تجدد المعارك العنيفة قرب الحدود اليمنية السعودية

تجدد المعارك العنيفة قرب الحدود اليمنية السعودية

قوات التحالف العربي بقيادة السعودية تشارك في معارك بصعدة ضد مليشيا جماعة الحوثي (الجزيرة-أرشيف)
قوات التحالف العربي بقيادة السعودية تشارك في معارك بصعدة ضد مليشيا جماعة الحوثي (الجزيرة-أرشيف)

اندلعت اشتباكات عنيفة قرب الحدود اليمنية السعودية بين الجيش الوطني اليمني المدعوم من التحالف العربي من جهة، ومليشيا الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح من جهة أخرى.

وأوضحت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت في جبال "عليب" و"عصيد" في محور "البُقْع" في محافظة صعدة وشاركت فيها مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي.

كما اندلعت مواجهات عنيفة عند الشريط الحدودي بين منطقتي الحصّامة التابعة لمحافظة صعدة اليمنية والخوبة التابعة لجازان السعودية.

وفي وقت سابق، أفاد مصدر عسكري يمني بأن قوات الجيش الوطني سيطرت على أجزاء من وادي بن عبد الله في مديرية حرض الحدودية مع السعودية والتابعة لمحافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقال المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة إن قوات الجيش شنت عملية عسكرية وصفها بالنوعية بإسناد من قوات التحالف العربي ضد مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

في السياق ذاته، أصيب قيادي ميداني في مليشيا الحوثي وقتل أربعة من مرافقيه في هجوم مسلح للمقاومة على موقعهم في محافظة البيضاء وسط اليمن.

مقتل قيادي بالقاعدة
من جهة أخرى، أفاد مصدر عسكري بمقتل القيادي في تنظيم القاعدة محمد العوسجي إثر دهم منزله في لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن.

وقال المصدر إن قوات التدخل السريع داهمت المنزل أمس الاثنين وإن العوسجي لقي مصرعه في العملية.

وأضاف أن العوسجي رفض الاستسلام لقوات الأمن وأطلق النار عليها، الأمر الذي دفعها إلى الرد عليه "ليلقى مصرعه على الفور".

وأفاد سكان محليون بأن قوات الأمن أخذت جثة العوسجي ورمتها وسط أحد شوارع مدينة لودر ودعت المواطنين إلى التعرف عليه وإيصاله إلى أهله.

يشار إلى أن العوسجي كان لاعب كرة قدم في نادي حسان الرياضي بأبين وانضم إلى تنظيم القاعدة إبان سيطرته على المحافظة في الفترة من مايو/أيار 2011 ويونيو/حزيران 2012.

وكانت قوات الحزام الأمني التي يشرف عليها التحالف العربي أعلنت الأحد العثور على جثة أمير تنظيم القاعدة في مديرية "الوضيع" في أبين الخضر علي باصريع داخل أحد البيوت المهجورة.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة