حركة عدم الانحياز

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

وجه الرئيس المصري محمد مرسي انتقادات لاذعة للنظام السوري دفعت الوفد السوري للانسحاب من الجلسة الافتتاحية لقمة حركة عدم الانحياز في طهران، فيما دافع المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي من أجل حق بلاده في الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

Published On 30/8/2012
كلمة مرسي في الإفتتاح - صورة من إفتتاح الدورة السادسة عشرة لقمة حركة عدم الإنحياز - اليوم في العاصمة الإيرانية طهران

بدأت في العاصمة الإيرانية طهران اليوم القمة الـ16 لدول حركة عدم الانحيازبحضور ممثلين عن الدول الأعضاء الـ120، منهم 29 رئيس دولة وحكومة.

Published On 30/8/2012
افتتاح قمة دول عدم الانحياز في طهران

انطلق اليوم الأحد في طهران الاجتماع التحضيري لقمة دول عدم الانحياز التي ستعقد في 30 و31 أغسطس/آب الجاري، ومن المنتظر أن يتم طرح العديد من القضايا الدولية على المشاركين في القمة، من بينها ملف إيران النووي والقضية السورية.

Published On 26/8/2012
Senior official delegations attend the opening session of the expert-level meeting of XVI summit of the Non-Alligned Movement in Tehran on August 26, 2012. Iran said that Hamas premier in Gaza has not been invited to this week's summit of the Non-Aligned Movement in Tehran, heading off a threatened boycott by the Palestinian president. AFP PHOTO/STR

اتهم رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض إيران بالعمل على تكريس الانقسام الفلسطيني بدعوة إسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المقالة في قطاع غزة للمشاركة في قمة دول عدم الانحياز. يأتي ذلك في وقت أكدت فيه حماس أن هنية قبل الدعوة الإيرانية.

Published On 25/8/2012
سلام فياض تخلى عن وزارة المالية

أكد المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي تمسك بلاده ببرنامجها النووي ورفضها التراجع أمام القوى الكبرى وسط مؤشرات بأن البيان الختامي لمؤتمر حركة عدم الانحياز سيكون أقل مما تطالب به إيران بخصوص الأزمة النووية مع الغرب.

Published On 30/7/2008
AFP PHOTO/Iran's supreme leader, Ayatollah Ali Khamenei, delivers a speech during the 19th anniversary of the death of Iran's late founder of the Islamic Republic Ayatollah Ruhollah Khomeini at Khomeini's mausoleum in Tehran on June 3, 2008.

يتوقع أن تستنكر قمة حركة عدم الانحياز التي تنعقد في كوبا العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني. ورغم أن البيان الختامي المقترح يدين بقوة الإرهاب فإنه يميز بينه وبين النضال الشرعي للشعوب الخاضعة لهيمنة استعمارية أو أجنبية.

Published On 12/9/2006
AFP / Picture taken at the Convention Palace in Havana during the opening ceremony of the high official's meeting in the framework of the XIV Non-Aligned Movement summit in

تراجع الأوروبيون في الوقت الحالي عن إحالة ملف إيران النووي إلى مجلس الأمن. وطلب مشروع قرار جديد عن اجتماع مجلس محافظي الوكالة الذرية من مديرها العام تقديم تقرير عن برنامج إيران النووي. من جانبها نفت طهران عزمها الانسحاب من معاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية.

Published On 22/9/2005
-