شعار قسم ميدان

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تسلط الحوادث الأخيرة لمقتل الفتيات مثل “نيرة أشرف” و”سلمى بهجت” على إشكالية “فرط الحساسية للرفض”، وهي الميل إلى الاستجابة بشكل حاد وعنيف لإشارات الرفض في سلوك الآخرين. المزيد من التفاصيل بهذا التقرير.

Published On 13/8/2022
بعد حوادث مقتل الفتيات.. لماذا لا يتقبل البعض الرفض إلى حد العنف الشديد؟

نُمضي وقتنا نتابع الأخبار التي تتشاركها مواقع التواصل، ثم نُعبِّر عن رأينا، الذي في كثير من الأحيان يكون عبارة عن “حكم” على شخص ما، لكن هذا ليس بالأمر الهين وتفسيره يحتاج مننا جميعا الوقوف عنده.

Published On 12/8/2022

بينما تسعى الكتلة الشيعية المُمزَّقة إلى تجنُّب خوض صِدام بين أجنحتها، فإن عواقب الانهيار السياسي تتفاقم، بالتزامن مع مخاوف من أن يؤدي الجمود إلى اقتتال أهلي هذه المرة داخل البيت الشيعي نفسه.

Published On 11/8/2022
Supporters of Iraqi populist leader Moqtada al-Sadr flagellate themselves with iron chains during a funeral procession for Imam Hussein, as a sit-in takes place in the parliament building, amid political crisis in Baghdad, Iraq August 7, 2022. REUTERS/Khalid Al-Mousily

غالبا ما تُصنَّف كل من بكين وموسكو بوصفهما حليفين افتراضيين، بيد أن هذا التحالف الافتراضي أخذ توازنه يختل، خاصة بعد الحرب التي قادها بوتين في أوكرانيا، فهل تتحول روسيا تدريجيا لقوة تابعة للصين؟

Published On 10/8/2022

صوت لا تعرف صاحبه، وضوء تراه ولا تستطيع تحديد مكانه، يختلف البشر في تسميته أو وصفه، فهو عند الأدباء حديث القلب أو حدسه، وعند غيرهم قوى خارقة، وعند آخرين سمة تنفرد بها النساء، فماذا يقول العلم؟

Published On 10/8/2022

حروب وأزمات تزداد يوما بعد آخر، وتتمدد معها رقعة المخاطر السياسية والاقتصادية والاجتماعية لتطال مساحة واسعة من الدول. في هذا الإنفوغراف، نعرض قائمة الدول الأخطر والأقل خطورة والأدنى خطرا بالعالم.

Published On 9/8/2022