"بورن آوت" فيلم يعود لقعر المجتمع بمهرجان السينما بالمغرب

بوستر فيلم بيرن اوت

اختار المخرج المغربي نور الدين الخماري النزول مجددا إلى قعر المجتمع، وتجسيد قسوة الحياة في مدينة الدار البيضاء، من خلال فيلمه الطويل "بورن آوت"، الذي تم عرضه مساء الخميس.

وجاء عرض الفيلم في إطار فعاليات الدورة 19 للمهرجان الوطني للفيلم، في مدينة طنجة في المغرب.

وحاول فيلم "بورن آوت" (107 دقائق) تسليط الضوء على عدد من النماذج المجتمعية لبعض الشخصيات في مدينة الدار البيضاء، للحديث عن الفوارق الطبقية، وكيف أن الحب هو السبيل الوحيد لرفع تلك الفوارق.

وألقى الفيلم الضوء أيضاً على عدد من الظواهر الاجتماعية، مثل الإجهاض، والتناقض في القيم، تمامًا كما فعل مخرجه في فيلميه "كازا نيغرا" و"الزيرو"، الذي تم عرضهما في دورات سابقة للمهرجان نفسه ومهرجانات أخرى.

ورغم اختلاف قصة الفيلم عن سابقيه، فإن مخرج "بورن آوت" لم يبتعد عن الطرح نفسه، حيث أعاد تصوير عالم "البارات" والدعارة والمخدرات، وفساد رجال المجتمع الراقي.

ويحكي الفيلم قصة البطل، (أنس الباز في ثاني تجربة سينمائية له مع الخماري بعد "كازا نيغرا")، الذي ينتمي إلى فئة اجتماعية ميسورة، لكنه غير سعيد في حياته الزوجية، وفاشل في مهنته وفي علاقاته الاجتماعية.

كما يتطرق الفيلم إلى علاقة البطل بطفل فقير "أيوب" يعمل ماسح أحذية، كل همه في الحياة هو شراء رجل اصطناعية لوالدته المعاقة.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات المهرجان الوطني للفيلم انطلقت في التاسع من مارس/آذار الجاري، بمشاركة 14 فيلما طويلا و15 فيلما قصيرا في المسابقة الرسمية التي تختتم مساء الجمعة.

المصدر : وكالة الأناضول