخامس وأعداد القتلى والجرحى واللاجئين والنازحين في ارتفاع. تقرير: عمر الخطيب، قراءة: سلام هنداوي تاريخ البث: 11/2/2016

اتفاق لوقف العمليات العدائية وإيصال المساعدات بسوريا

اتفاق لوقف العمليات العدائية وإيصال المساعدات بسوريا
كيري تحدث عن اتفاق على تسريع توفير المساعدات الإنسانية وتوسيع نطاقها (الأوروبية)

وافقت القوى الكبرى على خطة من ثلاث نقاط لكسر الجمود بشأن الأزمة السورية، وأقرت البدء في وقف الأعمال العدائية خلال أسبوع، وإيصال المساعدات الإنسانية لكافة المناطق، ودعت لاستئناف محادثات جنيف.

آخر الأخبار

واشنطن: تنظيم الدولة استخدم أسلحة كيميائية

واشنطن: تنظيم الدولة استخدم أسلحة كيميائية

أكد مدير المخابرات المركزية الأميركية جون برينان أن تنظيم الدولة الإسلامية استخدم عدة مرات في ساحة المعارك أسلحة كيميائية، وقال إن التنظيم يمكنه صنع كميات صغيرة من الكلورين وغاز الخردل.

الجيش العراقي يتأهب لتنظيم الدولة بالأنبار والموصل

الجيش العراقي يتأهب لتنظيم الدولة بالأنبار والموصل

دعا الجيش العراقي سكان قضاء هيت وبلدة كبيسة بمحافظة الأنبار (غربي البلاد) للمغادرة تمهيدًا لشن هجوم وشيك على تنظيم الدولة الإسلامية، ووصلت فرقة للجيش إلى مخمور تمهيدا لهجوم مماثل بالموصل.

اليمن يحيي ذكرى الثورة وهادي يشكر التحالف العربي

اليمن يحيي ذكرى الثورة وهادي يشكر التحالف العربي

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في خطاب بمناسبة الذكرى الخامسة للثورة إن 11 فبراير/شباط يشكل امتداداً طبيعياً لتضحيات الشعب اليمني ونضالاته.

السوريون يواصلون النزوح وتحذيرات من تفاقمه

السوريون يواصلون النزوح وتحذيرات من تفاقمه

قالت تركيا إن خمسين ألف لاجئ سوري يتحركون صوب حدودها هربا من القصف الروسي والسوري، وتحدثت عن تكثيف مساعداتها للنازحين، بينما حذرت منظمات إغاثة دولية من تفاقم المأساة.

معارضة سوريا ترفض أي مقترح لا يتضمن رحيل الأسد

رفضت المعارضة السورية مقترحا بوقف إطلاق النار تقدمت به روسيا خلال مؤتمر ميونيخ لمجموعة الدعم الدولية لسوريا، وأكد وزير الخارجية الأميركي ضرورة إحراز تقدم في إيصال المساعدات الإنسانية.

التحالف يكثف حملته ضد تنظيم الدولة

أعلن وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر أن أعضاء التحالف الدولي سيزيدون إسهاماتهم لتسريع هزيمة تنظيم الدولة، وأكد أن حلف الناتو سيشترك في الحملة.

مركز الجزيرة للدراسات يبحث العلاقات العربية الإيرانية

نظم مركز الجزيرة للدراسات مساء الخميس ندوة بعنوان "العرب وإيران.. إشكاليات العلاقة"، تناول فيها باحثون وأكاديميون وإعلاميون من الجانبين أسباب توتر العلاقات العربية الإيرانية وما تواجهه من إشكاليات.

النظام يتقدم بريف حلب ومكاسب للمعارضة باللاذقية

تواصل قوات النظام وقوات كردية تقدمها شمال حلب تحت غطاء جوي روسي، بينما حققت فصائل المعارضة نجاحات في اللاذقية وجنوب حلب، وقتلت العديد من جنود النظام وضباطه في عمليات متفرقة.

مقترح روسي ينتظر ردا دوليا لوقف النار بسوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن بلاده عرضت مقترحات لوقف إطلاق النار بسوريا، وتنتظر ردا من القوى الدولية خلال اجتماع بميونيخ اليوم. وتلقى المقترحات الروسية معارضة من قوى غربية.

وزير سوري‭:‬ روسيا تساعدنا في الوساطة مع المسلحين

أفاد وزير المصالحة الوطنية السوري علي حيدر بأن وسطاء روسيا يساعدون الحكومة السورية في الوصول إلى اتفاقيات مع مسلحين يسعون لتسليم أسلحتهم أو الانتقال إلى معاقل تنظيماتهم.

تعديل وزاري في فرنسا يشمل حقيبة الخارجية

أجرى الرئيس الفرنسي تعديلا وزاريا الخميس لتقوية موقعه استعدادا للانتخابات الرئاسية العام المقبل، إذ أعاد رئيس وزرائه السابق فرانسوا أيرولت إلى الحكومة وزيرا للخارجية، مع بقاء الحقائب الرئيسية دون تغيير.

مدفيدف يحذر من حرب عالمية جديدة بسوريا

حذّر رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيدف من نشوب "حرب عالمية جديدة" في حال دخول قوات برية لسوريا، مطالبا كل القوى بالجلوس إلى طاولة التفاوض من أجل وضع حد للحرب هناك.

بائع مغربي متجول يحرق نفسه

أضرم بائع متجول مغربي النار في نفسه الخميس داخل محكمة بمدينة أغادير (جنوبي البلاد)، بعدما رفضت المحكمة شكوى تقدم بها ضد حارس كسر عربته، وأصيب البائع بجروح خطيرة.

إرجاء اختيار البلد المستضيف لخليجي 23

أرجأ رؤساء الاتحادات الخليجية والعراق واليمن لكرة القدم اختيار الدولة المستضيفة لبطولة "خليجي 23" حتى نهاية أبريل/نيسان، واتفقوا على أنه بحال عدم تمكن الكويت من الاستضافة فستقام البطولة في قطر.

انتخابات أفريقيا.. تشبث بالسلطة عبر صناديق الاقتراع

لطالما اشتهرت الدول الأفريقية بالانقلابات والاضطرابات السياسية والصراع على الحكم، لكن يبدو أن هذه الصورة بطريقها للتغيير، حيث شهدت القارة خلال العام الماضي عدة استحقاقات انتخابية، وتنتظر المزيد خلال 2016.

التحالف ينفي اتهامات روسية بقصف حلب

نفى التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية الخميس اتهامات روسيا للجيش الأميركي بشن ضربات جوية أمس على حلب، وذلك بعد اتهامات متبادلة من الطرفين باستهداف مستشفيين في حلب.

قتلى للجيش بالأنبار وتعزيزات عسكرية لمعركة الموصل

قُتل 13 جنديا عراقيا في قصف جوي بالخطأ شمالي الرمادي، بينما أكد تنظيم الدولة أنه صد هجوما في المنطقة، كما وصلت تعزيزات إلى قضاء مخمور جنوبي مدينة الموصل استعدادا لاستعادتها.

تداعيات التدخل العسكري بليبيا على تونس

يرى مراقبون بتونس أن توجيه الناتو ضربة عسكرية إلى تنظيم الدولة في ليبيا ستترتب عليه تداعيات أمنية واقتصادية خطيرة في تونس، التي دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة على الحدود البرية.

هرتزوغ يجدد المطالبة بجدار فاصل مع الضفة الغربية

جدد رئيس "المعسكر الصهيوني" إسحاق هرتزوغ تأكيده أن حل الدولتين الإسرائيلية والفلسطينية لا يمكن تطبيقه اليوم، داعيا للانفصال الأحادي الجانب عن الفلسطينيين بأسرع وقت، مع إبقاء قوات الاحتلال بالمناطق الفلسطينية.

سهل الحولة يتجه لمجاعة بسبب حصار النظام

أحكمت قوات النظام ومليشيات طائفية تتبع لها، طوق حصار على مجمل مدن وبلدات سهل الحولة في ريف حمص الشمالي، في إطار إستراتيجية ينتهجها النظام حيال المناطق الخارجة عن سيطرته.

غارديان: مصرع 470 ألف شخص بسوريا

قالت صحيفة غارديان البريطانية إن أربعمئة ألف شخص قتلوا خلال الحرب السورية المستمرة منذ خمسة أعوام، بينما هلك 70 ألفا بسبب نقص الخدمات الأساسية مثل المياه النظيفة والرعاية الصحية.

قوات كردية تسيطر على مطار منغ بدعم روسي

انتزعت قوات كردية من قوات المعارضة السورية مطار منغ العسكري ومناطق أخرى في ريف حلب الشمالي، وذلك بدعم جوي روسي. كما واصلت الطائرات الروسية قصفها لمناطق في حماة وإدلب وحمص.

تجنب الضوء يزيد حدة الصداع النصفي

تؤثر نوبات الصداع النصفي على حياة المصاب الذي يشعر غالبا بحساسية تجاه الضوء ويفضل البقاء في أماكن مظلمة، وهو أمر ينصح به الأطباء، لكن دراسة حديثة أثبتت خطأ هذا الأمر.

روسيا تعجز عن تمويل خطة اقتصادية

حذر رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيدف من أنه لن يكون لدى الحكومة "المال الكافي" لتمويل خطة لدعم الاقتصاد. وذكرت صحف روسية أن الخطة ينقصها نحو 1.7 مليار دولار.