الجمعة 6/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:47 (مكة المكرمة)

عملية دهس وطعن بالقدس تستهدف جنودا إسرائيليين

عملية دهس وطعن بالقدس تستهدف جنودا إسرائيليين
منفذ الهجوم صدم مجموعة من جنود حرس الحدود ثم ترجل من سيارته وحاول طعن من بالشارع (غيتي/الفرنسية)

أصيب خمسة إسرائيليين -من بينهم أربعة من جنود حرس الحدود- عندما صدم فلسطيني بسيارته مجموعة منهم كانوا ينتظرون في محطة للقطار الخفيف (ترام) في القدس المحتلة صباح اليوم الجمعة.

المزيد للمشاهدة

الزعتر.. زراعة فلسطينية رائجة ورمز صمود

الزعتر.. زراعة فلسطينية رائجة ورمز صمود

لا يكاد الداخل لقرية فلامية الفلسطينية أن يُغمض عينيه برهة حتى يفتحهما ثانية ليرى حقول الزعتر الأخضر ومزارعه تنتشر في كل مكان فيها، وتضفي رائحته الزكية المنبعثة على مشهد الجمال انشراحا خاصا.

تصاعد انتهاكات المليشيات الطائفية في العراق

تصاعد انتهاكات المليشيات الطائفية في العراق

تصاعدت انتهاكات المليشيات الطائفية المتحالفة مع قوات الأمن العراقية بالمناطق السنّية في الشهور الأخيرة، ما اضطر الأهالي إلى ترك منازلهم خشية الخطف أو القتل.

آخر الأخبار

صحيفة: قتال تنظيم الدولة يزيد نفوذ إيران بالعراق

صحيفة: قتال تنظيم الدولة يزيد نفوذ إيران بالعراق

تنوع تناول الصحف الأميركية الصادرة اليوم بين نمو نفوذ إيران بالعراق وتزايد اعتماد إستراتيجية أميركا على إيران وزيادة الضغط على الصومال وما سينتج عنه من نتائج عكسية.

عمل بطعم القهوة في غزة

عمل بطعم القهوة في غزة

صارت القهوة وصنعتها شيئا يتلذذ به سكان غزة الذين طحنتهم معاناة الحياة اليومية تحت الحصار. ومع تزايد استهلاك الغزيين منها، أصبحت توفر فرص عمل عديدة في القطاع الذي يشكو البطالة.

سيف الدولة.. حي حلبي هدم وشرّد أهله

سيف الدولة.. حي حلبي هدم وشرّد أهله

يعتبر حي سيف الدولة في مدينة حلب السورية تجسيدا لقصة الثورة السورية التي بدأت بمطالبات سلمية للإصلاح، ولكنها قوبلت بالحديد والنار.

مواضيع وقضايا: الثورة السورية

فيديو يظهر اشتباكات بين الحشد الشعبي وتنظيم الدولة

فيديو يظهر اشتباكات بين الحشد الشعبي وتنظيم الدولة

نشرت وسائل التواصل الاجتماعي تسجيلا مصورا يعتقد أنه لمليشيات الحشد الشعبي خلال معارك مع مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة صلاح الدين شمالي العراق في اليومين الماضيين.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق

هجوم بالسكاكين يخلف تسعة مصابين في الصين

أدى هجوم بالسكاكين في محطة قطار بمدينة غوانجو جنوبي الصين إلى جَرح تسعة أشخاص وإلى مقتل أحد المهاجمين وإصابة آخر واعتقاله، ولم تكشف السلطات عن هوية المهاجمين.

اتهامات لتنظيم الدولة بتدمير مدينة نمرود الأثرية بالعراق

أعلنت وزارة السياحة والآثار العراقية ومصادر عشائرية أن تنظيم الدولة الإسلامية عمد إلى تجريف مدينة نمرود الآشورية الأثرية في شمالي البلاد بعد نهب أشياء قيّمة فيها.

مواضيع وقضايا: الحملة على تنظيم الدولة

واشنطن تتعهد بتقديم دعم مالي لتونس

تعهدت واشنطن بتوفير غطاء مالي بقيمة مليار دولار لمساعدة تونس في إصلاحاتها الاقتصادية بعدما أمنت انتقالاً سلمياً للسلطة. وجاء التعهد بمناسبة احتضان تونس منتدى دوليا للاستثمار أمس.

اللواء عباس كامل.. خازن أسرار السيسي

شكّل اللواء عباس كامل محور معظم تسريبات مكتب عبد الفتاح السيسي، بوصفه مديرا للمكتب منذ أن كان السيسي وزيرا للدفاع وحتى بعد انتقاله لرئاسة الجمهورية.

الخارجية الأميركية تراجع مراسلات كلينتون عبر بريدها الشخصي

تصاعد الجدل بشأن وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون بعدما ظهر أنها استخدمت بريدها الإلكتروني الشخصي في الأعمال الرسمية، وبدأت الخارجية مراجعة رسائلها للتأكد من خلوها من أي معلومات حساسة.

إصابة هاريسون فورد بتحطم طائرة في كاليفورنيا

أفادت متحدثة باسم النجم السينمائي هاريسون فورد بأنه أصيب في حادث تحطم طائرة صغيرة في ملعب للغولف بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار محلي قريب بلوس أنجلوس أمس الخميس.

تعديل وزاري يطيح بوزير الداخلية المصري

أطاح تعديل وزاري في مصر بوزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، إضافة إلى سبعة وزراءَ آخرين، وتم تعيين اللواء مجدي عبد الغفار خلفا له، كما ورد في بيان لرئاسة الجمهورية المصرية.

حماس ترحب بقرارات منظمة التحرير الفلسطينية

رحب عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) موسى أبو مرزوق بقرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الذي أعلن وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل.

قضاء فرنسا يوافق على محاكمة فيسبوك

أعلنت محكمة فرنسية موافقتها على نظر دعوى تتهم موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بـ"انتهاك حرية التعبير"، وأكدت أن لديها الصلاحية لمحاكمة الموقع داخل فرنسا.

الفيصل: إيران تستولي على العراق

اتفق وزير الخارجية الأميركي ونظراؤه الخليجيون اليوم الخميس في اجتماع بالرياض على ضرورة منع إيران من امتلاك سلاح نووي, فيما قال وزير الخارجية السعودي إن إيران تستولي على العراق.

انتقادات لإقامة الدوري الليبي لكرة القدم بالخارج

اندلع جدل في الأوساط الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم أنه يدرس مقترحات من اتحادات دول مجاورة بإقامة الدوري الليبي على أراضيها بسبب الاضطربات بالبلاد.

مواضيع وقضايا: الأزمة في ليبيا

الهجوم العراقي بتكريت يتعثّر ومعارك غرب بغداد

أخفقت القوات العراقية الخميس في إحراز تقدم في اليوم الرابع من الهجوم على معاقل تنظيم الدولة بمدينة تكريت، في حين سقط قتلى في مواجهات قرب الفلوجة وفي تفجيرات ببغداد.

مواضيع وقضايا: الصراع في العراق , الحملة على تنظيم الدولة