مدة الفيديو 03 minutes 48 seconds
من برنامج: حياة ذكية

غلاكسي إس 22 ألترا.. إليك آخر التسريبات عن شكله ومميزاته الجديدة

مع اقتراب وصول تشكيلة هواتف “غلاكسي إس 22 ألترا” (Galaxy S22 Ultra) الجديد في الربع الأول من العام المقبل تكثر الشائعات والتسريبات عما سيأتي به من مميزات جديدة، فبماذا يتميز هذا الإصدار الجديد؟

تابعت حلقة (2021/10/20) من برنامج "حياة ذكية" مميزات هذا الهاتف الجديد الذي يبدو -حسب التسريبات- أنه قد استحوذ على العديد من مزايا سلفه "غلاكسي نوت" (Galaxy Note) ولكنه بحواف أنعم تميل إلى جانبيه بثخانة تقترب من 10 ملمترات، أما شاشته فتبدو من نوع "أموليد" (AMOLED) العالية الدقة يبلغ قياسها 6 بوصات و6 أعشار البوصة، أي أكبر من نسخة 21 الحالية.

في حين يغطي الزجاج المقوى "غلاكسي إس 22 ألترا" من الجهتين، ويأتي بخلفية من البلاستيك، أما دقة العرض فيتميز الهاتف بدقة (full hd).

ولسبب ما تحوّل شكل نتوء الكاميرا الأمامية إلى شكل حرف "بي" (P) بالإنجليزية لتتماشى مع النمط السائد هذا العام من إبراز وتكبير لموقع الكاميرا، في حين تحوي الكاميرات الخلفية عدستي تقريب بدقة 10 ميغا بكسل وثالثة فائقة الاتساع بدقة 12 ميغا بكسل.

ورغم أن سامسونغ أكدت أن مستشعرها الجديد يحافظ على حجم مناسب للصور والفيديوهات، فإن ذلك لا ينفي إمكانية زيادة السعة التخزينية مثلما فعلت "آبل" (Apple) مع "آيفون 13 برو" (iPhone 13 Pro)

ويتوقع أن تعتمد نسختا "إس22″ (S22) و"إس22+" (S22 Plus) على معالج "كوالكوم 888" (Qualcomm 888)، ويتوقع أن يضم الهاتف بطارية بسعة 5 آلاف ملي أمبير ساعة، وبينما لن يرفق مع الهواتف الجديد شواحن كهربائية، إلا أن سرعة الشحن من المتوقع أن ترتفع من 25 إلى 65 واتًا.