عشرات القتلى باصطدام حافلة بصهريج جنوب باكستان

Pakistani volunteers search for victims inside a burnt out passenger bus after it collided with an oil tanker along the Super Highway near Karachi early on January 11, 2015. At least 30 people were killed when an oil tanker apparently speeding in the wrong direction down a Pakistan road crashed into a passenger bus early January 11, igniting a fierce blaze, police said. AFP PHOTO/ Asif HASSAN
الحافلة احترقت بالكامل وعلى متنها عشرات الركاب (غيتي-الفرنسية)

لقي أكثر من 57 شخصا -بينهم نساء وأطفال- مصرعهم في حريق شبّ في حافلة ركاب بعد اصطدامها بصهريج صباح الأحد في إحدى ضواحي مدينة كراتشي الساحلية (جنوب باكستان)، حسب ما أعلن مصدر طبي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن طبيب في مستشفى جناح في كراتشي "تسلمنا أكثر من 57 جثة، ولكن الحصيلة قد ترتفع لأن الكثير من الجثث احترقت كليا، وهي ملتصقة ببعضها البعض".

وقال مسؤول في الشرطة المحلية إن الحافلة التي كانت تنقل خمسين شخصا اصطدمت بالصهريج الذي كان مسرعا، وحسب التقارير الأولية فقد كان يسير بعكس السير، موضحا أن النيران اندلعت بالحافلة، بينما قفز عدد من الركاب من نوافذها طلبا للنجاة.

وقالت مصادر في الشرطة إن الاصطدام تسبب في اندلاع النيران في الشاحنة والحافلة، بينما قال مفوض شرطة كراتشي شعيب صديقي لوسائل إعلام محلية "إن الحادث وقع على ما يبدو نتيجة الإهمال من جانب سائق شاحنة الوقود".

وكانت الحافلة متوجهة من كراتشي إلى مدينة شيكابور على بعد 370 كيلومترا أقصى الشمال.

المصدر : وكالات