إيران: سياستنا الخارجية تعطي الأولوية لجيراننا

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي إن سياسة إيران الخارجية تعطي الأولوية لجيرانها ومبنية على أساس الاحترام وعدم التدخل في الشؤون الخارجية

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي اليوم الأربعاء إن سياسة إيران الخارجية تعطي الأولوية لجيرانها، وذلك ردا على انتقادات أميركية جديدة لسياسات طهران في المنطقة.

وأضاف قاسمي في بيان أن سياسة بلاده الخارجية مبنية على أساس الاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار، واحترام سيادتها ووحدة أراضيها.

وتابع -ردا على انتقاد رئيس الاستخبارات الأميركية لسياسات إيران في المنطقة- إن تكرار مثل هذه الاتهامات هدفه إيجاد الفرقة والاختلاف بين دول المنطقة.

كما اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية أن وجود القوات الأميركية في المنطقة يهدد الأمن والاستقرار ويمنع التقارب بين دولها.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد جدد أول أمس الاثنين اتهام إيران بضرب الاستقرار في الشرق الأوسط، قبل أن يعلن في خطاب حالة الاتحاد مساء أمس دعمه لما سماه كفاح الشعب الإيراني من أجل نيل حريته. ورد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بأن ترمب أثبت مجددا جهله بإيران والمنطقة.

المصدر : الجزيرة