منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن تطبيق الدول الغنية لإجراءات تقشفية في موازناتها قلص من حجم المعونات المقدمة للدول النامية بنسبة 4% في العام الماضي، وناهز إجمالي معونات الدول الأعضاء بالمنظمة قرابة 125.7 مليار دولار.

Published On 3/4/2013
epa03487856 OECD Secretary General Jose Angel Gurria addresses the media during a press conference to present the OECD Economic Outlook at the OECD headquarters, in Paris, France, 27 November 2012. The organization has cut down its forecast for growth in the world’s advanced economies for 2013, and alerted of the risk of a serious global recession. OECD expects from its members a growth of 1.4 percent, down from 2.2 percent, for 2013. EPA/CHRISTOPHE KARABA

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن موازين القوى الاقتصادية ستتغير بشكل جذري خلال الخمسين سنة المقبلة بحيث ستستحوذ الاقتصادات الصاعدة وأبرزها الصين والهند على حصة أكبر بالناتج العالمي، وستتجاوز الصين هذا العام اقتصادات دول منطقة اليورو مجتمعة وتصبح أكبر اقتصاد في 2016.

Published On 10/11/2012
epa03271800 Leaders of BRICS group of counties (L-R): Brazilian President Dilma Rousseff, Russian President Vladimir Putin, Indian Prime Minister Manmohan Singh, Chinese President Hu Jintao, South African President Jacob Zuma pose for the media prior their meeting at One and Only Palmilia hotel in Los Cabos, Mexico, 18 June 2012. EPA/ALEXEI NIKOLSKY/RIA NOVOSTI/KREMLIN POOL

قدرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حصول تباطؤ مستمر في النشاط الاقتصادي في أغلبية الاقتصادات العالمية الكبرى، واعتبرت أن التباطؤ الأكبر في إيطاليا من بين الاقتصادات الكبرى، فيما بدت بريطانيا في تحسن. وأفادت المنظمة بأن المؤشرات تفيد بإنهاك دينامية النمو في أميركا واليابان.

Published On 10/8/2012
epa03229891 Costa Rican President, Laura Chinchilla makes her speech during the session of the Organization for Economic Cooperation and Development (OECD) Forum at the OECD headquarters, in Paris, France, 22 May 2012. EPA/CHRISTOPHE KARABA

حذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية أميركا من مخاطر استمرار معدل البطالة المرتفع وتزايد التفاوت بالدخل بين الأغنياء والفقراء في الوقت الذي يحاول فيه أكبر اقتصاد بالعالم الخروج من تداعيات أسوأ موجة ركود يتعرض لها منذ الكساد الكبير في ثلاثينيات القرن العشرين.

Published On 27/6/2012
Anthony Bravo (2R) and Antonio Pitchford (R) wait in line to attend the Choice Career Fair held at the Doubletree Hotel on August 19, 2010 in Dallas, Texas. First-time jobless claims rose for the third week in a row, reaching the highest level in nine months.

أيدت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية فكرة إصدار سندات أوروبية (يوروبوند) قبل يوم من انعقاد قمة غير رسمية للاتحاد الأوروبي تعتزم بحث كيفية تعزيز النمو الاقتصادي في دول الاتحاد.

Published On 22/5/2012
German Chancellor Angela Merkel (L) and the new French president Francois Hollande gesture after addressing a press conference at the German Chancellery on May 15, 2012 in Berlin.

حذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من أن استمرار أزمة الديون السيادية بمنطقة اليورو من شأنه أن يهدد الانتعاش الاقتصادي العالمي الهش الذي تحقق مؤخرا. وأوضحت أن أميركا واليابان تقودان انتعاشا اقتصاديا هشا بين الدول المتقدمة، في حين تشهد الاقتصادات الصاعدة نموا أفضل.

Published On 22/5/2012
أزمة اليونان

سجل معدل الفقر في إسرائيل أعلى نسبة بين الدول الـ35 الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية التي تضم الدول المتقدمة. وأرجع صندوق النقد الدولي ذلك في تقرير صدر اليوم الاثنين إلى ارتفاع معدلات البطالة بين العرب واليهود المتدينين (الحريديم) في الدولة.

Published On 2/4/2012
epa02985321 Thousands of Israelis attend a demonstration against rising housing prices and social inequalities in Tel Aviv, Israel, 29 October 2011. EPA/ABIR SULTAN

قالت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية إن مخاطر حدوث انهيار اقتصادي للدول الأعضاء تراجعت بسبب تحسن التوقعات الاقتصادية في الولايات المتحدة وألمانيا أساسًا، غير أن المنظمة اعتبرت في تقرير أصدرته اليوم أن معظم دول أوروبا لا تزال معرضة للأزمات.

Published On 29/3/2012
OECD Deputy Secretary-General and Chief Economist Pier Carlo Padoan talks while presenting an interim assessment "what is the economic outlook for OECD countries ?" at the OECD headquarters in Paris on March 29, 2012.

قال رئيس الوزراء الإيطالي الأربعاء إن جذور أزمة الديون بأوروبا ترجع في جزء منها إلى القيادة غير المسؤولة لألمانيا وفرنسا خلال الفترة الأولى لمنطقة اليورو، وأضاف أن البلدين الأكبر اقتصاديا بالمنطقة لم يلتزما بقواعد مالية متفق عليها فأعطيا مثالا سيئا للآخرين.

Published On 28/3/2012
French President Nicolas Sarkozy (C), German Chancellor Angela Merkel (L) and Italian Prime minister Mario Monti (R) give a press conference during a european mini-summit with on the debt crisis, on November 24, 2011 in Strasbourg, eastern France. AFP PHOTO ERIC FEFERBERG