إيران تستعرض قدراتها العسكرية وتهدد بالرد على أي هجوم إسرائيلي (الفرنسية-أرشيف)

هدد ممثل إيران في الأمم المتحدة محمد خزاعي بأن بلاده ستحرق تل أبيب إذا تعرضت إسرائيل لها بأي سوء.
 
وقال خزاعي في كلمة ألقاها أمام حشد في مدينة كاشمر شمالي شرقي إيران اليوم "إذا قام الكيان الصهيوني بأقل تعرض لأراضي الجمهورية الإسلامية  فإنها ستحرق جبهة القتال كلها وتل أبيب بالذات".
 
وأشار إلى أن "الكثيرين يعتقدون أن على إيران تقديم التنازل لأميركا وبريطانيا فيما يخص البرنامج النووي لكي يكف هذان البلدان عن إلحاق الأذى بها، ويطرحون علينا هذا الموضوع في حين تملك دول بالمنطقة وحتى الكيان الصهيوني الرؤوس النووية".

ولفت إلى امتلاك إسرائيل حالياً 230 رأساً نووياً عسكرياً على حد قوله، وقال "إن هناك دولا مثل باکستان والسعودية في الشرق الأوسط وفي جوارنا تمتلكان القدرة النووية والعسكرية".
 
واعتبر المسؤول الإيراني أن الهدف من فرض الحظر على بلاده "هو إجبارنا على تغيير برنامجنا النووي السلمي وهؤلاء اتخذوا من البرنامج النووي السلمي ذريعة في حين يعلم هؤلاء‌ جيداً أن نشاط الجمهورية الإسلامية النووي هو سلمي بحت وليس هناك أي داع للقلق أو الخوف من إيران".
 
يذكر أن إسرائيل لم تستبعد القيام بعمل عسكري يعوق البرنامج النووي الإيراني متهمة إيران بالسعي لإنتاج أسلحة نووية، وهو ما تنفيه إيران التي حذر قادتها مرارا من مهاجمة بلدهم وقالوا إنهم سيردون على أي هجوم تشنه إسرائيل أو الولايات المتحدة التي تقود حملة ضغوط دولية على إيران للتخلي عن برنامجها النووي.

المصدر : وكالات