الخضر الألماني يطلب ربط مكافحة الإرهاب بتفويض أممي

Top candidate Katrin Goering-Eckart of Germany's environmental party Die Gruenen (The Greens) holds a speech at a party congress in Berlin, Germany June 17, 2017. REUTERS/Hannibal Hanschke
المؤتمر العام لحزب الخضر في برلين (رويترز)

طالب حزب الخضر الألماني المعارض بتفويض من الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن دور السعودية ودول الخليج في اليمن يقترب من الإبادة الجماعية.

وقال السياسي في حزب الخضر يورجن تريتين -خلال المؤتمر العام للحزب في برلين- إنه لا ينبغي الاعتقاد بعد الآن بأن الإرهاب "يمكن التغلب عليه فقط عبر تحالف من الراغبين".

وذكر تريتين أنه حان الوقت "لمكافحة الإرهاب بناء على تفويض من الأمم المتحدة"، مضيفا أن حزب الخضر يرى أن الوسائل العسكرية مهمة في بعض الأحيان، ولكن يتعين استخدامها على أساس واضح في القانون الدولي.

كما طالب وزير البيئة السابق بوقف توريد أسلحة من ألمانيا إلى مناطق النزاعات. وأضاف أن دور السعودية ودول الخليج في حرب اليمن "يقترب من الإبادة الجماعية"، داعيا ألمانيا إلى وقف توريد أسلحة لتلك الحروب.

ويطالب حزب الخضر بقانون لتصدير الأسلحة يربط على نحو "ملزم ومقيد" كافة صفقات الأسلحة بمعايير واضحة ويحد منها بشدة، ويحظر تصدير الأسلحة إلى دول خارج حلف شمال الأطلسي (ناتو) والاتحاد الأوروبي.

المصدر : الألمانية