منظمة الدول الأميركية

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

يعود رئيس منظمة الدول الأميركية إلى واشنطن لتقديم تقرير إلى المنظمة التي يتوقع أن تتخذ قرارا بتجميد عضوية هندوراس بسبب رفض قادة الانقلاب العسكري إعادة الرئيس المخلوع مانويل زيلايا، مما قد يمهد لفرض المزيد من العقوبات على هذا البلد.

Published On 4/7/2009
OAS General Secretary Jose Miguel Insulza speaks during a press conference in a hotel on July 3, 2009 in Tegucigalpa. The head of the Organization of American States (OAS) was due here Friday for talks to try to resolve the political mayhem triggered in Honduras by the ousting of President Manuel Zelaya

وصف الرئيس الأميركي باراك أوباما قمة الأميركتين التي اختتمت في ترينيداد وتوباغو بالمثمرة جدا، واعتبرها بداية مرحلة جديدة من العلاقات بين الولايات المتحدة ودول المنطقة. وأنهت القمة أعمالها وسط أجواء إيجابية رغم عدم توقيع بعض قادة دول أميركا اللاتينية على البيان الختامي.

Published On 19/4/2009
AFP - US President Barack Obama (C) arrives for a retreat for heads of state at the Dimplomatic Centre during the 5th Summit of the Americas in Port-of-Spain, Trinidad and Tobago, on April 19, 2009. Obama will return home Sunday from his first Americas summit hopeful he has opened a new era in relations with leaders of the continent. AFP

منحت البرازيل اللجوء السياسي لرئيس الإكوادور المعزول لوسيو غوتيريز في وقت توالت فيه ردود الأفعال الدولية المطالبة بالهدوء والحوار السلمي لحل الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد. وقد دعت وزيرة الخارجية الأميركية إلى إجراء انتخابات جديدة في الإكوادور.

Published On 21/4/2005
f_Demonstrators cheer after knowing of President Lucio Gutierrez's