مقتل ثلاثة أشخاص باليمن في غارة بطائرة مسيّرة

A handout picture made available 08 May 2014 by the Yemeni Defense Ministry shows a truck of al-Qaeda militants, allegedly hit during the fight against Yemen's al-Qaeda affiliate in the southern province of Shabwa, Yemen 07 May 2014. Reports state that Yemeni army forces seized control of the last major stronghold of the Al-Qaeda in the Arabian Peninsula (AQAP) in Azzan town in Shabwa province ten days after the Yemeni army launched a major offensive against several strongholds of AQAP in the provinces of Shabwa and Abyan, south Yemen.
شاحنة تابعة لتنظيم القاعدة تفحمت جراء غارة سابقة لطائرة مسيّرة في محافظة شبوة (الأوروبية)

أفاد مصدر قبلي اليوم الاثنين بأن ثلاثة من المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب قُتلوا في غارة شنتها طائرة مُسيَّرة (بلا طيار) يُعتقد أنها أميركية جنوب شرق اليمن.

وقال المصدر إن الغارة التي حدثت في وقت متأخر مساء الأحد في منطقة مرخة بمحافظة شبوة الجنوبية، أوقعت ثلاثة جرحى آخرين يُشتبه بانتمائهم هم أيضاً للقاعدة.

وهذه هي الغارة الثانية بهذا النوع من الطائرات في غضون اليومين الأخيرين. والمعروف أن الولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة التي تستخدم طائرات مسيرة في اليمن ضد مواقع تتحصن فيها عناصر من القاعدة.

وكانت طائرة مماثلة قد شنت السبت غارة على سيارة فقتلت ثلاثة مسلحين في بلدة بيجان بمحافظة شبوة.

وانزلق اليمن إلى الفوضى عقب اجتياح جماعة الحوثي العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي، وفرضوا الإقامة الجبرية على الرئيس عبد ربه منصور هادي منذ تقديم استقالته في 22 يناير/كانون الثاني قبل أن يتمكن من فك الحصار المضروب عليه ويغادر إلى مدينة عدن في الجنوب في 21 فبراير/شباط الماضي، ويبدأ ممارسة مهامه من جديد.

ولم يصدر أي بيان للقاعدة بشأن هذا الاستهداف حتى الآن، كما لم يصدر أي تعقيب فوري من الجهات الرسمية اليمنية أو الأميركية حول الحادث.

وتنفذ طائرات أميركية مسيرة بشكل متكرر ضربات جوية في عدة محافظات يمنية، تستهدف مواقع تتحصن فيها عناصر يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية + وكالة الأناضول