قالت شبكة قدس الإخبارية ووكالة شهاب للأنباء الفلسطينيتان إن موقع فيسبوك حذف حسابات عدد من مدرائهما على صفحتيهما على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي.

واتهمت المؤسستان الإعلاميتان إدارة فيسبوك بالرضوخ للمطالب الإسرائيلية بحجب المحتوى الفلسطيني عن الموقع من خلال ملاحقة هذه الصفحات الإخبارية التي يتابعها قرابة 12 مليون مستخدم.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد أعلنت في وقت سابق من هذا الشهر أنها وقعت اتفاقا مع شركة فيسبوك يقضي بملاحقة ما وصفته بالمحتوى التحريضي عليه. ولم يصدر أي رد فعل من إدارة فيسبوك.

وكان وزير القضاء الإسرائيلي إيليت شاكيد ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان التقيا مؤخرا بعدد من كبار المسؤولين العاملين في شبكة فيسبوك أثناء زيارة سابقة لهم لإسرائيل.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية في وقت سابق إن الحكومة الإسرائيلية بحثت مع إدارة فيسبوك ما أسمته بـ"ظاهرة استخدام موقع الشبكة للتحريض على الإرهاب".

وتم أثناء اجتماع فيسبوك مع الحكومة الإسرائيلية -الذي شارك فيه ممثلون عن النيابة الإسرائيلية العامة وجهاز الشرطة- الاتفاق على توطيد التعاون بين السلطات الإسرائيلية المختصة وشبكة فيسبوك، فيما يتعلق بشطب "مضامين تحريضية" من صفحات الشبكة، وفق الإذاعة.

وكانت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون القانون قد ناقشت مشروع ما يعرف بـ"قانون فيسبوك" الداعي لإجبار الشبكات الاجتماعية على رصد وشطب منشورات "تُحرض على إسرائيل".

المصدر : الجزيرة,قدس برس