مقتل مسلح احتجز رهائن بمتجر شرق باريس

PARIS, FRANCE - JANUARY 09:  Police arrive with guns at Port de Vincennes on January 9, 2015 in Paris, France. According to reports at least five people have been taken hostage in a kosher deli in the Port de Vincennes area of Paris. A huge manhunt for the two suspected gunmen in Wednesday's deadly attack on Charlie Hebdo magazine has entered its third day.
قوات من الشرطة الفرنسية قرب البقالة التي احتجز فيها مسلح عددا من الرهائن (غيتي)

أفاد مصدر إعلامي فرنسي بأن الشرطة الفرنسية قتلت مسلحا كان يحتجر رهائن في متجر شرقي العاصمة باريس. وكان المسلح مشتبها به في إطلاق النار أمس وقتل شرطية في باريس.

وقد اقتحمت قوات الأمن المتجر الذي يقع في بورت دو فانسنان (شرقي باريس) حيث كان المسلح يحتجز عددا من الرهائن.

وقبل عملية الاقتحام، قال مراسل الجزيرة محمد البقالي إن الشرطة أغلقت الطريق في وجه المارة والسيارات والمترو، كما اتصلت الشرطة قبل العملية مع الخاطف الذي يدعى أمادي كوليبالي والمسلح ببندقيتين ورشاش.

وكان مصدر قريب من التحقيقات قال في وقت سابق إن خمسة رهائن على الأقل احتجزوا منذ ظهر اليوم في المحل. وأضاف المصدر أن تلاميذ المدارس المجاورة للبقالة لازموا مدارسهم ولم يغادروها حسب أوامر الشرطة.

قاتل شرطية
وحسب مصادر قريبة من ملف التحقيقات، فإن الخاطف يشتبه في أنه قاتل شرطية أمس جنوب العاصمة الفرنسية ومرتبط بالأخوين كواشي المتهمين بقتل 12 شخصا الأربعاء في الهجوم على صحيفة شارلي إيبدو.

وأضافت المصادر أن الخاطف تواصل مع الأخوين سعيد وشريف كواشي اللذين قتلتهما قوات الأمن بعد أن كانا يحتجزان بدورهما منذ الصباح رهينة في منشأة صناعية في بلدة دامارتان أون غويل (شمال العاصمة باريس).

المصدر : الفرنسية