المعارضة السورية تدمر آليات وتصد هجمات بريف حماة

قالت المعارضة السورية المسلحة إنها قتلت أفرادا من قوات النظام ودمرت آليات خلال صدها هجوما لتلك القوات على تلة الشيحة في ريف حماة الشمالي (وسط سوريا).

وقال ناشطون إن فصائل المعارضة استعادت السيطرة على التلة بعد سيطرة قوات النظام عليها لساعات، وأضافوا أن الكتائب دمرت دبابة وعربة "بي إم بي" أثناء التصدي لهجوم قوات النظام على التلة.

كما أشار ناشطون إلى سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام في "هجوم فاشل" تصدت له الفصائل في بلدة معرزاف بريف حماه الشمالي، وأضافوا أن الثوار وهيئة تحرير الشام تصدوا لهجوم آخر في قرية المجدل بريف حماه الشمالي، وقتلوا وجرحوا بعض جنود النظام.

وقالت فصائل المعارضة -حسب ما بثه ناشطون- إنهم دمروا طائرة استطلاع لقوات النظام في قرية خطاب في ريف حماة الشمالي.

ويشهد ريف حماة الشمالي معارك كر وفر وسيطرة متبادلة بين المعارضة المسلحة وقوات النظام التي تساندها مليشيات أجنبية ويساندها غطاء جوي توفره طائرات روسية خلال هذه المعارك.

من جهة أخرى، قال ناشطون إن غارات لطائرات روسية بالقنابل العنقودية استهدفت مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي بعد منتصف الليل.

وفي دمشق، قال ناشطون إن غارات جوية استهدفت حي جوبر، بالإضافة إلى قصف مكثف بصواريخ أرض-أرض على أحياء القابون وتشرين وبرزة وبلدة عين ترما في دمشق.

وفي هذه الأثناء، أعطب الثوار دبابة "تي 72" لقوات النظام بصاروخ مضاد للدروع في حي برزة بالعاصمة دمشق.

وكانت فصائل للمعارضة السورية شنت هجوما مباغتا على نقاط لقوات النظام على جبهات بساتين حي برزة (شرق العاصمة دمشق).

وفي غضون ذلك، احتدمت المعارك بريف حماة الشمالي وحي المنشية في درعا (جنوب البلاد)، وأعلنت كتائب المعارضة تكبيد النظام والمليشيات المتحالفة معه خسائر على جميع جبهات القتال أمس.

المصدر : الجزيرة + مواقع إلكترونية