"أنصار الشريعة" بليبيا يعثر على أسلحة مصرية بمواقع لحفتر

تنظيم أنصار الشريعة ينشر صورا لأسلحة يقول إنها مصرية وجدت في أحد المواقع السابقة لقوات حفتر

نشر المكتب الإعلامي لتنظيم أنصار الشريعة بليبيا صورا لأسلحة خفيفة وذخائر قال إنها من مصر، وإن مقاتليه وجدوها بموقع كانت تتمركز فيه قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر.

من جهة أخرى أفاد مراسل الجزيرة في بنغازي -نقلا عن مصادر محلية- بأن مدنيين جرحا جراء سقوط قذيفة هاون عشوائية مجهولة المصدر على منزل بحي "راس اعبيدة" شمال بنغازي.

ونقل المراسل عن مصادر أخرى قولها إن مواجهات تدور رحاها في منطقة "بوعطني" جنوبي المدينة بين قوات حفتر ومقاتلي ثوار بنغازي.

وكان خمسة من قوات حفتر قتلوا وأصيب 11 آخرون في مواجهات مسلحة مع مقاتلي ثوار بنغازي بعدة محاور عسكرية في أنحاء متفرقة بالمدينة.

ونقل المراسل عن مصادر طبية بمركز بنغازي الطبي قوله إن اثنين من القتلى قائدان ميدانيان بارزان أحدهما ضابط برتبة رائد، ومن بين الجرحى قائد كتيبة عزمي البرغثي المقاتلة مع قوات حفتر.

وكانت الاشتباكات المسلحة قد تجددت في عدة مناطق بمدينة بنغازي بين قوات حفتر وقوات ثوار بنغازي، وقد جرت المواجهات في بنغازي بأحياء الصابري والليثي ووسط المدينة.

ويشكل القصف العشوائي بالقذائف الصاروخية ونيران الأسلحة الثقيلة مصدر رعب للسكان، إذ أدى إلى مقتل أكثر من عشرة أطفال في الأيام الماضية.

يُذكر أن الاشتباكات المسلحة المتقطعة تدور منذ أشهر بين قوات موالية للحكومة المنبثقة عن البرلمان المنحل وأخرى مناوئة لها، ويتخلل الاشتباكات تساقط صواريخ عشوائية داخل أحياء سكنية، وهو ما أوقع عشرات القتلى المدنيين.

المصدر : الجزيرة