من صور وزعتها الشبكة لاستهداف مقار المنظمة الإغاثية بسوريا (الجزيرة)
قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن النظام السوري يقوم بحملة استهداف شبه ممنهجة ضد الهلال الأحمر السوري، وهي حملة أسفرت حتى الآن عن مقتل 16 من أفراد المنظمة بين مسعف وطبيب واعتقال ثمانية آخرين. وطالبت هيئات المجتمع الدولي بالتحرك لإغاثة الشعب السوري.

وبحسب الشبكة فإن الحكومة السورية لم تمنع المنظمات الإغاثية العربية والعالمية من دخول أراضيها لنجدة وإغاثة المتضررين من أبناء الشعب السوري فقط وإنما "استهدفت وبصورة شبه ممنهجة المنظمة الوحيدة العاملة على الأراضي السورية بأنواع مختلفه من الإرهاب والتخويف والقتل".

ووثقت الشبكة -كما تقول- مقتل 16 شخص من الهلال الأحمر السوري بين مسعف وطبيب، كما أن الحكومة السورية اعتقلت ثمانية أفراد من الهلال الأحمر السوري "ولدى الشبكة تأكيدات من أعضائها بأنهم اعتقلوا بسبب كونهم من الهلال الأحمر السوري".

وتحدثت الشبكة عن حالات استهداف محددة نفذتها هذا الشهر قوات الأمن العسكري التابعة للنظام بحق عدد من مقار الهلال الأحمر السوري، وهو ما خلف أضرارا كبيرة.

وحملت الشبكة الحكومة السورية المسؤولية الكاملة عن تلك الحملة، وطالبت هيئات المجتمع الدولي "بالتحرك لإغاثة الشعب السوري وللضغط على الحكومة السورية للسماح لهم بالعمل على أراضيها بالسرعة القصوى ونحن على أعتاب فصل الشتاء القارس".

المصدر : الجزيرة