سياسة

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

يستبعد محللون إسرائيليون إمكانية توجيه ضربة عسكرية فورية للمنشآت النووي الإيرانية، لعدم جاهزية إسرائيل للقيام بمثل هذه المهمة بمفردها. وعليه، يبقى خيار ما تسميه تل أبيب “المعركة بين الحروب”

Published On 26/6/2022
Israeli Prime Minister Bennett attends weekly cabinet meeting in Jerusalem

شكّلت استقالة نواب التيار الصدري من البرلمان العراقي منعطفا جديدا في العملية السياسية، مما ألقى بظلاله على ملف تشكيل الحكومة الذي تسلّمه ما يعرف بـ”الإطار التنسيقي” الذي يضمّ القوى الشيعية البارزة.

Published On 26/6/2022

يعقد الاتحاد التونسي للشغل بمدينة الحمامات اجتماعات لمناقشة أوضاع البلاد، كما يعقد حزب التيار الشعبي اجتماعا مماثلا. يأتي هذا في وقت حملت فيه حركة النهضة السلطات المسؤولية الكاملة عن سلامة الجبالي.

Published On 26/6/2022
حمادي الجبالي استطلاعات الرأي المتحدثة عن تراجع شعبية النهضة تروج لارتغاع شعبية الرئيس المخلوع بن علي. الجزيرة نت

كشف دبلوماسي إيراني عن تقديم طهران طلبا لرفع العقوبات عن “مقر خاتم الأنبياء”، وعدّ التعاطي الأوروبي الأخير مع المطالب الإيرانية مؤشرا على رغبة واشنطن بتقديم تنازلات لإحياء الاتفاق النووي.

Published On 26/6/2022

يرى أندريه يرماك مدير مكتب الرئيس الأوكراني، في مقال نشرته صحيفة التايمز، أن أوكرانيا تقف على خط المواجهة في الصراع الذي سيشكل القرن الـ21، مثلما شكلت الحربان العالميتان الأولى والثانية القرن الماضي.

Published On 26/6/2022
Ukrainian President Volodymyr Zelenskiy (R) and Andriy Yermak (L), a senior presidential aide, visits in the settlement of Stanytsia Luhanska, Ukraine November 20, 2019. Picture taken November 20, 2019. REUTERS/Gleb Garanich

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية إن مسؤولين عسكريين أميركيين التقوا سرا نظراء لهم من إسرائيل ودول عربية بشرم الشيخ في مارس/آذار الماضي لاستكشاف سبل التنسيق ضد تنامي قدرات إيران الصاروخية.

Published On 26/6/2022
Commander of U.S. Central Command visits Afghanistan

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 20 فلسطينيا من أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، في الوقت الذي اقتحم فيه عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك تحت حماية قوات الاحتلال.

Published On 26/6/2022

جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس ثقته في رئيسة الوزراء الحالية إليزابيث بورن بعد أن كان مصيرها محل تكهنات منذ أن خسر الحزب الرئاسي أغلبيته المطلقة في البرلمان إثر الانتخابات التشريعية الأخيرة.

Published On 26/6/2022
Annual ceremony at the Mont Valerien memorial in Suresnes

قالت وزارة الدفاع الروسية إن وزير الدفاع سيرغي شويغو يتفقد وحدات روسية في أوكرانيا، في حين أعلن الجيش الأوكراني وصول سفن حربية وزوارق أميركية للمساعدة في حماية سواحل أوديسا على البحر الأسود.

Published On 26/6/2022