الاتحاد الأوروبي

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

تتواصل في العاصمة البلجيكية أعمال القمة الأوروبية، ويركز القادة على ملفي الهجرة والتطورات في أفغانستان. وهي القمة الأخيرة التي تشارك فيها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي حظيت بتكريم الحاضرين.

Published On 22/10/2021
EU Leaders' Summit

بحث مجلس الأمن الدولي، في جلسة افتراضية اليوم، الوضع الإنساني في سوريا، وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارك لوكوك في إحاطته إن أكثر من 13 مليون شخص في سوريا يحتاجون إلى مساعدات إنسانية.

Published On 29/3/2021

استدعت كل من فرنسا وبلجيكا وألمانيا سفراء الصين المعتمدين لديها، حيث أرجعت باريس سبب هذا الاستدعاء لسلسلة “مآخذ”، وقالت بروكسل وبرلين إن هذه الخطوة جاءت بعد فرض بكين عقوبات على أوروبيين.

Published On 23/3/2021
People wave with flags before the a meeting of Chinese Premier Li Keqiang and German Chancellor Angela Merkel at the Chancellery in Berlin, Germany, June 1, 2017. REUTERS/Fabrizio Bensch

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ارتأى أن على أسكتلندا الانتظار “جيلا” قبل إجراء استفتاء جديد على الاستقلال، في الوقت الذي أكد فيه أنه مستمر في منصبه بعد خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي.

Published On 3/1/2021
جونسون جدّد معارضته لإجراء استفتاء جديد على استقلال اسكتلندا

طوت بريطانيا صفحة نحو نصف قرن من التكامل الأوروبي، ودخلت اليوم الجمعة مع حلول عام 2021 مرحلة جديدة، بعد إنجاز خروجها الكامل من الاتحاد الأوروبي، ودخلت الإجراءات الجديدة حيز التنفيذ.

Published On 1/1/2021

أعطت الدول الـ27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الضوء الأخضر الاثنين لدخول الاتفاق التجاري لمرحلة ما بعد بريكست بين لندن وبروكسل حيز التنفيذ، في الأول من يناير/كانون الثاني المقبل.

Published On 29/12/2020
Boris Johnson speaks to Ursula von der Leyen via video link

تنطلق الحملة الأوروبية الشاملة للتطعيم مع اقتراب الحالات التي تأكدت إصابتها بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم من عتبة 80 مليون حالة، في حين حذّر مدير عام الصحة العالمية من “الجائحة التالية”.

Published On 27/12/2020
Spain's Covid-19 Vaccine Rollout Begins

استدعت الخارجية الروسية سفيري فرنسا والسويد ونائب السفير الألماني لدى موسكو، وأعلنت فرض عقوبات على شخصيات أوروبية، وذلك بسبب توجه الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات ضد روسيا؛ بسبب تسميم المعارض نافالني.

Published On 22/12/2020
Russia's Navalny leaves German hospital after 32 days