آراء

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

يحاول المهرجان أن يوصل معاني الامتنان استلهاما من قيم الرحمة في سيرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، من خلال الأفلام القصيرة من دول مختلفة حول العالم مثل إيطاليا وباكستان وبلجيكا وروسيا والصين وتركيا.

opinion by هاني بشر
Published On 30/11/2022

على مدار العامين الأخيرين، حدثت تحولات لافتة في علاقات القاهرة وأنقرة والتي عانت خلال عقد تقريباً حالة من التوتر والفتور والخصومة بين الطرفين، وذلك على خلفية الأحداث التي وقعت في مصر صيف عام 2013.

opinion by خليل العناني
Published On 29/11/2022
أردوغان والسيسي

ستمثل موجة عمليات المقاومة المتواصلة في أرجاء الضفة الغربية، التي تعد الأوسع منذ موجة العمليات التي شهدها العام 2015، أحد أهم التحديات التي ستواجهها الحكومة الإسرائيلية القادمة برئاسة بنيامين نتنياهو.

opinion by صالح النعامي
Published On 29/11/2022

توعّد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بشن عملية عسكرية برية ضد وحدات حماية الشعب الكردية في شمالي سوريا، وسبق أن أطلق تهديدات مماثلة في الأشهر الماضية لكنه لم يقدم على تنفيذ العملية لأسباب مختلفة.

opinion by محمود علوش
Published On 29/11/2022
BLOGS الجيش التركي

هل يمكن أن تزيد جودة معرفتنا بالإسلام في الزمن المعاصر أم لا؟ وهل يرتبط بذلك مدى القدرة على إدراك ما يستجد من ظواهر في مساحات التقاطع بين الديني وبين الاجتماعي والسياسي والاقتصادي والتنظيمي؟

opinion by هشام جعفر
Published On 29/11/2022
the political science of the middle east: theory and research since the arab uprisings التعليق: الكتاب عبارة عن مراجعة شاملة لحقل العلوم السياسية لدراسات الشرق الأوسط الجزيرة

ينظر كثير من الاقتصاديين إلى العجز بالميزان التجاري المصري الناجم عن زيادة قيمة الواردات السلعية عن قيمة الصادرات السلعية كأحد المشاكل الرئيسية المزمنة للاقتصاد المصري، نظرا للعمق التاريخي لهذا العجز.

opinion by ممدوح الولي
Published On 28/11/2022
منذ تحرير صرف الجنيه مقابل الدولار ، زادت التدفقات من النقد الأجنبي على الجهاز المصرفي.

ثمة احتمال ممكن لتأجيل أنقرة العملية البرية في حال تحققت أهدافها قبل موعد إطلاقها، والقصد هو إخراج روسيا والولايات المتحدة مسلحي قوات سوريا الديمقراطية من مناطق مثل منبج وتل رفعت وإبعادهم.

opinion by سعيد الحاج
Published On 28/11/2022
القوات التركية تسير دوريات بمنبج والأكراد ينسحبون

أجهزة المخابرات هي الفاعل الرئيس في صنع الشائعات ونشرها، وقد قامت خلال القرن العشرين بتطوير أساليب صياغة الشائعات بهدف زيادة تأثيرها على الشعوب، واستخدامها في الحرب النفسية.

opinion by سليمان صالح
Published On 28/11/2022
الشائعات غيتي

في السنوات الست الماضية، حققت تركيا إنجازات كبيرة في مكافحة الإرهاب كما لم يحدث من قبل، فقد انخفض عدد مقاتلي حزب العمال الكردستاني بشكل ملحوظ خلال السنوات العشر الأخيرة.

opinion by ياسين أقطاي
Published On 27/11/2022