محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تضعنا ردود الفعل على خبر “اللاعب الإنجليزي ماركوس راشفورد يقاضي طالبا مصريا من الشرقية” أمام التساؤل: هل لو كان الطالب من المعادي مثلا أو الزمالك، لصار استيعاب الخبر أٌسهل؟ وهل نحاسب عن كل ما نقول؟

Published On 24/6/2022

تواجه ديزني حملات شعبية ودعوات رسمية واسعة لمقاطعة منصة “ديزني بلس” التي دشَّنت عملها بالشرق الأوسط تزامنا مع طرح فيلم “لايت يير”، والذي انطوى على مشهد قُبلة بين امرأتين مثليتين، فهل تتراجع عن قرارها؟

Published On 23/6/2022

رغم ما يُروِّج له الإسرائيليون حول تحقيقهم تقدُّما كبيرا في قضية دمج النساء داخل جيش الاحتلال، إلا أن الواقع يشي بأن المرأة الإسرائيلية وحضورها العسكري يبقى محض استثناءات ودعايات موجَّهة.

Published On 23/6/2022
بين الضرورات العسكرية والدعاية السياسية.. لماذا تتوسع إسرائيل في تجنيد النساء؟

قبل تبلور الصهيونية وفكرة الوطن الجامع لليهود؛ لم يرَ يهود أوروبا العالم الإسلامي عدوًّا لهم، ويحكي لنا التاريخ قصتهم التي جعلتهم أكثر تعاطفا مع المسلمين في مواجهاتهم مع أوروبا، نرويها بهذا التقرير.

Published On 21/6/2022

إذا كانت اللغة تمثل حاجزا أساسيا يمنعك من إثراء شغفك بتعلم النطاقات المعرفية المختلفة، نقدم لك منصة “سمشنا العربية” التي تهتم بتلك المشكلة، حيث تعمل على ترجمة المساقات الثقيلة من جامعات غربية.

Published On 20/6/2022

مصائبُ قوم عند قوم فوائد. هذا بالضبط ما حدث لهذه الشركات الأربعة التي وُلدت أثناء الركود الاقتصادي العالمي، واستطاعت أن تحقق أقصى استفادة، في الوقت الذي امتلأت الساحة بآلاف الجثث لشركات ناشئة.

Published On 20/6/2022