"قاعدة" اليمن تنفي "تحرير" الإمارات بريطانيا

In this photo made available today by the Emirates News Agency, WAM, a British oil worker who was held hostage by al-Qaida in Yemen, Robert Douglas Semple, 64, poses with his wife in an unidentified place. The United Arab Emirates said Sunday that its military freed the British hostage who was kidnapped 18 months ago by al-Qaida in Yemen, which has expanded its reach amid fighting between Shiite rebels and their opponents. (WAM, via AP)
صورة نشرتها وكالة الأنباء الإماراتية للبريطاني روبرت دوغلاس سيمبل مع زوجته (أسوشيتد برس)

نفى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب أن يكون احتجز بريطانياً قالت الإمارات إنها حررته من أيدي التنظيم خلال عملية أمنية نفذتها قوات خاصة تابعة لها في عدن جنوبي اليمن.

ونفى التنظيم، في بيان نشر الليلة الماضية بمواقع توصف بالجهادية، أن يكون في حوزته أي رهائن بريطانيين, كما نفى تعرضه لعملية نفذتها قوات خاصة إماراتية. وحث البيان وسائل الإعلام على "تحري المصداقية" والتثبت مما تنقله من أخبار.

وكانت الإمارات أعلنت الأحد الماضي أنها قواتها حررت مهندس النفط البريطاني روبرت دوغلاس سيمبل (64 عاما) وقالت إنه اختطف في فبراير/شباط 2014 من قبل تنظيم القاعدة بينما كان يعمل في منشأة نفطية بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن.

وقالت الوكالة الإماراتية إن سيمبل حُرر خلال عملية وصفتها بالاستخباراتية. بدورها قالت السلطات البريطانية إن قوات إماراتية حررت سيمبل, وشكرتها على ذلك.

وذكرت الخارجية البريطانية أمس أن مهندس النفط المفرج عنه عاد إلى عائلته في البلاد بعد مروره بالإمارات, ونقلت عنه قوله إنه سعيد بعودته إلى بيته سالما.

المصدر : وكالات