السعودية تجدد التزامها بتدريب مقاتلي المعارضة السورية

Free Syrian Army (FSA) fighters fire their weapons during what the FSA said were clashes with forces loyal to Syria's President Bashar al-Assad at the Al-Arbaeen mountain in the Idlib countryside September 17, 2013. REUTERS/Houssam Abo Dabak
مقاتلون سوريون من الجيش الحر على إحدى جبهات القتال في سوريا (رويترز)

قال وزير الحرس الوطني السعودي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز إن المملكة ملتزمة بتعهداتها بتدريب المعارضة السورية فوق أراضيها، وإن عمليات التدريب ستبدأ قريبا.

وجاء كلام الوزير السعودي عقب اجتماع له مع وزير الدفاع الأميركي في واشنطن، حيث أكد أيضا أن المباحثات ركزت على الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

واعتبر المسؤول السعودي أن الضربات الجوية التي تشنها طائرات التحالف الدولي ستحقق نتائج أفضل في سوريا إن ترافقت مع جهود ميدانية من قبل قوات المعارضة السورية.

وأعلنت واشنطن في وقت سابق أن السعودية وافقت على استضافة معسكرات لتدريب مقاتلين من المعارضة السورية المسلحة تصفهم واشنطن بالمعتدلين, وذلك ضمن الإستراتيجية التي أعلن عنها الرئيس الأميركي باراك أوباما لمواجهة تنظيم الدولة.

وكان الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز قد وصل الثلاثاء الماضي في زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة، تلبية لدعوة تلقاها من وزير الدفاع الأميركي تشاك هيغل، والتقى الأربعاء الماضي الرئيس باراك أوباما.

المصدر : الجزيرة