خرجت مظاهرات الليلة الماضية لرافضي الانقلاب في عدد من المحافظات المصرية تندد بالانقلاب العسكري، في إطار "أسبوع مصر مش للبيع"، الذي يسبق المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده منتصف الشهر الحالي.

وخرجت المظاهرات في مناطق الهرم والمهندسين وإمبابة وأم دينار في الجيزة جنوب القاهرة، وطالب المتظاهرون بعودة الشرعية وإنهاء حكم العسكر.

كما خرجت مظاهرات في منطقتي ناهيا وكرادسة في محافظة الجيزة شاركت فيها النساء، ورفع المتظاهرون صور الرئيس المعزول محمد مرسي، ونددوا بما سموه تعامل قوات الداخلية العنيف مع المدنيين، وتأتي هذه المظاهرات تنديدا بمقتل المواطن السيد محمد الشعراوي في منطقة ناهيا على يد قوات الأمن.

كما شهدت مدينة أبو كبير بمحافظة ‫‏الشرقية وقفة ليلية نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية أمام مسجد أبو سباعي رفضا لحكم العسكر، ورددوا هتافات تؤكد مواصلة حراكهم الثوري.

كما نظمت حركة ألتراس نهضاوي بقرية شها بمركز المنصورة بالدقهلية وقفة احتجاج، ندد خلالها المشاركون بالحملات الأمنية ضد مناهضي الانقلاب.

وشهدت مدن المنوفية وبور سعيد وبني سويف وغيرها مسيرات ليلية، ردد خلالها المشاركون هتافات تطالب بإسقاط حكم العسكر والقصاص لدماء الشهداء، كما نددوا بالاعتقالات المستمرة في صفوف المعارضين.

المصدر : الجزيرة