تويتر تختبر إرسال إشعارات بالأخبار العاجلة

بدأت شركة تويتر اختبار ميزة جديدة لإرسال إشعارات بالأخبار العاجلة لمستخدميها، وذلك في إطار مساعيها للتحول من منصة للتواصل الاجتماعي إلى منصة إخبارية.

فبعد أن فشلت خدمة التدوين المصغر في رفع قاعدة مستخدميها بشكل يرضي المستثمرين تحاول تويتر الترويج لنفسها على أنها منصة إخبارية حتى أنها قامت في وقت سابق من العام الحال بتغيير فئتها على متجر التطبيقات "آب ستور" من "التواصل الاجتماعي" إلى "الأخبار".

وبعد حادثة هجوم الشاحنة على أحد أسواق عيد الميلاد في العاصمة الألمانية برلين أرسلت تويتر لعدد من المستخدمين إشعارا بالخبر العاجل مع رابط يأخذهم إلى تبويب "اللحظات"، حيث يمكنهم الاطلاع على معلومات أكثر من خلال المزيد من الروابط التي تتحدث عن الخبر، كما قامت الشركة بالأمر ذاته عندما توفي الزعيم الكوبي فيدل كاسترو قبل نحو شهر.

ونقل موقع "بز فيد" الإخباري عن متحدث باسم تويتر تأكيده أن الشركة ترسل إشعارات بالأخبار العاجلة كجزء من اختبار أكبر لتنبيه المستخدمين إلى المحتوى اللحظي الذي يظهر على المنصة.

ويأتي الاختبار الجديد بالتزامن مع إعلان تويتر عن تخليها عن طريقة الترتيب الزمني العكسي في نتائج البحث واعتمادها على إظهار التغريدات حسب أهميتها بدلا من زمن نشرها.

 

 

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية