مدة الفيديو 47 minutes 42 seconds
من برنامج: سباق الأخبار

محمد صلاح شخصية الأسبوع والاحتقان السياسي في لبنان حدثه الأبرز

منح جمهور الجزيرة اللاعب المصري في فريق ليفربول محمد صلاح لقب شخصية الأسبوع الأبرز، في حين اختار الجمهور الاحتقان السياسي بلبنان ليكون حدث الأسبوع الأهم.

فقد اختار 41% من جمهور الجزيرة المشارك في سباق "شخصية الأسبوع" اللاعب المصري محمد صلاح الذي أصبح الهداف التاريخي لنادي ليفربول في دوري أبطال أوروبا ليكون شخصية الأسبوع الأبرز.

وحصل الأسير الفلسطيني مقداد القواسمة ذو الـ24 عاما على المركز الثاني في سباق شخصية الأسبوع، إذ حاز 31% من أصوات جمهور الجزيرة، بعد أن واصل إضرابه عن الطعام أكثر من 90 يوما، احتجاجا على سوء تعامل سلطات السجون الإسرائيلية مع الأسرى والمعتقلين.

وحلّ الرئيس التونسي السابق منصف المرزوقي في المركز الثالث في السباق بواقع 19% من أصوات جمهور الجزيرة بعد سحب جواز السفر الدبلوماسي منه، من قبل الرئيس التونسي الحالي قيس سعيّد.

وجاء وزير الخارجية الأميركي السابق كولن باول بالمركز الرابع وقد حصد 9% من أصوات الجزيرة، بعد أن وافته المنية عن عمر ناهز 84 عاما متأثرا بإصابته بفيروس كورونا رغم تلقيه جرعتي اللقاح الخاص بهذا الفيروس.

 

حدث الأسبوع

وفي سباق "حدث الأسبوع" الأبرز، اختار 63% من جمهور الجزيرة الاحتقان السياسي الذي شهده لبنان على خلفية أحداث الطيونة ليكون هو الحدث الأهم طوال الأسبوع الماضي.

في حين احتلّ استمرار المعارك بين القوات اليمنية والحوثيين في محافظة مأرب المركز الثاني وحصل على 20% من أصوات الجمهور.

وجاءت الدعوة للتظاهر في السودان احتجاجا على الواقع السياسي بالبلاد بالمركز الثالث بعد أن حصلت على 17% من أصوات الجمهور.

يذكر أن برنامج سباق الأخبار يطلق مساء كل أربعاء سباقي "شخصية الأسبوع" و"حدث الأسبوع" على جميع منصات الجزيرة، وينتهي السباق مع موعد إعلان النتائج مساء كل سبت بعد العاشرة مساء مع موعد بث النتائج.