منظمة السياحة العالمية

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

توقعت منظمة السياحة العالمية أن يصل عدد السياح في العالم خلال العام الحالي إلى مليار شخص. وأكد الأمين العام للمنظمة طالب الرفاعي على أنه رغم الأزمات الاقتصادية والسياسية التي مرت بها غالبية دول العالم فإن الحركة السياحية استمرت بالتدفق.

Published On 29/4/2012
epa01803023 A handout picture made available by Egyptian Supreme Council of Antiquities on 22 July 2009 shows Egyptian Dr. Zahi Hawass, Secretary General of Supreme Council of Antiquities (5-R) and Princess Seri (4-L), granddaughter of the King of Thailand, posing with friends for photographers during her visit to Giza Plateau pyramid complex, on the outskirts of Cairo, Egypt, 21 July 2009. EPA/EGYPTIAN SUPREME COUNCIL OF ANTIQUITIES/HO EDITORIAL USE ONLY

كشفت منظمة السياحة العالمية أن عدد السياح الدوليين الذين زاروا دول الشرق الأوسط تراجع خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري تراجع بـ14%، وفي دول شمال أفريقيا بـ11%، مما يجعل متوسط معدل التراجع في المنطقة العربية في حدود 12%.

Published On 2/7/2011
epa- Tourists visiting the Middle Kingdom pharanoic Temple of Luxor pose for a photograph in front of one of the Avenue of the Sphinxes in Luxor, Egypt 06 December 2010.

أرجع مسؤول إسباني جزءا من تعافي السياحة الإسبانية من تداعيات الأزمة العالمية إلى الاضطرابات السياسية التي عرفتها تونس ومصر. وأظهرت بيانات للحكومة الإسبانية صدرت أمس أن إسبانيا استقبلت 9 ملايين سائح في الربع الأول من العام 2011.

Published On 25/4/2011
السياحة في إسبانيا

أثارت حالات الوفاة بسبب إنفلونزا الخنازير بالمكسيك المخاوف في الولايات المتحدة المجاورة والتي سارعت إلى إجراء اختبارات على عدد من الطلاب للاشتباه في إصابتهم بالمرض القاتل.

Published On 25/4/2009
AFP - Pigs root around after a truck with 500 pigs hit a pole and overturned on July 24, 2008. Police and fireman have been busy for hours to recapture them. AFP PHOTO ROB VOSS

تجاوزت السياحة العالمية الآثار السلبية جراء الحرب الأميركية على العراق وتفشي وباء سارس العام الماضي في دول آسيوية، وشهدت السياحة نشاطا كبيرا خلال العام المنتهي في أغسطس/آب الماضي، حسب ما ذكرت منظمة السياحة العالمية.

Published On 31/10/2004
برج إيفل في باريس - فرنسا