انخفاض عدد السياح العرب إلى إسرائيل

قال مكتب الإحصاء المركزي الإسرائيلي إن عدد السياح العرب الوافدين إلى إسرائيل خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري تراجع بنسبة 10% إلى 11 ألفا وثمانمائة سائح من إجمالي 945 ألفا وستمائة سائح زاروا إسرائيل خلال تلك الفترة، وذلك مقارنة بعدد السياح العرب الوافدين لإسرائيل خلال نفس الفترة من العام الماضي والبالغ عددهم 13 ألفا ومائة سائح.

وأضاف المكتب في بيان أن جنسيات السياح العرب الذين زاروا إسرائيل خلال الشهور الأربعة الماضية، توزعت بواقع خمسة آلاف وستمائة سائح أردني، وخمسة آلاف سائح مصري، وألف ومائتي سائح مغربي.  

وأوضح المكتب أن هذه البيانات تخص السياح الذي زاروا إسرائيل، أو دخلوا الأراضي الفلسطينية عبر الحصول على تأشيرة سياحة إسرائيلية.  

وأشار البيان إلى أن عدد السياح الأتراك الذين زاروا إسرائيل خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري بلغ ثمانية آلاف وسبعمائة سائح، بينما بلغ عدد السياح من الماليزيين قرابة ألف وأربعمائة سائح. 

وذكر مكتب الإحصاء الإسرائيلي أن عدد السياح الذين زاروا إسرائيل من كافة أنحاء العالم تراجع خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري بنسبة 9.7 %، مقارنة مع الفترة المناظرة من العام الماضي ليصل إلى 945 ألفا وستمائة سائح، وذلك انخفاضاً من 1.048 مليون سائح في نفس الفترة من عام 2014.  

وكانت الولايات المتحدة أكبر الدول المصدرة للسياحة إلى إسرائيل حيث بلغ عدد السياح منها 191 ألفا وخمسمائة سائح، تبعتها روسيا بإجمالي 131 ألفا وسبعمائة سائح خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الحالي.

المصدر : وكالة الأناضول