أحمدي نجاد يدعو من تركيا لملء الفراغ في العراق

r : Iranian President Mahmoud Ahmadinejad waves as he arrives for Friday prayers at the 16th century Ottoman era Blue Mosque on his second day of his visit in Istanbul,
أحمدي نجاد أنهى زيارة لتركيا استمرت يومين (رويترز)

قال الرئيس الإيراني في ختام زيارته لتركيا إن على إيران والدول المجاورة للعراق ملء الفراغ في حال خروج القوات الأميركية من هذا البلد.

 
وشدد محمود أحمدي نجاد على أن بلاده لم تقل إنها سترسل أي قوات إلى العراق في حال انسحاب القوات الأميركية، ردا على سؤال لأحد الصحافيين، ولكنه قال "إن علينا حماية العراق". وأكد أحمدي نجاد في مؤتمر صحفي في ختام الزيارة انفتاحه على الحوار حول البرنامج النووي الإيراني.
 
وفي برنامج طهران النووي أوضح الرئيس الإيراني أن المفاوضات في جنيف كانت إيجابية وقال "أعتقد أنه تم تحديد توجه إيجابي".
 
وذكر أن بلاده قدمت رزمة اقتراحات مقابل المقترحات التي قدمت لطهران، مشيرا إلى أنه من المنطق مناقشة نقاط مشتركة في هاتين الرزمتين للتوصل إلى تسوية.
 
واختتم الرئيس الإيراني زيارته لتركيا التي استمرت يومين. وقد تم في الزيارة الاتفاق على وضع أسس لشراكة إيرانية تركية من أجل دعم الاستقرار في المنطقة، على حد قول الرئيس الإيراني.
 
والتقى الرئيس الإيراني في اليوم الثاني الأخير من زيارته لتركيا أمس الجمعة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان غداة  محادثات مع الرئيس عبد الله غل.
المصدر : وكالات